التخطي إلى المحتوى
مسلسل قيامة ارطغرل | الآن الحلقة 119 وتحليل الحلقة 120 .. ارطغرل الجزء الرابع ومترجمة للعربية على موقع النور

مسلسل قيامة ارطغرل  الآن الحلقة 119 وتحليل الحلقة 120 ..  ارطغرل الجزء الرابع ومترجمة للعربية على موقع النور

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع ؟

الرقيب برس ؛ متابعة خاصة : عبدالله الفقيه

قيامة ارطغرل هو مسلسل تاريخي رائع يؤرخ للدولة السلجوقية ويحكي عن قصة ارطغرل غازي والد عثمان غازي مؤسس الخلافة العثمانية.. بعد نهاية الحلقة 118 من قيامة ارطغرل،، يتوقع ان احداث الحلقة 119 ارطغرل ستكون أكثر قوة وسيكون فيها العديد من الأحداث الهامة حيث سيتحدد مصير غون ألب وكذلك مصير سيوغاي التي تعرضت للخطف ونجاة بامسي من سهم البيزنطيين، كما اننا سنعلم رد فعل نويان تجاه ارطغرل بعدما قام بإنقاذه وكذلك نحن في إنتظار إعلان الحلقة 119 ارطغرل لتتضح لنا الرؤية أكثر..

ربما لم يحظى مسلسل تركي وﻻ تاريخي بنفس القدر من المتابعة كما يحظى المسلسل التركي الشهير قيامة ارطغرل سواء داخل تركيا أو في عالمنا العربي أو هنا في اليمن حتى أصبح المسلسل حديث الناس في كل مكان وعبر وسائل التواصل الإجتماعي بل إن بعض الاطفال في اليمن رغم الحرب التي تشهدها اليمن صار يوفر مصروفه اليومي حتى نهاية اﻷسبوع لكي يذهب إلى محل الانترنت لتحميل الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة ارطغرل …

 

احداث الحلقة 119 من مسلسل قيامة ارطغرل :

أرطغرل هذا الإسم الذي أصبح حديث مواقع التواصل الإجتماعي وأيضا من أشهر الكلمات التي يتم عليها بحث عبر محركات البحث المختلفة، هذا المسلسل التركي الشهير والذي يروي تفاصيل أسطورة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، وكيف استطاع تحرير الأرض.

مسلسل قيامة أرطغرل

مسلسل قيامة أرطغرل تم عرض ثلاث أجزاء منه، حيث تم عرض الحلقة الأولى من هذا المسلسل الكبير بتاريخ 10-12-2014، وقد حققت هذه الحلقة نجاحا كبيرا في جميع البلدان التي تم إذاعتها فيه، حيث حققت هذه الحلقة داخل تركيا فقط ما يزيد عن 10 مليون مشاهدة، وبعدها تم عرض باقي حلقات المسلسل والتي تكونت من ثلاثة أجزاء، وعقب انتهاء الجزء الثالث تم التحضير مباشرة للجزء الرابع من هذا المسلسل التاريخي العظيم.

قيامة ارطغرل الحلقة 119 الجزء الرابع  

الجزء الرابع من مسلسل أرطغرل

بعد انتهاء الحلقة 91 من مسلسل قيامة أرطغرل والتي كانت نهاية الجزء الثالث، أعلن صناع المسلسل عن بدء تصوير الجزء الرابع من هذا العمل، وبالفعل تم إذاعة الحلقة الأولى من الجزء الرابع بتاريخ 25-10-2017 وقد حققت نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة منقطعة النظير في جميع أنحاء الوطن العربي، ونظرا لهذا النجاح الكبير وجدت مطالب كثير بضرورة ترجمة هذا المسلسل للغة العربية حتى يتمتع المشاهدين العرب بأحداثه.

مسلسل أرطغرل الحلقة 119

تدور الآن أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 119 الجزء الرابع على قناة تي ار تي التركية، كما سيتم إعادة عرض الحلقة مترجمة للعربية عبر موقع النور وذلك بعد ساعات قليلة من عرضه، حتى يتمكن المشاهد العربي من متابعة أحداث المسلسل.

جدير بالذكر أن الحقة 118 من مسلسل أرطغرل الجزء الرابع قد تناولت العديد من الأحداث المثيرة والشيقة منها حزن أرطغرل الشديد بسبب فقدان زوجته حليمة وأيضا رد فعل غوندوز ابن أرطغرل عند دفن جثمان والدته.

هل سيتزوج ارطغرل بامرأة أخرى ومن سيربي عثمان :

ارطغرل لن يتزوج بزوجة ثانية وذلك ﻷن الموسم الرابع سينتهي بعد حلقتين وسيموت ارطغرل في نهاية الحلقة 118 بحسب تصريحات صحفية للمخرج .. قال فيها بأن دور البطل انجين التان سينتهي وأنه لن يقوم بدور عثمان في الموسم القادم قيامة عثمان ..

فمن غير المنطقي أن يسمح المخرج بزواج ارطغرل بزوجة اخرى في الحلقة 117 ثم يموت في الحلقة 118 ..

أما من سيربي عثمان بن ارطغرل فهي اﻷم هايماه والمربية التي توجد معهم في الخيمة حتى ينتهي الموسم الرابع وبعد ذلك سينتهي دور اﻷم هايماه وجميع الممثلين في الموسم الرابع ماعدا تورغوت وبامسي الذين يعاصران عثمان ويحاربان معه .

ومن الممكن أن يجعل المخرج نهاية ارطغرل على يد نوبان في الحلقة 118 ولكن المخرج سيتسبب في خسارة نسب المشاهدات بسبب هذه اﻷخطاء التاريخية الفادحة خاصة في وفاة السلطانة حليمة ..

مفاجأة أخرى للخروج من مشكلة موت حليمة :

قالت مصادر اعلامية أن الشركة المنتجة للمسلسل بعد موجة الغضب العارمة التي حدثت بعد موت حليمة وبعد الاعلان عن انهاء دور ارطغرل في الموسم القادم ستتفاوض مع الممثل انجين التان للاستمرار في الموسم القادم في دور ارطغرل والد عثمان ورفع أجره إلى 120 ألف ليرة في الحلقة الواحدة وذلك للحفاظ على نجاح المسلسل وعدم مقاطعة الجمهور له .

ما هو دور نويان في الحلقتين المتبقتين من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع ؟ :

دور نويان والمغول لن ينتهي في هذا الجزء بل سيمتد حتى الموسم القادم ( قيامة عثمان )
ﻷن سقوط الدولة العباسية والسلجوقية لم يحدثا في نفس الوقت وإنما كانت هناك فترة كبيرة بينهما حيث سقطت الدولة العباسبة أوﻻ بنفس العام الذي ولد فيه عثمان 1258 في حين لم تسقط الدولة السلجوقية إلا بعد وفاة ارطغرل أي في الموسم القادم .

لكن ألن تحدث مواجهة بين ارطغرل ونويان ؟ ماذا يخطط نويان ﻷرطغرل ؟ قال نويان في الحلقة 116 كلاماً في غاية الأهمية حدد بها مصير الحلقات القادمة حيث قال نويان أمام مقاتليه المغول بعد أن أشاد محذراً بشجاعة وقوة ارطغرل :

” نحن لم نأت لنقتله هو وشعبه بشكل واضح بل لنسحب أرواحهم ونلقي بها في قعر جهنم ” مضيفا ” جئنا من أجل هدم الدولة السلجوقية ” وهذا هو السبب الحقيقي الذي كلفه به اوغاداي من أجل احتلال اﻷناضول وهو ما سيحدث تاريخيا في عهد عثمان

وبناء على المهمة التي قالها نويان وعلى ما قالته أخته فيبدو أن مهمتهم هي إثارة الفوضى وتدمير نظام أرطغرل واغراقه في المشاكل واﻷخطار ونصب الكمائن له ولمحاربيه بهدف اشغاله بتلك الفوضى فيما يتفرع نويان والمغول لمهمتهم اﻷساسية التي كلفهم بها اوغاداي ثم يحدث المشهد اﻷفظع في التاريخ وهو مشهد سقوط بغداد وماحدث من وحشية المغول وربما يلجأ مخرج المسلسل لعرض صور تعبيرية فقط عن هذا الحدث ﻷن تصوير مشاهد بهذا الشكل تحتاج إلى امكانيات وأموال كثيرة ووقت وجهد كبيرين ..

الحلقة كاملة  هنا

 

توقعات الحلقة 120

 

قناة trt :

قناة trt هي قناة تركية تقوم بعرض حلقات مسلسل ارطغرل باللغة التركية وبصورة حصرية، حيث تقوم القناة كل أسبوع بعرض حلقة للمسلسل يوم الأربعاء في تمام الساعة 8:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن مشاهدة ارطغرل الحلقة 119 من خلال قناة trt التركية على الترددات التالية :

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التخطيط
TURKSAT 11042 8400 عمودي 5/6
TURKSAT 10928 3000 عمودي 5/6

أحداث مثيرة وشيقة وقعت أمس خلال الحلقة 119 من مسلسل ارطغرل، حيث تم عرض الحلقة من خلال موقع النور وقناة trt