التخطي إلى المحتوى
الرقيب الرياضي | اﻷهلي والترجي .. قمة عربية في دوري أبطال أفريقيا .. الأهلى يفقد بعض نجومه و الترجى يتطلع للثأر
الرقيب الرياضي | اﻷهلي والترجي

الرقيب الرياضي | اﻷهلي والترجي .. قمة عربية في دوري أبطال أفريقيا .. الأهلى يفقد بعض نجومه و الترجى يتطلع للثأر

الرقيب برس متابعات

اﻷعزاء متابعي وزوار موقع الرقيب برس اﻹخباري وكما عودناكم على متابعة كل جديد في مختلف المجالات وعلى نقل البث المباشر ﻷهم المباريات في عالم كرة القدم فقد أخترنا لكم هذه المباراة ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا والتي تجمع بين ناديين عريقين هما اﻷهلي المصري والترجي التونسي حيث تشكل المباراة قمة كروية عربية ..

حيث سيخوض الأهلى المصري فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت صنعاء بإستاد برج العرب بالقاهرة واحدة من أهم مبارياته حينما يستضيف نظيره الترجى التونسى فى إنطلاقة دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا وهى المباراة التى يُديرها طاقم تحكيم سنغالى بقيادة مالانج ديدهيو..
الأهلى يتطلع للخروج من النفق المظلم أمام الترجي ورغم أن مباراة الليلة ليست حاسمة فى مشوار المارد الأحمر ببطولة أفريقيا إلا أن الأهلى يخوضها بدوافع كبيرة ويتطلع للفوز فقط من أجل الخروج من النفق المُظلم الذى دخله المارد الأحمر مؤخرا بعد الخسارة من الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدورى المحلى ثم الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر على يد فريق الأسيوطى.الظروف التى يعيشها الأهلى حالياً وضعته فى موقع مُحرج للغاية وبات لزاماً عليه الفوز ولا محالة من أجل الخروج من دائرة النتائج السيئة ومصالحة الجمهور الأهلاوى الغاضب خاصة أن نتيجة غير الفوز الليلة ستكون جرس إنذار لعدم قدرة النادي المصري العريق على الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم مع أن الجميع فى النادى ينتظر التتويج باللقب الأفريقى على أحر من الجمر بعدما فشل الفريق فى الفوز ببطولة أفريقيا فى النسخة الأخيرة.

الأهلى يفقد بعض نجومه :

ويفقد الأهلى فى مباراة الليلة عددا من لاعبيه المؤثرين أمثال وليد آزارو وأجاى للإصابة فيما يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غاب عن حسابات الأهلى فى الفترة الماضية أمثال سعد سمير وعلى معلول ..

وتحدث حسام البدرى مع لاعبيه عن ضرورة الفوز فى لقاء الليلة وهو ما أكده لهم محمود الخطيب رئيس النادى الذى قطع رحلته العلاجية الأخيرة وطالبهم بإستعادة الروح التى دائماً ما كانت سلاح الفريق فى التتويج بالبطولات وتخطى العقبات التى يتعرض لها الفريق.

الترجى يتطلع للثأر :      

فى المقابل، يسعى نادى الترجي التونسي لتحقيق الفوز البداية والثأر من اﻷهلي المصري بعدما ودع منافسات النسخة الماضية بمسابقة دورى أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائى حينما خسر فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 4 .

وصعد الترجى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعدما تفوق على الوئام الموريتانى بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ 64، قبل أن يتفوق بصعوبة على جورماهيا الكينى بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ 32.

موقع الرقيب برس بدوره يتمنى متابعة ممتعة لـ  مباراة اﻷهلي والترجي لكافة زواره من محبي الناديين العربيين الشقيقين .

 

الأهلى يتعادل سلبيا مع الترجى

فى انطلاق دورى المجموعات الأفريقى

تعادل فريق الأهلى سلبيا مع الترجى خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، باستاد برج العرب فى بداية مشوار الفريقين بدورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وحصد الأهلى والترجى نقطة فى بداية مشوار دورى المجموعات بالمجموعة الأولى التى تضم، الأهلى والترجى التونسى وكمبالا سيتى الأوغندى وتاون شيب البتسوانى ، وقدم الأهلى عرضا متوسطا، وفشل لاعبوه فى تسجيل أى أهداف.

ولعب الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من :محمد الشناوى ، صبرى رحيل، محمد نجيب، وأيمن أشرف، وأحمد فتحى ، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، باكامبى ماشامبى، ميدو جابر ومروان محسن.

ولعب الترجى بتشكيل مكوّن من: معز بن شريفية، سامح الدربالى، شمس الدين الذوادى، خليل شمام، حسين الربيع، كوم، كوليبالى، منصر، البدرى، هيثم الجوينى، طه ياسين الخنيسى.

ويدير مباراة الليلة طاقم تحكيم سنغالى بقيادة مالانج ديدهيو ، وتضم المجموعة الأولى الأهلى والترجى التونسى وكمبالا سيتى الأوغندى وتاون شيب البتسوانى.

بداية حماسية من الفريقين دون فترة “جس النبض” ومرر وليد سليمان كرة رائعة إلى باكا المُنطلق من ناحية اليمين وانطلق بها اللاعب الجنوب أفريقى لكن الأخير لعبها فوق العارضة لتضيع أول الفرص الخطرة للأهلى.

وأشهر الحكم السنغالى ملانج بطاقة سفراء لوليد سليمان فى الدقيقة 12 للخشونة، قبل أن ينال كوليبالى لاعب الترجى بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية.

حاول الأهلى الوصول لمرمى الضيوف أكثر من مرة عن طريق باكا وسليمان أنشط لاعبى الأحمر لكن دفاع الترجى تصدى لهذه الهجمات الحمراء، وتوقفت المباراة قليلاً لعلاج طه الخنيسى لاعب الترجى بعد اصطدامه مع زميله بالفريق فرانك كوم.

تعرض عمرو السولية للإصابة وحاول التحامل على نفسه واستكمال اللقاء لكن دون جدوى قبل أن يضطر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لإجراء تغيير بنزول محمد هانى بدلاً من عمرو  السولية.

ولعب أحمد فتحى فى خط الوسط بجوار حسام عاشور فيما لعب محمد هانى فى الجبهة اليُمنى.

ونال محمد مُنصر لاعب الترجى بطاقة صفراء للخشونة مع مروان محسن ، وسيطر الأهلى على مجريات اللقاء لكن دون جدوى بعدما ظهر واضحا افتقاد الأحمر “اللمسة الأخيرة” إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى

عكس بداية الشوط الأول جاءت أحداث الشوط الثانى حماسية لكن يغلب عليها العشوائية من الناديين، إلا أن الفريق التونسى لعب بجرأة على مرمى محمد الشناوى.

حاول الأهلى العودة للمباراة لكن الفريق التونسى أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الأحمر وتحديدا وليد سليمان وباكا.

أهدر باكا فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 61 بعدما انفرد بالحارس لكنه تباطأ ولم يُمررها للمنفرد مروان محسن فتضيع فرصة خطرة للأهلى، بعدها أهدر الترجى فرصة عن طريق شمس الدين الذوادى.

وألغى الحكم السنغالى هدفا سجله مروان محسن للتسلل، وخرج باكا فى الدقيقة 67 وشارك إسلام محارب بدلاً منه.

ولعب الأهلى بنشاط بعد نزول إسلام محارب خاصة أن وليد سليمان ظهر أكثر حيوية ومرر أكثر من كرة لكن مروان محسن فشل فى التسجيل.

ونال أيمن أشرف بطاقة صفراء ، ودفع حسام البدرى بصلاح محسن بدلاً من وليد سليمان، وحاول الأهلى تسجيل هدف فى الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى.