التخطي إلى المحتوى
العاهل السعودي يغادر من العاصمة وقواته البرية والجوية والبحرية تدخل أراضي تركيا
العاهل - السعودي - ورئيس تركيا

العاهل السعودي يغادر من العاصمة وقواته البرية والجوية والبحرية تدخل أراضي تركيا والأمير متعب يعود للمشهد

العاهل السعودي يغادر من العاصمة وقواته البرية والجوية والبحرية تدخل أراضي تركيا ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد غادر الملك سلمان بعد ظهر اليوم الرياض، متوجها إلى جدة.

وكان في وداع العاهل السعودي، في صالة التشريفات بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية: “الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، والأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز، والأمير سعد بن عبد الله بن تركي، والأمير عبد الرحمن العبدالله الفيصل، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، والأمير بندر بن سعود بن محمد المستشار في الديوان الملكي، والأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني، بالإضافة إلى الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة وقادة القطاعات العسكرية.

العاهل – السعودي – يغادر – العاصمة

من جهة اخرى وصلت قوات برية وجوية وبحرية سعودية، أمس السبت، 28 أبريل/نيسان، إلى الأراضي التركية.

ووفقاً لـ”قناة الأخبارية”، أعلنت السعودية، وصول وحدات من قواتها إلى مدينة إزمير غربي تركيا، للمشاركة في تمرين “EFES 2018” والمقرر انطلاقه من السابع مايو/ أيار المقبل، حتى الحادي عشر منه.

واستقبل القوات المشاركة في التمرين، من طرف الملحق العسكري في سفارة السعودية بأنقرة العميد البحري خالد بن حسين العساف، وقائد التمرين من الجانب السعودي العقيد البحري عبدالله محمد الدريبي.

وقال العساف، إن “تمرين EFES 2018، يعـد أحد أكبر التمارين العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة وتنوع طبيعة وميادين التمرين”، مشيراً إلى مشاركة عدد من الدول في التمرين، من ضمنها المملكة ممثلة في القوات المسلحة بقواتها البرية والجوية والبحرية.

بدوره، قال الدريبي: “التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية بين الدول المشاركة والتدرب على تخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة ورفع الكفاءة القتالية وتعزيز التعاون العسكري”.

المصدر وكالات