التخطي إلى المحتوى
ملخص نتيجة مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي
مباراة ارسنال و اتلتيكو مدريد

ملخص نتيجة مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي … أبرز مباريات الخميس

 

ملخص نتيجة مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي … أبرز مباريات الخميس مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي من أهم لقاءات الخميس 3 مايو الكروية نقدم لكم في الرقيب الرياضي هذا الرصد لمباراة اتلتيكو مدريد وارسنال ضمن مباريات إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي لكرة القدم حيث يستضيف استاد واندا ميتروبوليتانو هذه القمة الاسبانية الانجليزية بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الايجابي 1 / 1

الرقيب برس الرياضي
متابعة : عبدالله الفقيه

مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي من أهم لقاءات الخميس 3 مايو الكروية نقدم لكم في الرقيب الرياضي هذا الرصد لمباراة اتلتيكو مدريد وارسنال ضمن مباريات إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي لكرة القدم حيث يستضيف استاد واندا ميتروبوليتانو هذه القمة الاسبانية الانجليزية بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الايجابي 1 / 1
وهذه النتيجة تجعل فرص الفريقين متساوية إلى حد ما .. حيث يمتلك زملاء جريزمان شيء من اﻷفضلية حيث يكفيهم التعادل السلبي لبلوغ المباراة النهائية بينما ﻻبديل للمدفعجية سوى الفوز أو التعادل الايجابي ..

أرقام ومؤشرات حول مباراة ارسنال و اتلتيكو مدريد :

وصل ارسنال إلى هذا الدور من الدوري الاوروبي بعد أن أقصى سيسكا موسكو في ربع النهائي بنتيجة اجمالية 6/3 في كلا المباراتين حيث فاز 4/1 ذهابا وتعادل 2/2 إيابا …

أما اتلتيكو مدريد فقد بلغ هذا الدور على حساب سبورتينج لشبونة بعد أن فاز 2/0 ذهابا وخسر 0/1 إيابا ..

تاريخ المواجهات :

ارسنال سبق له أن واجه الفرق الاسبانية في 32 مواجهة في تاريخ مشاركاته اﻷوروبية كان لﻹسبان اليد العليا في معظم تلك المواجهات .. حيث فاز في عشر مباريات وخسر في 15 مباراة وتعادل في سبع مباريات .
وكان أكثر فريق اسباني واجهه الارسنال هو نادي برشلونة حيث تقابل في عشر مباريات فاز البارشا في تسع منها بينما فاز ارسنال في واحدة فقط في ذهاب دور ال 16 عام 2011 .. ولم يسبق لﻷرسنال أن التقى بأي فريق مدريدي سوى ريال مدريد حينما ألتقاه في دوري ال16 في موسم 2005/2006 عندما حقب البلانكوس الفوز 1/0 في دور الذهاب وانتهت مباراة اﻹياب 0/0 .

أما أتلتيكومدريد فسيكون الفريق اﻹسباني العاشر الذي يواجه المدفعجية حيث ستكون المواجهة الثانية للجانرز أمام الروخي بلانكوس في مسيرته الكروية .

طاقم التحكيم : طاقم إيطالى يدير مباراة أتلتيكو مدريد وأرسنال

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم عن تعيين طاقم إيطالى لإدارة مباراة العودة فى الدور قبل النهائى لبطولة الدورى الأوروبى بين أتلتيكو مدريد الإسبانى وأرسنال الإنجليزى، التى تقام فى العاصمة الإسبانية مدريد يوم الخميس

ويضم الطاقم الحكم الإيطالى جيانلوكا روتشى ويعاونه لإيطاليان الينتو دى ليبراتورى وماورو تونولينى.

وقاد الحكم الإيطالى 28 مباراة فى دورى الأبطال، حققت فيها الفرق أصحاب الأرض 19 انتصارا فى مقابل ستة للضيوف وثلاثة تعادلات.

يذكر أن آخر مباراة قادها روتشى هى التى فاز فيها ريال مدريد “3-1” على باريس سان جيرمان فى ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.

موعد مشاهدة مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال :
الخميس 3 مايو 2018
الساعة 21:05 بتوقيت القاهرة
الساعة 22:05 بتوقيت صنعاء

القناة الناقلة لمباراة أتلتيكو مدريد وارسنال :
beIN SPORTS HD2
كما يمكنكم متابعة المباراة عبر موقع الرقيب برس بدون تقطيع و بدون إعلانات من خلال زيارة هذا الرابط قبيل واثناء المباراة .
جدول يوضح بعض المعلومات حول مباراة أتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي

مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي

ملخص مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال في إياب نصف نهائي الدوري اﻷوروبي … أبرز مباريات الخميس

تأهل فريق أتلتيكو مدريد إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد التغلب على أرسنال الإنجليزي بهدف نظيف، اليوم الخميس في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في إياب نصف نهائي البطولة.

وكان اتلتيكو مدريد فرض التعادل على أرسنال في ملعب “الإمارات” بهدف في  لقاء الذهاب الذي أقيم الخميس الماضي.

وسجل هدف اللقاء الوحيد دييجو كوستا في الدقيقة “47” من زمن اللقاء نتيجة تمريرة رائعة من الفرنسي أنطوان جريزمان.

وجاءت بداية اللقاء  قوية من جانب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ، صاحب الضيافة الذي ضغط على أرسنال الإنجليزي من أجل تسجيل الهدف المبكر وعدم السماح للضيوف بأخذ المبادرة.

وكاد دييجو كوستا أن يفتتح التسجيل لفريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة “7” عندما استغل خطأ من دفاع ارسنال ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا لكنه أهدر الفرصة برعونة.

حملت الدقيقة “12”  من اللقاء، أخبار سيئة للفرنسي أرسين فينجر، بإصابة لورانت كوسيلني، قائد الفريق وعدم قدرته على استكمال المباراة ودخول كالوم تشامبرز بدلا منه.

ولم تكن الربع ساعة الأولى من مباراة اتلتيكو مدريد وارسنال، قوية من جانب الفريقين اللذين لم يخلقا فرص عديدة بالرغم من سيطرة الروخي بلانكوس على الكرة التي وصلت لـ63% بينما فريق الجانرز يتعامل بحذر خوفا من استقباله هدف يعقد الأمور بعد تعادل الذهاب في ملعبه بهدف لمثله.

وقام الألماني مسعود أوزيل بتوغل رائع في الدقيقة “28” داخل منطقة الجزاء لكنه لم يجد أي مساعدة من زملائه في ارسنال ليرسل عرضية أرضية أخرجها دييجو جودين بسهولة.

في 30 دقيقة من انطلاقة المباراة، حرص فريق اتلتيكو مدريد على الضغط العال والمبكر من الثنائي أنطوان جريزمان ودييجو كوستا على دفاعات ارسنال حتى يمنعوا الضيوف من بناء الهجمات بينما فريق الجانرز حاول نقل الكرة بين أقدام لاعبيه في أكثر من تمريرة حتى يتمص حماس ولهيب جماهير الروخي بلانكوس وفرض أسلوبه على أصحاب الأرض.

وحاول كوكي مباغتة ديفيد أوسبينا بتسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء لكنها لم تكن دقيقة مرت بجوار قائم حارس أرسنال في الدقيقة “36”.

وكاد الفرنسي جريزمان أن يسجل الهدف الأول لأتلتيكو مدريد عندما استلم عرضية كوكي من ركلة ثابتة في الدقيقة “37” لكن تسديدة انطوان لمست القائم من الخارج ومرت بسلام على أرسنال.

وخطف دييجو كوستا هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة “47” من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رائعة من الفرنسي أنطوان جريزمان.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف الذي ترك الاستحواذ لأرسنال بنسبة 59% لكن الضيوف لم يستطيعوا خلق أي فرصة على مرمى السلوفيني يان أوبلاك من السيطرة على الكرة، في شوط كان سيئا  للغاية من الفريقين على صعيد الأداء والفرص المتاحة لهم.

في الشوط الثاني، بدأ فريق ارسنال بصورة قوية من أجل محاولة معادلة النتيجة بامتلاك الكرة والسعي لخلق فرص على الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وفشل الويلزي آرون رامسي، في استغلال الكرة التي وصلت له من ارتباك دفاع أتلتيكو مدريد بعدما سدد بصورة سيئة بعيدا عن مرمى أوبلاك في الدقيقة 51.

وكاد دييجو كوستا أن يضيف الهدف الثاني له ولفريق أتلتيكو مدريد عندما رواغ موستافي لكنه  فشل في تحويل مجهوده لهدف بعد تدخل كالوم تشامبرز عليه في الدقيقة 55.

وعند الدقيقة “60” قام الألماني مسعود أوزيل بمجهود رائع بعد توغل بصورة جيدة في منطقة جزاء أتلتيكو مدريد لكنه لم يحسن التصرف في إرسال عرضية لزملائه في أرسنال ليخرجها دييجو جودين بسلام على فريقه.

وسدد السويسري جرانيت شاكا بصورة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن السلوفيني يان أوبلاك تصدى لتسديدة ببراعة في الدقيقة “62”.

وامتلك جريزمان فرصة تسجيل الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد بعد تمريرة من دييجو كوستا لكنه سدد في دفاع ارسنال في الدقيقة 67.

وأجرى فينجر ثاني تغييراته بخروجه جاك ويلشير في الدقيقة “68” ودخول هنريك مختاريان بدلا منه من أجل زيادة الناحية الهجومية في ارسنال وتحقيق التعادل.

بالوصول للدقيقة “70” من اللقاء، تحسن مستوى ارسنال الذي استطاع صنع أول فرصة له في المباراة من تسديدة شاكا بينما فريق أتلتيكو مدريد استمر بنفس أسلوبه باللعب على الهجمات المرتدة وترك الاستحواذ لضيوف.

وكاد البديل مختاريان أن يعادل النتيجة لأرسنال في الدقيقة 71 عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن القائم حرمه من ذلك واستبدل دييجو سيميوني، فيتولو بالأرجنتيني السريع انخيل كوريا في الدقيقة “74” بعد هبوط مستوى الأول في الشوط الثاني.

ومنع كالوم تشامبيرز الفرنسي انطوان جريزمان من تسجيل الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد بعدما قام بإخراج الكرة من أمامه بصورة رائعة في الدقيقة “77”وقام سيميوني  في الدقيقة 83 بخروج دييجو كوستا ونزول فرناندو توريس في محله.

مع الوصول إلى الدقيقة “85” لم يتغير أي شيء باستحواذ في يد فريق ارسنال دون خطورة قوية على مرمى اتلتيكو مدريد الذي يتمركز بصورة رائعة في الدفاع ويلعب على الهجمات المرتدة.

وفشلت كل جهود ارسنال في معادلة النتيجة وإجبار أتلتيكو مدريد على خوض الوقت الإضافي لينتهي اللقاء بفوز الروخي بلانكوس بهدف والتأهل لنهائي الدوري الأوروبي 16 مايو الجاري

كووره