التخطي إلى المحتوى
داعش يعلن الحرب على حركة “حماس” وإسرائيل تطلق صواريخ على لبنان وسوريا

داعش يعلن الحرب على حركة “حماس” وإسرائيل تطلق صواريخ على لبنان وسوريا

الرقيب برس متابعات

مرحلة جديدة دخلها تنظيم “داعش” الإرهابي في سيناء عبر دعوة أطلقها التنظيم مؤخرا على لسان أحد عناصره.حيث علق فخري غازي، عضو المجلس الوطني الفلسطيني على ذلك الأمر، قائلا إن “العناصر التي أطلقت الدعوات ضد حماسوالفلسطينيين بعضها كان ضمن صفوف حماس وهرب إلى سيناء إثر خلاف مع الحركة بعدما ظهرت وثيقتها الأخيرة التي أعلنتها العام الماضي والتي تخلت فيها عن بعض المبادئ واعترفت بحدود فلسطين لعام 1967”.

وتابع قائلا “هرب بعض العناصر أيضا عقب الملاحقات، التي قامت بها الحركة بحق بعض العناصر في غزة، فيما أثر التقارب المصري مع الحركة على المشهد أيضا”.

وأكد أن الكثير من العوامل دفعت العناصر الداعشية لاتخاذ الموقف، الذي أعلنته إلا أن هذا الأمر لن يؤثر على الوضع في الداخل نهائيا.

وأضاف قائلا “إنهم مجرد عناصر فردية هربت وتبعت التنظيم الإرهابي، وهم قلائل تقوم الحركة بتصفيتهم وتتبعهم فيما يقوم الجانب المصري بملاحقتهم في سيناء”.

من جهة أخرى وحمل الجيش السوري، في بيان صادر عن القيادة العامة، إسرائيل مسؤولية شن ثلاث هجمات على مواقع عسكرية في منطقة القطيفة بريف دمشق فجر اليوم، وذكر أن مقاتلات إسرائيلية أطلقت فجر اليوم صواريخا باتجاه المنطقة من الأجواء اللبنانية.

وأضاف الجيش أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها وأصابت إحدى الطائرات.

وبحسب البيان فإن الجيش الإسرائيلي قام بعدها بعشرين دقيقة بإطلاق صاروخي أرض — أرض من هضبة الجولان، اعترضتهما الدفاعات وأسقطتهما.

وأشارت القيادة العامة للجيش السوري إلى أن الطيران الإسرائيلي عاود غاراته بإطلاق أربعة صواريخ أخرى، وتم التصدي لها وتدمير أحدها.