التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب اليوم الأربعاء بقيمة جنيها واحد لكل عيار

أسعار الذهب اليوم الأربعاء بقيمة جنيها واحد لكل عيار حيث سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 20/6/2018 ارتفاعاً بقيمة جنيها لكل عيار ، ليسجل الجرام عيار 21 نحو 643 جنيها وهو الأكثر انتشاراً وتداولاً في سوق الذهب في مصر، بالرغم من أن السعر العالمي للأوقية تراجع بشكل كبير .

وقد بلغ الجرام عيار 18 نحو 551 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 734 جنيها، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 5144 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية نحو 1274 دولاراً.

وقد تشهد أسعار الذهب في مصر بعض التفاوت النسبي في سعر الأعيرة المختلفة في محافظات مصر المختلفة، وهذا التفاوت يكون في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحداً.

أسباب تراجع أسعار الذهب عالميا

قد انخفضت أسعار الذهب عالميا حوالي 20 دولار بالتزامن مع ارتفاع الطلب على الدولار الأمريكي بعد رفع الفائدة عليه في الأسابيع الماضية، الأمر الذي دفع مستثمرين في المعدن النفيس للاتجاه نحو شراء الدولار.

ويتوقع مراقبون لسوق الذهب ارتفاعاً لأسعار أعلى من 1300 دولار مرة أخرى في الفترة القادمة، في إطار تنامي التصعيد بين أمريكا والصين ودخول أوروبا طرفا في الحرب التجارية القائمة، الأمر الذي سيضر العملات الرئيسية وهذا ما يدل على الاتجاه نحو ارتفاع سعر الذهب.