التخطي إلى المحتوى

طريقة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 بالصور وشروط القبول في الكليات والمعاهد الحكومية رابط تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية

طريقة تنسيق الدبلومات الفنية وذلك من أجل الاستعداد للدخول إلى مختلف الجامعات والمعاهد الفنية المختلفة لعام 2019، ويعمل كافة طلاب وطالبات الدبلومات الفنية جاهدين من أجل التمكن من الالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة، بالإضافة إلى الالتحاف بالمعاهد الفنية المتنوعة، في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2018-2019

ومن الجدير بالذكر قيام كافة طلبة وطالبات الدبلومات الفنية بجميع شعبها المختلفة سواء الشعبة الصناعية، أو الشعبة التجارية، أوالفنية الزراعية، أو الشعبة الفندقية بالعمل على تحديد مستقبلهم ومصيرهم المقبل، وذلك عن طريق اختيار الطالب أو الطالبة أي كلية يريد أن يقوم بالالتحاق بها من ضمن ما هو محدد للتعليم الفني من كليات، وذلك في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المعاهد الفنية، وسيتم ذلك بعد الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول، في مختلف الشعب، للعام الدراسي 2018م، ويأتي بعد ذلك مرحلة إقدام الطالبات والطلاب على البحث عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي القادم 2018- 2019، ويتم ذلك من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للطلاب.

رابط تنسيق الدبلومات الفني 2018

نتيجة الدبلومات الفنية جميع الأقسام

وأعلن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الخميس الموافق 28 يونيو بشكل رسمي نتيجة الدبلومات الفنية عبر رابط بوابة التعليم الفني، في إطار مؤتمر صحفي أعلن فيه عن نسب النجاح وأسماء أوائل الدبلومات الفنية.

للإطلاع على رابط نتائج الدبلومات الفنية اضغط على “رابط نتيجة الدبلومات الفنية جميع الأقسام” فهذا هو الرابط الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية من أجل الإطلاع على نتائج امتحانات الدور الأول والثاني لعام 2018.

بالصور كيفية التسجيل في رابط التنسيق للدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2018

أما عن مجموعة الصور التالية فهي توضح كيفية التعامل مع موقع تنسيق الثانوية بشكل عام سواء الدبلومات أو العام أو الأزهري، فهم يتم فتحه كل فترة حسب الخريطة الزمنية المحددة لكل مرحلة، فالصور تحدد كيفية الدخول لطلبة الثانوية الصناعية والتجارية والتعليم الفني بشكل عام.

تنسيق الدبلومات

 

تنسيق الدبلومات الفنية

 

موقع تنسيق الدبلوم
رابط تنسيق الدبلومات الفنية
موقع تنسيق الدبلومات الفنية
رابط تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية

وبهذا فقد قومنا بعرض كافة التفاصيل التي تخص الدخول إلى الموقع الرسمي للتنسيق، وخطوة بخطوة تم شرح كيفية عمل الرغبات والدخول إليه وتسجيل الرغبات.

بالفيديو كيفية التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية

والفيديو التالي يوضح كيفية الدخول إلى المواقع الرسمية التي خصصتها وزارة التعليم من أجل إتمام عملية التنسيق بشكل سليم للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية من خلال الثانوية الفنية لجميع أقسامها تجارة صناعي زراعي تمريض فندقي.

الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية

وفي الفترة الراهنة ينتظر الآلاف من طلاب وطالبات التعليم الفني في مصر، أن يتم الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية لمختلف الأقسام، ثم يلي ذلك مرحلة الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، ومثل ما يتم كل عام دراسي فإنه من المخطط أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية لمختلف الشعب الدراسية بعد الانتهاء من الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة.

والأمر الذي ينتهى عادةً في منتصف شهر أغسطس، فيبدأ بعد ذلك مرحلة تنسيق الشعب المختلفة للدبلومات الفنية، تمهيدًا لدخول الطلاب والطالبات إلى الجامعات المختلفة، ويذكر أيضًا أن عمليات تنسيق الدبلومات الفنية تستمر على مدار أسبوع كامل.

موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2018-2019

ومن المقرر أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية في منتصف شهر أغسطس المقبل، وسوف يتم ذلك عن طريق الدخول إلى البوابة الحكومية المصرية الخاصة بالتعليم الفني، والتي قد تم إعدادها بشكل خاص من أجل أن تقوم بتلقى الطلبات الخاصة بتنسيق طلاب وطالبات مرحلة التعليم الثانوي الفني.

على أن يتم ذلك بعد قيام طلاب وطالبات الثانوية العامة بالانتهاء من عمليات التنسيق الخاصة بهم، وسوف نقوم من خلال الموقع بالعمل على متابعة كافة مراحل تنسيق الدبلومات الفنية منذ بدئها، على أن يتم ذلك في مختلف أقسام الدبلومات الفنية كالشعبة التجارية، والشعبة الصناعية، وكذلك الشعبة الزراعية، بالإضافة إلى الشعبة الفندقية، لكل من نظام الثلاث سنوات، ونظام الخمس سنوات.

قواعد قبول الطلاب في تنسيق شهادة الدبلومات الفنية 2018 – 2019

وفي ظل حرص وزارة التعليم العالي الشديد على جميع أبنائها من الطلاب والطالبات، فقد قامت وزارة التعليم العالي بالإعلان على الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق عن كل من شروط وقواعد قبول جميع طلاب وطالبات الذين قد تمكنوا من الحصول على شهادة دبلوم المدارس الثانوية التجارية، نظام ثلاث سنوات، وما يعادلها بالنسبة إلى المعاهد الفنية التجارية المتوسطة، وهذا بالنسبة إلى مختلف الكليات التكنولوجية التي تتبع وزارة التعليم العالي.

وتجدر الإشارة إلى كون فترة الدراسة بتلك الكليات تبلغ عامين، وقد أتى ذلك طبقًا للقرار وزارة التعليم العالي رقم 1487، والذي صدر بتاريخ 27/12/1990م، فتشمل القواعد على قبول أبناء كل من محافظة شمال وجنوب سيناء، والذين قد تمكنوا من الحصول على دبلوم المدارس التجارية في المعهد الفني التجاري الموجود بالعريش، وذلك بحد أدنى 60% فأعلى من المجموع الكلي للدرجات.

الكليات والمعاهد المتاحة للدبلومات بنظام الثلاث والخمس سنوات

وسوف نعرض عليكم الآن أبرز الكليات والمعاهد المتاحة من أجل الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومة لطلبة وطالبات الثانوية الفنية.

أولا كليات دبلوم تجارة

والآن سوف نستعرض عليكم كافة الكليات التي تقبل من مدارس التجارة في جميع المحافظات بحد أدنى للقبول 70%.

  • كلية التجارة سواء انتظام أو انتساب موجه، ويتم القبول في الجامعات الأتية (الإسكندرية، القاهرة، أسبوط، عين شمس، المنصورة، طنطا، الزقازيق، حلون، جنوب الوادي، المنوفية، بني سويف، بورسعيد، دمياط، السويس، دمنهور، مدينة السادات، كفر الشيخ، العريش، سوهاج، بنها.
  • كلية الآثار سواء بنظام الانتساب أو الانتظام، ويتواجد بها قسم (ترميم الآثار، ترميم معماري، ترميم دقيق)، وتشمل مجموعة الجامعات التالية: (القاهرة، أسوان، قنا، الأقصر، الفيوم، سوهاج).
  • كلية الاقتصاد المنزلي أقسام الملابس الجاهزة، الجلود وبدائلها، النسيج وتتوفر في الجامعات المنوفية العريس حلون.
  • كلية التربية في جامعة حلوان في كافة التخصصات.

ثانيا كليات الفنية الصناعية

ويتم قبول طلبة وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية خريجي الدبلومات الصناعية في مجموعة الكليات والمعاهد التالية:-

  • كلية التعليم الصناعي في جامعة حلوان ويتم قبولهم في جميع التخصصات في جامعات حلوان بالإضافة إلى جامعة السويس، سوهاج، بني سويف
  • يتم قبول الطلبة في المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي في بورسعيد.
  • في جامعة حلون يتم قبولهم في برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والقنادق.
  • القبول في كليات الفنون التطبيقة، الهندسة، الآثار، الفنون الجميلة وذلك على حسب التوزيع الخغرافي.

تنسيق الدبلومات الفنية

وسوف يتم فتح باب القبول لطلبة وطالبات الصناعي والتجارة والزراعة والفندقي والتمريض وباقي التخصصات على حسب التوزيع الجغرافي لكل طالب، بالإضافة إلى ضرورة الاجتياز في اختبارات القدرات الخاصة بالكلية الراغب الدخول فيها، هذا وبالإضافة إلى مراعاة اللوائج الخاصة بكلية التجارة، أو الكليات الخاصة بالشعب المتبقية الزراعية والفندقة والهندسة، والخدمات الاجتماعية، والزراعة، والتربية النوعية.

ويتمكن طلبة وطالبات القانوية الفنية التخصصات الصناعية من الالتحاق بكليات الآثار شعبة ترميم، والزراعي والموسيقى، والتجاري، ويتمكن الطلاب بالتقديم بالأوراق والمستدات إلى مكاتب التنسيق المكاتب الحكومية المخصصة من قبل وزارة التعليم.

يجب أن يحصل الطالب على 70% كحد أدنى للتقديم في مكاتب تنسيق الدبلومات الفنية، وذلك عن المجموع عن المواد الظرية فقط وليست العملية معاً، من إجمالي المجموع النهائي.

ويتم السماح إلى الطلاب بالتقديم إلة مكاتب التسيق وذلك عن الطلبة الحاصلين الثانوية الصناعية بنظام الخمس سنوات بمجموع 75% وذلك للمعاهد نظام الثانوية مضاف إليهم السنتان.

قائمة كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية 2018

  • كلية التجارة ( انتظام – انتساب موجه ) بمعظم الجامعات
  • كلية أثار (انتظام – انتساب موجه) بعدد من الأقسام ( ترميم آثار، ترميم دقيق، ترميم معماري )
  • وكلية التربية جميع التخصصات في جامعة حلوان
  • وكلية الاقتصاد المنزلي في جامعات حلوان، المنوفية، العريش أقسام (ملابس جاهزة، نسيج، جلود وبدائلها)
  • كلية التعليم الصناعي في جميع التخصصات (جامعة حلوان، جامعة السويس، جامعة سوهاج، جامعة بني سويف)
  • المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي بجامعة بورسعيد
  • كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان
  • عدد من الأقسام في كلية الهندسة
  • وكلية الفنون التطبيقية
  • كلية الفنون الجميلة

خطوات تسجيل الرغبات لـ تنسيق الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية

  • الدخول على موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية
  • يقوم الطالب بتحديد المؤهل
  • تسجيل رقم الجلوس
  • إدخال الرقم السري
  • كتابة الاسم ثلاثي
  • تسجيل الرغبات
  • والضغط على حفظ

متابعة تنسيق الدبلومات

  • من المتوقع ارتفاع تنسيق الدبلومات الفنية نظرا لارتفاع مؤشرات النجاح لنتيجة الثانوية العامة.

المصدر : نجوم مصرية