التخطي إلى المحتوى
نصائح مهمة لمستخدمي تطبيق فيسبوك مسنجر  ونصائح أخرى لتطبيق فسبوك لايف أخص بها الصحفيين و الرياضيين والفنانين الكوميديين

نصائح مهمة لمستخدمي تطبيق فيسبوك مسنجر ونصائح أخرى لتطبيق فسبوك لايف أخص بها الصحفيين و الرياضيين والفنانين الكوميديين

أولاً : 7 نصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيسبوك مسنجر

تحكم بمنزلك الذكي

يشهد استخدام إنترنت الأشياء نموًا سريعًا، حيث نملك في منزلنا الكثير من الأجهزة الذكية، ونحتاج إلى وسيلة قوية ومتماسكة للسيطرة على جميع الأجهزة الموجودة ضمن المنزل، وفي خطوة قد تكون مفاجئة للبعض، فيسبوك مسنجر يتيح إمكانية التحكم في المنازل الذكية، حيث يتيح لك التحكم بالإضاءة ودرجة الحرارة والكثير غيرها، وذلك عن طريق إرسال رسالة لبوت Netatmo Smart Home Bot.

الرموز التعبيرية العملاقة

يتيح مسنجر استخدام الرموز التعبيرية العملاقة خلال محادثات الفيديو التي تقوم بها، وتجد هذه الرموز في الجزء السفلي من الشاشة، حيث تمنح هذه الميزة للمستخدم إضافة الفلاتر والأقنعة، و ردود الفعل.

حجوزات المطاعم

يمنح مسنجر القدرة للمستخدمين على مشاركة معلومات المطعم الذي يودون الذهاب إليه، ويتيح مناقشة الحجوزات، فقط قم  بالضغط على زر الزائد الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، ثم قم بفتح تطبيق opentable.

المحادثات السرية

إذا كان لديك معلومات حساسة وتريد مشاركتها مع شخص ما، ليس فقط الرسائل المشفرة يجعلها آمنة، حيث يمكن للمستخدم تعيين الرسالة لحذف نفسها بعد فترة معينة من قراءتها، كل ما عليك فعله وأنت ضمن المحادثة النقر على الزر الموجود في أعلى يمين الشاشة، ثم قم باختيار محادثة سرية، بعدها قم بالضغط على زر الساعة ضمن المحادثة لتحديد الوقت الذي تريده لتختفي الرسالة، ثم قم بإرسال الرسالة.

إنشاء قائمة سبوتيفاي جماعية

يتيح مسنجر مشاركة قائمة من سبوتيفاي ضمن المحادثات، بعد الدخول إلى المحادثة قم بالنقر على زر الزائد الموجود أسفل يسار الشاشة، وقم باختيار تطبيق سبوتيفاي، ثم قم بإنشاء قائمة تشغيل وشاركها مع مع الأصدقاء.

الألعاب

يمكن لمستخدمي مسنجر اللعب مع الأصدقاء، ولبدء اللعبة، اضغط على أيقونة وحدة التحكم في الزاوية اليمنى السفلى من التطبيق، ثم قم باختيار اللعبة، وسيكون هناك خيار متاح لاختيار الأصدقاء الذين تود اللعب معهم.

مشاركة رمز مسنجر

لمشاركة رمز المسنجر، عليك الدخول إلى حسابك الشخصي، ثم قم بالنقر على رمز المسنجر، بعدها يمكنك مشاركة الرمز عن طريق الضغط على الأيقونة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

ثانيا : كيف تستخدم FacebookLive

من جهة أخرى استعرضنا معكم  مجموعة نصائح للصحفيين و نصائح للرياضيين ونصائح للفنانين الكوميديين حول كيفية استخدام Facebook Live، ونتابع معكم في هذا الجزء مجموعة جديدة من النصائح.

نصائح لرواد الأعمال: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

بث مباشر من 5 إلى 10 دقائق

نظرة سريعة: امنح المعجبين نظرة سريعة على النتائج التي ستحصل عليها عند العمل في مشروع جديد أو كتابة كتاب.

نصيحة اليوم: يمكنك مشاركة نصيحة يومية سريعة من واقع خبرتك لمساعدة المشاهدين على بدء طريقهم نحو النجاح.

استطلاع رأي: وفر للمعجبين إمكانية اقتراح موضوع والتصويت عليه لتناوله في ندوة نقاشية مستقبلية.

بث مباشر من 10 إلى 30 دقيقة

قصص النجاح: يمكنك تحفيز المعجبين من خلال مشاركة قصص النجاح المفضلة لديك وتشجيعهم على مشاركة قصصهم المفضلة.

قواعد الاستخدام الصحيح وغير الصحيح: احرص على مشاركة نصائح وتلميحات مفيدة مع المعجبين في أي مجال بدءًا من مخاطبة الجمهور وحتى الاستثمار.

مراجعة المنتج: احرص على فتح علبة المنتج أثناء البث ومشاركة رأيك بأمانة بشأن المنتج الذي تلقيته.

مشاهد حصرية: إذا كنت أحد الحضور بمنتدى المطورين حول العالم أو بإحدى المحطات في جولة Techweek، فاحرص على إجراء بث مباشر سريع بين العروض التوضيحية لتقديم مشاهد حصرية للمعجبين.

بث مباشر من 30 إلى 240 دقيقة

مشاهد مصورة للحدث: سواءً كنت المتحدث الرئيسي أو أحد الحضور، احرص على اصطحاب المشاهدين إلى أحداث حصرية.

ندوة نقاشية تتسم بالطابع الشخصي: احرص على الاستفادة من اقتراحات المعجبين بشأن الموضوعات أو اختر ما يهمك وشارك خبرتك في قطاع الأعمال.

التعاون: شكل فريقًا مع أحد زملائك من رواد الأعمال لتبادل الاستراتيجيات ونماذج الأعمال.

تسليط الضوء على يوم من الحياة اليومية: اصطحب المشاهدين في جولة من الاجتماعات والخطابات التجارية وفعاليات جمع التبرعات وما إلى ذلك.