التخطي إلى المحتوى
أخبار نجوم كأس العالم :  غياب صلاح أضر بالمنتخب ورونالدو يصنع هاتريك تاريخي 
كريستيانو رونالدو، محمد صلاح

أخبار نجوم كأس العالم :  غياب صلاح أضر بالمنتخب ورونالدو يصنع هاتريك تاريخي

أخبار نجوم كأس العالم :  غياب صلاح أضر بالمنتخب ورونالدو يصنع هاتريك تاريخي

خسر منتخب مصر أمام أوروغواي بهدف نظيف، على ملعب إيكاتينبرج، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في بطولة كأس العالم “روسيا 2018”.

وتوجه فريق عمل “سبوتنيك” إلى منطقة المشجعين في موسكو ليكشف أجواء كأس العالم 2018.

وفي حوار خاص مع خالد يحيى، وهو مشجع مصري، جاء إلى روسيا لأول مرة لحضور مباريات كأس العالم 2018، كشف أن الخسارة لم تكن مفاجأة لأن فريق أورغواي هو أقوى فريق بالمجموعة والمشجعين المصريين كانوا يتوقعون نتيجة مماثلة،  إلا أنه بسبب سيناريو المباراة  فالنتيجة كانت صادمة بحيث تم تسجيل هدف في اللحظات الأخيرة من نهاية المباراة خاصة وقال:” لعب الفريق المصري بشكل جيد وكنا نتوقع نتيجة تعادل إلا أن الدقيقة 90 قلبت الموازين”.

وتابع بقوله: “أداء الفراعنة اليوم أكد لنا نتيجة مباراة مصر مع السعودية والتي ستنتهي لصالح الفريق المصري”.

وأوضح المشجع أن نتيجة مباراة اليوم لن تؤثر على الأداء في المباريات القادمة، بل على العكس، ستكون دفعة لكي يظهر الفريق المصري أفضل إمكاناته، ومهاراته الكروية.

وأردف خالد بقوله: “أتوقع فوز الفريق المصري مع مبارياته ضد الفريق السعودي والفريق الروسي”.

مشيرا إلى أن مباراة اليوم ليست مقياسا لمستوى أداء الفراعنة وخاصة بمشاركة محمد صلاح.

ومضى قائلا: “أنا سعيد جدا بفوز الفريق الروسي في مباراة البارحة فقد أظهروا للجميع قدراتهم ومهاراتهم.  وهذا أمر جيد كي لا يستهين الفريق المصري المباراة مع الدب الروسي”.

وأعرب المشجع عن سعادته بزيارة روسيا، لافتا إلى أنها بلد جميل جدا، ويوجد أماكن كثيرة يمكن للسائح زيارتها مشددا على نيته بزيارتها في المرات القادمة.

من جانبه قال المشجع المصري بدوي صبحي، وهو مشجع مصري قدم من القاهرة، إنه وبالعودة إلى تاريخ الفريق المصري وجاهزية المنتخبين، فالنتيجة كانت متوقعة.

إلا أنه أعرب عن استيائه من أمور أهمها ضعف الخطة والتي استندت على تخصيص 10 لاعبين في منطقة الدفاع وترك محمد صلاح وحده في منطقة الهجوم، وبسبب تعرضه للإصابة كانت النتيجة بهذا الشكل.

وأضاف قائلا: “المنتخب الروسي أبلى بلاء حسنا في مباراة البارحة ولكن هذا لن يؤثر على معنويات المنتخب المصري فنحن لدينا فرصة كبيرة للفوز في المباراة القادمة”.

من جهة أخرى انفجر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده، في مواجهة إسبانيا، وسجل ثلاثة أهداف في مرمى الحارس دافيد دي خيا، باللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة 15 يونيو/حزيران.

واستطاع رونالدو أن ينقذ منتخب بلاده من هزيمة منكرة أمام إسبانيا ويحقق أرقاما قياسية جديدة تضاف إلى تاريخه المذهلي في تحطيم الأرقام القياسية.

— أصبح كريستيانو رونالدو أسطورة إذ هو أول لاعب أوروبي أو أمريكي جنوبي يسجل في 8 بطولات كبرى متتالية (كأس العالم، كأس أوروبا، كوبا أمريكا).

— دخل كريستيانو رونالدو التاريخ إذ هو رابع لاعب يسجل في 4 بطولات مختلفة من كأس العالم، بعد بيليه أسطورة البرازيل وأوفي زيلر وميروسلاف كلوزه الألمانيين.

— استطاع كريستيانو رونالدو أن يسجل ثالث أسرع ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم بعد 3(دقائق و30 ثانية)، بعد يوهان نيسكين الهولندي في 1974 (دقيقة 26 ثانية)، كذلك مواطنه روبن فان بيرسي في 2014 (دقيقتين و32 ثانية).

— كريستيانو رونالدو هو ثاني لاعب برتغالي يسجل هدف من خارج منطقة الجزاء في كأس العالم، بعد ديكو في 2006 (ضد إيران).

— لأول مرة يسجل كريستيانو رونالدو أكثر من هدف في نسخة واحدة من كأس العالم حيث أحرز هاتريك.

— يعد كريستيانو رونالدو هو أول لاعب من الدوري الإسباني يسجل ثلاثية ضد إسبانيا في تاريخ كأس العالم.

— كريستيانو رونالدو سجل 51 هاتريك في مسيرته مع الأندية والمنتخب، كما أنه الهاتريك الـ51 في تاريخ كأس العالم، وكذلك هو ثالث لاعب برتغالي يفعلها.

— عادل كريستيانو رونالدو رقم فيرينس بوشكاش 84 هدفا كثاني أفضل هداف دولي، بعد علي دائي الإيراني بـ 109 أهداف.

— لأول مرة يسجل كريستيانو رونالدو هدف من ركلة حرة مباشرة في بطولة كبرى (كأس العالم واليورو)، وذلك من محاولته الـ45.

— يعتبر كريستيانو رونالدو صاحب الـ  (33 سنة و130 يوما) هو أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم.

— كريستيانو رونالدو هو أول لاعب يسجل هاتريك في مباراة في كأس العالم ولا يربحها منذ إيغور بيلانوف ضد بلجيكا في 1986 (4-3).

_  عادل كريستيانو رونالدو رقم رونالدو البرازيلي (الظاهرة) كأكثر لاعب تسديداً في كأس العالم منذ نسخة 1966 (74 تسديدة).

المصدر : سبوتنيك