التخطي إلى المحتوى
ليفربول وروما عيون العرب والعالم تنتظر مشاهدة مباراة ليفربول وروما ..ملخص اهداف المباراة
-مباراة-ليفربول-

ليفربول وروما عيون العرب والعالم تنتظر مشاهدة مباراة ليفربول وروما ..ملخص اهداف المباراة

الرقيب برس متابعة خاصة عبدالله الفقيه ..

بات النجم العربي المصري محمد صلاح هو النجم المفضل لدى غالبية الشباب العربي ومصدر فخر للعرب والمسلمين عموماً .. بل والنجم المفضل لدى البريطانيين وعشاق كرة القدم في أنحاء العالم ..
وكما عودناكم في موقع الرقيب برس على متابعة أخبار هذا النجم أوﻻ بأول وعلى تقديم كل جديد سواء في الجانب الرياضي أو في غيره من الجوانب فها نحن نرصد لكم أصداء مباراة ليفربول الانجليزي حيث يلعب محمد صلاح وبين روما الإيطالي والتي ستقام مساء اﻷربعاء 2 مايو 2018 في إطار مرحلة اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 ..

¤محمد صلاح وموعد مع التاريخ :

أعلن الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول قائمة تضم 23 لاعبا، لخوض مواجهة روما فى إياب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا التى ستقام على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية.

ويتواجد على رأس قائمة ليفربول النجم المصرى محمد صلاح، بالإضافة إلى السنغالى ساديو مانى عقب شفائه من الإصابة، وأيضا كل من القائد جوردان هندرسون والكسندر – أرنولد ترينت، اللذين كانا يعانيان من إصابة خفيفة، وأيضا آدم لالانا.

فى المقابل يغيب الظهير الأيمن جو جوميز للإصابة، بالإضافة إلى كل من إيمرى كان، أليكس تشامبيرلين وجويل ماتيب الغائبون حتى نهاية الموسم.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز ليفربول 5 / 2، بفضل النجم المصرى محمد صلاح الذى سجل هدفين وصنع آخرين، وزميليه روبرتو فيرمينو الذى سجل هدفين وساديو مانى الذى سجل هدفاً، لذلك فإن روما مطالب بالفوز 3 / 0 فى مباراة الإياب لكى يتأهل للنهائى.

¤ مهاجم روما يتوعد :

من جانبه توعد باتريك شيك مهاجم روما بتسجيل ثلاثة أهداف في مرمى ليفربول ومن ثم التأهل إلى النهائي مشيرا إلى أن دفاعات الريدز ليست بنفس مستوى قوة هجومه المرعب بقيادة نجمنا العربي محمد صلاح ..

حكم مباراة ليفربول وروما :

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إسناد مهمة إدارة مهمة روما وليفربول في دوري أبطال أوروبا للحكم السلوفيني دامير سكومينا..
و سكومينا البالغ من العمر41 عاماً يدير مباريات دولية منذ 2003، وسيكون أحد الحكام الحاضرين في كأس العالم 2018 بالصيف المقبل بروسيا ، وسبق لسكومينا إدارة مباراتين لروما، أنتهت الأولى بخسارة الإيطاليين بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام باناثانيكوس اليوناني في الدوري الأوروبي عام 2010 ، فيما كانت المباراة الثانية بالموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا عندما تعادل روما في مباراة مثيرة على أرض تشيلسي 3-3 أما بالنسبة لليفربول فحاله حال روما لم ينتصر أبداً أثناء تحكيم سكومينا لإحدى مبارياته ، الفريق الإنجليزي لعب تحت إدارة تحكيمية للحكم السلوفيني في 3 مناسبات سابقة، خسر الأولى بهدفين مقابل هدف أمام فيورنتينا بدوري أبطال أوروبا عام 2009، وخسر الثانية أمام بشكتاش بهدف نظيف في الدوري الأوروبي 2015، قبل أن يخسر الثالثة في الدوري الأوروبي 2016 أمام فياريال بهدف نظيف.ويمتلك سكومينا إجمالاً 42 مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا على مدار 10 مواسم، أخرج خلالها 156 بطاقة صفراء، وأشهر 6 بطاقات حمراء ، وأدار سكومينا في منافسة الموسم الحالي مباراة إياب ثمن النهائي بين برشلونة وتشيلسي، والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض 3-0.

¤ مع محمد صلاح كل الطرق ستؤدي إلى مرمى روما :

وسيحاول روما تعويض تأخره بنتيجة 5-2 ذهابا، عندما يستقبل ليفربول على ملعب أوليمبيكو إلا أن قلوبنا وقلوب قراء ومتابعي الرقيب برس وقلوب العرب والمسلمين ﻻشك ستدعو للنجم العربي بدخول التاريخ من أوسع أبواب روما وأن تؤدي كل الطرق به إلى معانقة شباك روما والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 .

نتيجة المباراة ليفربول يواجه ريال مدريد في نهائي ابطال اوروبا

أحرز جورجينو فينالدوم هدف ليفربول الثاني بمرمى روما، في المباراة التي تجمعهما على ملعب الأولمبيكو، في اياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والاحصائيات، أنه بهدف الدولي الهولندي يكون الريدز قد سجلوا 20 هدفا هذا الموسم خارج قواعد الأنفيلد، ليعادلوا رقم ريال مدريد موسم 2013-2014.

وأوضحت شبكة BBC أن ليفربول أصبح أول فريق يسجل 46 هدفا في موسم واحد بالمسابقات الأوروبية.

فيما نجح الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، في التفوق على ثلاثي ريال مدريد الإسباني جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إن محمد صلاح “10 أهداف” وفيرمينو “10 أهداف” وساديو ماني “9 أهداف” أكثر ثلاثي يسجل مع فريق في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا برصيد 29 هدفا، متفوقا على ثلاثي مدريد بيل وبنزيما وكريستيانو رونالدو أصحاب الـ28 هدفا في موسم 2013-2014.

تأهل فريق ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه روما (2-4)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، وذلك في إياب الدور قبل النهائي للتشامبيونز ليغ.

وسجل المهاجم السنغالي ساديو ماني هدف التقدم للريدز مبكرا، في الدقيقة التاسعة من انطلاق صافرة الحكم، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وأدرك روما التعادل بهدف جاء بـ “نيران صديقة”، في الدقيقة 15، عندما حاول المدافع الكرواتي ديان لوفرين تشتيت الكرة، لكنها اصطدمت برأس زميله جيمس ميلنر ودخلت شباك الحارس الألماني لوريس كاريوس.

وعاد الفريق الإنجليزي وتقدم مرة أخرى، بحلول الدقيقة 26، بهدف سجله لاعب خط الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، بتسديدة رأسية.

وعاد الفريق الإيطالي بدوره، وعادل الكفة للمرة الثانية، عبر مهاجمه البوسني إدين دجيكو، الذي أحرز الهدف الثاني له، بحلول الدقيقة 52، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

اهداف مباراة روما وليفربول (4-2) تعليق عصام الشوالى

المصدر: RT

نايف الكوردي