التخطي إلى المحتوى

ملخص نتيجة واهداف مباراة اليابان وكولومبيا في الجولة الاولى من دور المجموعات فى بطولة كاس العالم 2018

ملخص نتيجة واهداف مباراة اليابان وكولومبيا في الجولة الاولى من دور المجموعات فى بطولة كاس العالم 2018  حيث يلعب منتخب كولومبيا مباراة هامة ضد منتخب اليابان فى الجولة الاولى من دور المجموعات فى بطولة كاس العالم 2018 المقامة فى روسيا ، المباراة ستكون على ملعب   موردافيا ارينا ، مباراة كولومبيا واليابان ، المباراة بثلاث نقاط وسيلعب كلا المنتخبين ثلاثة مباريات فى دور المجموعات ويتاهل صاحب المركز الاول والثانى من دور المجموعات ، المباراة ضمن منافسات المجموعة الثامنة والاخيرة وتضم كل من بولندا واليابان وكولومبيا والسنغال .

مباراة نارية بين منتخب كولومبيا ضد اليابان فى كاس العالم ، منتخب كولومبيا تحت قيادة المدير الفنى خوسية بيكرمان يريد الفوز فى المباراة الاولى ، وسيدفع بيكرمان بنجم المنتخب الوحيد وهو خميس رودريجز لاعب نادي بايرن ميونخ ، يعتمد بيكرمان على خميس  بشكل كبير فى مباريات منتخب كولومبيا ، منتخب كولومبيا يحتل المركز الثامن فى تصنيف الفيفا الدولى للمنتخبات .

وعلى الجانب الاخر منتخب اليابان يحتل المركز السابع والخمسون فى تصنيف الفيفا الدولى للمنتخبات ، ويمتلك منتخب اليابان الثنائى كيسوكي هوندا وكاجاوا ، ثنائى خط الوسط المتالق فى ميلان وبورسيا دورتموند ويتم الاعتماد عليهم من قبل المدير الفنى لمنتخب اليابان اكيرا نشينو .
ويبدأ المنتخب اللاتيني مشواره بالنسخة 21 من كاس العالم، بمواجهة اليابان ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

وقال بيكرمان بالمؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش اللقاء :” اليابان خصمٌ صعب يملك قاعدة من اللاعبين ذوي الخبرة الكبيرة، وعلينا أن نحذر من جودة لاعبيه.”.

وتابع :” لا توجد حاليا منتخبات من مستوى أول وأخرى من مستوى ثانٍ أو ثالث، نحن نلعب فى كأس العالم والمستويات متقاربة”.

واتم حديثه قائلا : “هدفنا هو التأهل من هذه المجموعة وهي مجموعة في غاية الصعوبة.”

وتضم المجموعة الثامنة منتخبي بولندا والسنغال، بجانب المنتخب الكولومبي و الياباني.

وكان المنتخب الكولومبي قد ودع منافسات مونديال 2014، من دور ربع النهائى على يد البرازيلي، البلد المضيف.

وتأهل ابناء خوزيه بيكرمان للنسخة الحالية من البطولة، بعد احتلال المركز الرابع بجدول ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

القنوات الناقلة
 بى ان سبورت ماكس 1و2
المعلق
 حفيظ الدراجي على بى ان ماكس 1 ، وبتعليق محمد بركات على بى ان سبورت 2
الحكم
داميز سكودينا
 موعد المباراة
الثالثة بتوقيت السعودية
الثانية بتوقيت مصر
الثانية عشر بتوقيت المغرب
الواحدة بتوقيت الجزائر
الواحدة بتوقيت تونس
الثانية بتوقيت السودان
الثانية بتوقيت ليبيا
الرابعة بتوقيت الامارات

نتيجة واهداف مباراة اليابان وكولومبيا

 

حقق منتخب اليابان، فوزًا صعبًا على نظيره الكولومبي، بنتيجة 2-1، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم في روسيا.

سجل هدفي اليابان، شينجي كاجاوا (6) ويويا أوساكو (73)، بينما سجل خوان كينتيرو، هدف كولومبيا (39).

وارتفع رصيد اليابان إلى 3 نقاط، بينما تظل كولومبيا، بدون نقاط، في أولى مباريات المجموعة الثامنة.

بدأ كلا المنتخبين المباراة بطريقة لعب واحدة وهي 4-2-3-1، ومارس المنتخب الياباني ضغط عالٍ متواصل في الدقائق الأولى، وصل إلى منطقة جزاء كولومبيا، ونجح الضغط الياباني في توليد أخطاء في التمرير، مكنتهم من الحصول على ركلة جزاء.

 

ففي الدقيقة 3 من بداية المباراة، أنقذ دافيد أوسبينا، مرمى كولومبيا من هدف محقق من أوساكو، قبل أن تعود الكرة إلى كاجاوا، ليسددها بالمرمى، ويتصدى لها كارلوس سانشيز باليد.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الياباني وحالة طرد على سانشيز، ليسجل اليابان أول أهدافه بالبطولة عبر كاجاوا من ركلة جزاء في الدقيقة 6.

حاول فالكاو تسجيل التعادل في الدقيقة 12 بعد تسديدة بالقدم اليسرى، استغلها من عرضية، إلا أن كاواشيما حارس اليابان تصدى لها.

وكاد إينوي أن يسجل الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 15، بعد تمريرة من كاجاوا، سددها بجوار القائم الأيسر لأوسبينا.

وخرج كوادرادو في الدقيقة 32 وحل محله باريوس، بعد نصف ساعة لم تكن جيدة لكوادرادو، الذي أفقد الكرة أكثر من مرة وفشل في مراوغة لاعبي اليابان ليفقد الكرة على إثرها.

تراجع المنتخب الكولومبي في النصف الأول من الشوط الأول، بسبب حالة الطرد، إلا أنه في المقابل، لم يُظهر اليابان أي خطورة حقيقية على مرمى أوسبينا بالرغم من الزيادة العددية.

 

واعتمدت كولومبيا على رادميل فالكاو كمحطة للحصول على أخطاء بالقرب من منطقة الجزاء، وهو ما نجح فيه النمر الكولومبي، في أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 34، من تمريرة كينتيرو من وسط المدافعين إلى فالكاو، حولها الأخير في المرمى بلمسة ضعيفة، وصلت إلى يد كاواشيما بسهولة.

وأعاد خوان كينتيرو، منتخب كولومبيا للمباراة من جديد، بعدما سجل التعادل في الدقيقة 39 بتسديدة من ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة.

 

دخل اليابان الشوط الثاني مستحوذًا على الكرة، ومعتمدًا على الكرات الطويلة، التي فشل فيها الفريق في ظل الدفاع القوي والأطوال التي يتمتع بها خط دفاع كولومبيا.

ومن تمريرة ضربت الدفاع الكولومبي في الدقيقة 53، كاد أوساكو أن يسجل الهدف الثاني، إلا أن أوسبينا حال دون ذلك.

وتمكن أوسبينا من مواصلة تألقه ومنع إينوي، من تسجيل هدف التقدم لليابان بالدقيقة 57، بعد تسديدة من الجهة اليسرى.

 

ونجح هيروكي ساكاي، في تسجيل هدف التقدم لليابان في الدقيقة 73، برأسية استغلها المدافع من ركلة ركنية، وسط خروج غير موفق لأوسبينا، أسفرت عن ثاني أهداف اليابان في المباراة.

وكاد جيمس رودريجيز أن يتعادل لمنتخب بلاده بالدقيقة 77 بعد تسديدة من داخل المنطقة، اصطدمت بقدم مدافع اليابان وخرجت إلى ركنية.