التخطي إلى المحتوى
نسور قرطاجة تودع بطولة كأس العالم في ثاني جولات المجموعة السابعة بمونديال روسيا 2018

 مباراة تونس وبلجيكا | ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم تغطية مباراة تونس وبلجيكا مباشر اليوم السبت الموافق حسب التاريخ الميلادي 23 يونيو 2018 ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم، ويسعى المنتخب التونسي من خلال مباراة اليوم لتحقيق ما فشل فيه المباراة السابقة ضد إنجلترا وتحقيق ثلاث نقاط والحفاظ على آمال التأهل للدور المقبل، خاصة وأن الخسارة تعني الاقصاء الرسمي من البطولة، وسيتم نقل بث مباشر مباراة تونس وبلجيكا على قناة بى ان سبورت المشفرة بتعليق عصام الشوالي، وسنعمل على تغطيتها بشكل كتابي.

وقد تابع: لقد تكلمنا كثيرا عن الخصم بلجيكا هو منتخب قوي جدا ويمتلك لاعبين يستطيعون خلق الفارق، علينا الحذر، لكن في نفس الوقت يجب علينا الهجوم، الانتصار واجب مفروض سنعمل على الوصول له، ونشكر كل الجماهير الحاضرة التي تساندنا، وسيكون من الرائع إسعادهم وإسعاد كل التونسيين في كل بقاع العالم.

مشاهدة مباراة تونس وبلجيكا بث مباشر يلا شوت.

لابد للمنتخب التونسي من الفوز علي منتخب بلجيكا أو على الأقل يخرج بالتعادل, فإذا فاز نسور قرطاج علي بلجيكا وبعدها فاز علي منتخب بنما بأي نتيجة فإنه يتأهل مباشرة إلي دور ال16, بينما لو تعادل مع بلجيكا يكون معه نقطة واحده ننتظر نتيجة الجولة الثالثة, يحتاج حينها إلى فوز علي منتخب بنما بأكثر عدد من الأهداف ولابد في المباراة الأخري بين إنجلترا وبلجيكا أن يفوز منتخب إنجلترا وبعدد أهداف أكثر من هدف, في هذه الحالة يتأهل منتخب تونس ثانيا بعد منتخب إنجلترا, أي نتائج غير ذلك فسوف يلحق منتخب تونس بباقي المنتخبات العربية بالخروج من المونديال.

تشكيل مقابلة تونس وبلجيكا بث مباشر.

أولا منتخب تونس:
قام المدرب الوطني التونسي نبيل معلول بإختيار قائمة من لاعبي منتخب تونس مضطرا أن يترك بعض النجوم الكبيرة بسبب الإصابة وخاصة اللاعب المهاري يوسف المساكني, وكانت القائمة كالآتي:
حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي), أيمن المثلوثي (الباطن السعودي)، معز حسن (شاتورو الفرنسي).
خط الدفاع: علي معلول (الأهلي المصري), حمدي النقاز (الزمالك المصري)،  ياسين مرياح (الصفاقسي)، ديلان برون (لاقونتواز البلجيكي)، رامي البدوي (النجم الرياضي الساحلي)، يوهان بن علوان (ليستر سيتي الانجليزي)، صيام بن يوسف (قاسيم باشا التركي)، أسامة الحدادي (ديجون الفرنسي).
خط الوسط: محمد أمين بن عمر (الأهلي السعودي)، إلياس السخيري (مونبلييه الفرنسي)، غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي)، الفرجاني ساسي (النصر السعودي)، أحمد خليل (الإفريقي)، سيف الدين الخاوي (تروا الفرنسي).
خط الهجوم: بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)، فخرالدين بن يوسف (الاتفاق السعودي)، أنيس البدري (الترجي الرياضي)، وهبي الخزري (ران الفرنسي)، نعيم السليتي (ديجون الفرنسي)، صابر خليفة (الإفريقي).
ثانيا منتخب بلجيكا:
اختار المدرب الأسباني روبيرتو ماتينيز كتيبة من النجوم الكبار كالآتي:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا (تشيلسي)، سيمون مينيوليه (ليفربول) وكوين كاستيلس (فولفسبورج).
خط الدفاع: فيرمايلين (برشلونة)، كومباني (مانشستر سيتي)، توبي فيرتونخن (توتنهام)، ديدريك بوياتا (سيلتيك)، توماس مونييه (باريس سان جيرمان).
خط الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، موسى ديمبلي (توتنهام)، درايس ميرتنز (نابولي)، يوري تيليمانس (موناكو)، آكسيل فيتسل (تيانجين جوانجيان)، يانيك كاراسكو (داليان يفانج)، ناصر شادلي (وست بروميتش ألبيون)، لياندر ديدنوكر (أندرلخت)، مروان فيلايني (مانشستر يونايتد)، تورجان هازارد (بوروسيا مونشنجلادباخ)، وعدنان يانوزاي (ريال سوسييداد).
خط الهجوم: روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، ميشي باتشواي (بوروسيا دورتموند)، إيدين هازارد (تشيلسي).

ميعاد لعبة تونس وبلجيكا بث مباشر والقنوات الناقلة:

تبدأ المقابلة اليوم السبت 23 جوان يونيو حزيران, الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت تونس والجزائر, الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مصر وليبيا والسودان, الساعة 3.00 عصرا بتوقيت العراق والسعودية.
القنوات الناقلة للقاء هي قنوات بي إن سبورت ماكس 1 وبي إن ماكس 2, وقد تنقل المقابلة علي بين المفتوحة.

معلقي تونس وبلجيكا بث مباشر:

رؤوف خليف, عصام الشوالي.

مباراة تونس وبلجيكا مباشر

سيبدأ بث مباشر مباراة تونس وبلجيكا على قناة بى ان سبورت مكس في الأوقات التالية:

  • الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش.
  • الساعة 14:00 بتوقيت السعودية.
  • الساعة 15:00 بتوقيت مصر.

القناة الناقلة بث مباشر مباراة تونس وبلجيكا اليوم

لكل التونسيين الراغبين في مشاهدة مباراة تونس وبلجيكا مباشرة عليهم التوجه للباقة القطرية في القمر الصناعي نايل سات بى ان سبورت مكس المشفرة بتعليق عصام الشوالي، أو متابعة هذا الموضوع الذي سنقوم بتغطية المباراة فيه بشكل كتابي لحظة بلحظة.

نسور قرطاجة تودع بطولة كأس العالم في ثاني جولات المجموعة السابعة بمونديال روسيا 2018

 

ودع المنتخب التونسي منافسات بطولة كأس العالم 2018، وفقد فرصة التأهل لدور الستة عشر بعد تلقيه هزيمة ثقيلة على يد بلجيكا بنتيجة 5-2، اليوم السبت ، على ملعب “أنكريت آرينا” في ثاني جولات المجموعة السابعة بالمونديال الذي تستضيفه روسيا.

سجل خماسية بلجيكا الثنائي إيدين هازارد في الدقيقتين 6 من ضربة جزاء و51 وروميلو لوكاكو في الدقيقتين 16 و48 بجانب البديل ميشي باتشواي في الدقيقة 90، وأحرز ثنائية تونس المدافع ديلان برون في الدقيقة 18 ووهبي الخزري في الدقيقة 90+3.

وبقيت تونس بلا نقاط ليودع نسور قرطاج المنافسات، ويتبقى لهم مواجهة شرفية أخيرة بالجولة الثالثة أمام بنما، بينما وضع منتخب بلجيكا قدما في دور الستة عشر بالوصول إلى 6 نقاط.

المباراة في مجملها شهدت أداءً دفاعياً كارثياً لمنتخب تونس أمام بلجيكا التي قدمت عرضاً كبيراً وسيطرت منذ البداية وحسمت الفوز بسهولة.

كاد منتخب بلجيكا أن يتقدم مبكراً بانطلاقة سريعة من روميلو لوكاكو أبعدها الحارس فاروق بن مصطفى ببراعة مع تسديدة من هازارد، واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 5 بعد التحام مثير بين صيام بن يوسف وهازارد، وسط اعتراضات تونسية بداعي أن الخطأ كان من خارج منطقة الجزاء.

وسجل هازارد هدف التقدم في الدقيقة 6 من ركلة الجزاء، وظهرت محاولة تونسية بتمريرة من جانب أنيس البدري، وأبعد الدفاع التونسي محاولة أخرى لبلجيكا مع فرصة من هازارد بتسديدة في يد الحارس.

وسقط وهبي الخزري بعد التحام مع مدافع بلجيكا دون احتساب مخالفة، ونال فرجاني ساسي لاعب وسط تونس البطاقة الصفراء للاعتراض على الحكم.

وفي الدقيقة 16، أحرز روميلو لوكاكو الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا من خطأ ساذج من علي معلول، تسبب في وصول الكرة لهداف بلجيكا الذي سدد باقتدار في المرمى.

ورد المنتخب التونسي بهدف من ضربة رأس عن طريق ديلان برون في الدقيقة 18 مستغلاً تمريرة عرضية خطيرة من جانب وهبي الخزري.

وغادر ديلان برون المباراة بسبب الإصابة بعد التحام قوي ليشارك بدلاً منه حمدي النقاز في الدقيقة 24، وأرسل الخزري تمريرة عرضي أنقذها الحارس كورتوا.

وأخطأ صيام بن يوسف ومنح الفرصة لهجمة سريعة وخطيرة عن طريق لوكاكو  ضاعت في الأمتار الأخيرة، وواصل بن يوسف تقديم مستوى هزيل، بخطأ ساذج منح بلجيكا هدية ضاعت بتسديدة فيتسل.

وأطلق الخزري تصويبة صاروخية صدها الحارس كورتوا، ووجه فخر الدين بن يوسف تسديدة بجوار القائم واضطر منتخب تونس لتغير آخر في الدقيقة 41 بخروج صيام بن يوسف للإصابة ونزول يوهان بن علوان.

وسجل روميلو لوكاكو الهدف الثالث لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 45 + 3 بخطأ فادح من علي معلول في التمرير لتصل الكرة لبلجيكا مع تمريرات متبادلة يستغلها لوكاكو ويودعها الشباك وينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكي.

وأضاع الخزري محاولة تونسية مع بداية الشوط الثاني، وسجل منتخب بلجيكا الهدف الرابع في الدقيقة 51 عن طريق إيدين هازارد الذي تسلم الكرة البينية في عمق الدفاع ليهز الشباك باقتدار.

ووجه ساسي تسديدة يائسة بجوار القائم، وأشرك روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا في الدقيقة 59، مروان فيلايني على حساب لوكاكو، بينما ألقى نبيل معلول مدرب تونس بآخر أوراقه بنزول نعيم السليتي على حساب فرجاني ساسي.

وأرسل منتخب تونس كرة عرضية ضاعت على أنيس البدري بغرابة ثم تسديدة من كاراسكو بجوار القائم مع محاولة من هازارد بعيداً عن المرمى، وأجرى المنتخب البلجيكي ثاني تغييراته في الدقيقة 68، بنزول ميتشي باتشواي بدلاً من هازارد.

وأنقذ فاروق بن مصطفى انفراداً من باتشواي، وأبعد ياسين مرياح هدفاً خامساً من خط المرمى، وحرمت العارضة باتشواي من التسجيل بتسديدة قوية، وأنقذ الحارس تسديدة صاروخية من نفس اللاعب.

ودفع منتخب بلجيكا بآخر الأوراق في الدقيقة 86 بنزول يوري تيليمانس على حساب درايس ميرتينز، وأبعد بن علوان كرة عرضية سريعة وسجل باتشواي الهدف الخامس في الدقيقة 90 من كرة عرضية حولها ببراعة في مرمى تونس.

وأضاع باتشواي فرصة أخرى بجوار القائم، وأحرز الخزري هدفاً ثانياً لتونس من تمريرة عرضية حولها للشباك لينتهي اللقاء بفوز ساحق لبلجيكا.