التخطي إلى المحتوى
توقعات التتويج بكأس العالم 2018 وهذه حظوظ العرب المشاركة في مونديال روسيا 2018
توقعات التتويج بكأس العالم

توقعات التتويج بكأس العالم 2018 وهذه حظوظ العرب المشاركة في مونديال روسيا 2018

توقعات التتويج بكأس العالم 2018 وهذه حظوظ العرب المشاركة في مونديال روسيا 2018 حيث ساد حالة التفاؤل الذي سيطرت على جماهير كرة القدم الإسبانية، بعدما كشفت دراسة خاصة لمرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية، أن منتخب بلادهم هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بكأس العالم، في نسختها الـ21، المقرر إقامتها في روسيا، الصيف المقبل.

وكان منتخب أسبانيا قد توج بكأس العالم لأول مرة في تاريخه، عام 2010، بجنوب أفريقيا، بعدما تغلب على منتخب هولندا في المباراة النهائية بنتيجة 1-0.

وأوضح مرصد كرة القدم أن المنتخب الإسباني هو المرشح بقوة للتتويج، متفوقًا على منتخب البرازيل الذي جاء ثانيًا، يليه فرنسا وألمانيا وإنجلترا وبلجيكا، أما منتخب روسيا مستضيف النسخة القادمة للبطولة العالمية فقد جاء في المركز الرابع عشر.

وأشار المرصد إلى أنه اعتمد في دراسته على مؤشر القوة، الذي يتمثل في حساب متوسط النسبة المئوية للمباريات التي لعبت منذ 1 يوليو/ تموز 2017، من قبل 23 لاعبًا الأكثر استخدامًا لكل منتخب خلال التصفيات، مع متوسط المستوى الرياضي للأندية التي يلعبون بها.

وفيما يتعلق بحظوظ المنتخبات العربية، فقد جاء المنتخب المغربي في المركز التاسع عشر، يليه تونس في المركز الرابع والعشرين، متقدمًا بفارق مركزين عن مصر، وأخيرًا السعودية في المركز الحادي والثلاثين.

ويمتلك المنتخب البرازيلي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس العالم برصيد 5 مرات، يأتي خلفه منتخبي ألمانيا وإيطاليا برصيد 4 مرات لكل منهما.

وكالات