التخطي إلى المحتوى
عاجل بعد سقطرى اعصار مكونو يصل أولى مناطق المهرة وانهيار عدد من المنازل
اغتيال رجل اعمال

 بعد سقطرى اعصار مكونو يصل أولى مناطق المهرة وانهيار عدد من المنازل

بعد سقطرى اعصار مكونو يصل أولى مناطق المهرة وانهيار عدد من المنازل ‏وصل اعصار مكونو قبل قليل الى محافظة المهرة شرق اليمن، وتسبب بإحداث اضرارا كبيرة بسبب قوة الرياح الناتجة عنه. وقالت مصادر اعلامية إن الاعصار تسبب بخروج كامل لشبكات الاتصالات في مديرية حوف عن الخدمة،  وسقوط للأبراج. واضحت ان الاعصار ادى الى انهيار بعض المنازل وانقطاع خدمة المياه بسبب قوة الرياح الناتجة عن إعصار ‫مكونو.

هذا وقد أعلن محافظ محافظة المهرة قبل قليل عن خروج كامل لشبكات الاتصالات في ‎حوف عن الخدمة وسقوط للأبراج وإنهيار بعض المنازل وانقطاع خدمة المياه بسبب قوة الرياح الناتجة عن إعصار ‎مكونو الذي وصل سواحل محافظة المهرة

وقال باكريت ‏نظرا لخطورة الوضع في ‎حوف بسبب اشتداد الرياح وقوتها .. وجهنا بصورة عاجلة بإرسال (20) وايت مياه للشرب مع (10) شاصات محملة بمادتي الديزل والبترول و(3) شاحنات كبيرة (كرازات) للإنقاذ لتقديم ما يمكن لأهلنا في حوف .

 

طفل سقطري ينقذ صغير أغنامه من إعصار تشابالا

ورغم أن الصورة التقطت منذ ما يقارب الثلاث سنوات، إلا انها حققت انتشاراً واسعاً في مواقع التواصل، غير أن الكثير أعادوا تداولها باعتبارها صورة حديثة من إعصار”مكونو” الذي ضرب جزيرة سقطرى مؤخراً.

وشهدت جزيرة سقطرى خلال الثلاثة أيام الماضية تأثيرات مدمرة جراء إعصار “مكونو” الذي يتمركز حالياً جنوبي شرق مدينة الغيظة.

وبحسب نشرة طارئة للأرصاد الجوية اليمنية، اطلع عليها “المشهد اليمني”، فإن الإعصار يتحرك باتجاه السواحل الشرقية لبلادنا، ومحافظة صلالة في سلطنة عمان.

الجدير بالذكر، أن سقطرى تعرضت لإعصار تشابالا في أكتوبر 2015م وتسبب الإعصار بإلحاق أضرار كبيرة بالمنازل في الجزيرة، واضطر آلاف الصيادين للفرار إلى الجبال هربا من الرياح العاصفة، والأمطار وارتفاع وهيجان أمواج البحر، ما دمر قوارب الصيد وألحق أضرارا كبيرة بالمنازل القريبة من الشواطئ.

فرق الإنقاذ تنتشل عدد من المفقودين قرابة سواحل سقطرى

ضحايا اعصار مكونو
هذا جانب أخرى من عملية الانقاذ حيث عثرت فرق الإنقاذ على جثث عدد من المفقودين جراء إعصار مكونو الذي يضرب جزيرة سقطرى.

وأكد مصدر طبي “للمشهد اليمني” العثور على 5 جثث من بين 17 المفقودين، من بينهم بحّار هندي، قبالة سواحل الجزيرة.

وكان مصدر محلي كشف لفضائية عربية، ارتفاع عدد المفقودين، جراء إعصار مكونو، إلى 40 مفقوداً بينهم هنود وأفارقة و17 يمني

المشهد اليمني