التخطي إلى المحتوى
تعرف على آلية وتوقيت إصدار التأشيرات الإلكترونية السعودية

تعرف على آلية وتوقيت إصدار التأشيرات الإلكترونية السعودية … بالتفصيل

قالت “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني” السعودية، إنها ستتيح تأشيرة سياحية إلكترونية للمجموعات السياحية فقط في المرحلة الأولى.
وأضافت الهيئة، في بيان لها، أنها ستعلن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية بشكل عام نهاية الربع الأول الجاري؛ لكنها ستكون في مرحلتها الأولى من خلال منظمي السياحة للمجموعات.

وتبنى برنامج التحول الوطني 2020 المعلن في 2016، التأشيرة السياحية كإحدى المبادرات المهمة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة لتحسين جودة صناعة السياحة الوافدة.

وقالت الھیئة “إنه سیتم الإعلان عن، تفاصیل التأشیرة السیاحیة نھاية الربع الأول من العام الحالي، بعد اعتمادھا “.

وأضافت أن “ما يتم تداوله حول اشتراطات، وتحديد جنسیات محددة، ستستفید من التأشیرات السیاحیة، غیر دقیق، مبینة أن بعض ما تم نشره عبارة عن مداولات لم يتم البت فیھا بشكل نھائي”.
وأوضحت أنھا تعمل بالتنسیق مع وزارتَي الداخلیة والخارجیة السعودية على وضع الضوابط الخاصة بمنح التأشیرات السیاحیة، التي ستصدر على ضوئھا لائحة التأشیرات السیاحیة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، “إن المملكة تستشرف أن تكون في مكانة مهمة على خارطة السياحة والتراث الحضاري عالميًا”.

وتعتمد السعودية بشكل كبير على السياحة الدينية، فيما أعلنت خلال العام الماضي عن مشروع سياحي ضخم على شاطئ البحر الأحمر، إضافة لمشروع  نيوم الذي يمتد إلى الأردن ومصر.

ووفق برنامج التحول الوطني المعلن عنه العام الماضي، تستهدف السعودية، زيادة الاستثمارات السياحية الجديدة من 145 مليار ريال  أي ما يعادل 38.7 مليار دولار، إلى 171.5 مليار ريال ما يقارب 45.7 مليار دولار بحلول 2020.

كما تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحي من 104.8 مليار ريال ما يعادل 27.9 مليار دولار، إلى 174.8 مليار ريال  ما يقارب 46.6 مليار دولار.‎

المصدر : يمن فويس