التخطي إلى المحتوى
نسبة الزيادات الجديدة في مرتبات الموظفين من أول يوليو في العلاوتين

نسبة الزيادات الجديدة في مرتبات الموظفين من أول يوليو في العلاوتين

نسبة الزيادات الجديدة في مرتبات الموظفين من أول يوليو في العلاوتين حيث أرسلت الحكومة مشروع قانون إلى مجلس النواب، بمنح علاوتين خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين في الدولة.

وأحالت هيئة مكتب المجلس، اليوم، مشروع القانون المقدم من الحكومة إلى اللجنة العامة لمناقشته.

وبحسب مشروع القانون، يُمنح الموظفون المخاطبون بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية قدرها 7% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 65 جنيهًا، كما يُمنح الموظفون غير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية علاوة دورية قدرها 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيهًا.

واقترحت الحكومة في مشروع القانون علاوة استثنائية للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بقيمة مالية قطعية تضاف إلى الأجر الأساسي.

وأوضحت الحكومة في المشروع أن قيمة العلاوة الاستثنائية هي:

– 160 جنيهًا شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

– 150 جنيهًا شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة.

– 140 جنيهًا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها.​

هذا وقد قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الحكومة عقدت لقاءًمع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لعرض مشروع قانون الزيادة في الأجور بنسبة 7% بالنسبة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيهًا، وزيادة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيهًا.

وأوضح “الجارحي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موس، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، الأحد، أن الزيادة الجديدة تصل لأكثر من 70% من العلاوة التي تم إ​قرارها في العام الماضي.

وأضاف أن العلاوة الجديدة تقدم زيادة 160 جنيها للفئة الرابعة وما دونها، و150 جنيها للفئات الثالثة والثانية والأولى، وزيادة 140 جنيها بالنسبة لمدير ووكيل عامووكيل أول وزارة، مؤكدا أن الزيادة الجديدة تتخطى 50 مليار جنيه.

وفيما يخص المعاشات،أشار إلى أن الحكومة قدمت مجموعة من القوانين لزيادة المعاشات، قدرها 25% وبحد أدنى للزيادة قدرها 125 جنيه وبحد أدنى للمعاش 750 جنيه.

وأضاف “الجارحي”،أن تكلفة زيادة المعاشات تصل 24 مليار جنيه في العام، و40% من أصحاب المعاشات يحصلون على زيادة قدرها 23%، و40% الآخرين يحصلون على زيادة تتراوح ما بين 15 إلى 17%،في حين أن 20 الباقين يحصلون على زيادة في حدود 10%.