التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة ريال مدريد ضد ليجانيس ونتيجة المباراة 
مباراة ريال مدريد و ليجانيس

ملخص مباراة ريال مدريد ضد ليجانيس ونتيجة المباراة 

 ملخص مباراة ريال مدريد ضد ليجانيس ونتيجة المباراة حيث كان ليجانيس ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد يوم السبت القادم 28 أبريل 2018 ميلادياً، الموافق 12 شعبان 1439 هجرياً، وذلك في إطار الجولة 35 من الدوري الإسباني، وسيستضيف اللقاء استاد سانتياجو بيرنابيو معقل الميرينجي.

سيدخل الملكي اللقاء وهو منتشياً بفوزه على بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (2-1)، ليقترب بذلك من العبور للنهائي، حيث يكفيه ا لتعادل أو حتى الخسارة بهدفٍ نظيف للعبور، فيما لا يمتلك الفريق البافاري خياراً غير الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدف بنتيجة أكبر من (2-1)، وذلك لاقتناص بطاقة التأهل للنهائي.

يحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، بفارق 4 نقاط من أتلتيكو مدريد الثاني، وبفارق نقطيتن من فالنسيا الرابع، وسيسعى البلانكوس للفوز بهذه المباراة للابتعاد أكثر عن الخفافيش والاقتراب من الروخيبلانكوس بعد أن تعثرا في الجولة السابقة، لكن الأمر لن يكون سهلاً أمام ليجانيس الذي عادةً ما يتألق أمام الملكي، والذي يحتل مركزاً مطمئناً في الليجا بعيد بـ12 نقطة عن مراكز الهبوط الثلاث، ما يعني أنه سيدخل المباراة دون ضغوط، وسيحاول تكرار إنجاز كأس الملك والفوز على الميرينجي.


 

مباراة ريال مدريد و ليجانيس|الغيابات والتشكيل المتوقع للفريقين والقناة الناقلة

موعد المباراة

 


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

ريال مدريد – ليجانيس سانتياجو بيرنابيو السبت 28 أبريل 2018 ميلادياً،
12 شعبان 1439 هجرياً،
18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية
إيجناسيو فيانويفا beIN SPORTS HD 3

 

أرقام المباراة

 


  • لم يخسر ريال مدريد في آخر 11 لقاء له في الدوري الإسباني ضد فريق عاصمي (انتصر 8، تعادل 3)، وعلى مدار هذه المباريات فشل الميرينجي في التسجيل في مباراةٍ واحدةٍ فقط، كانت ضد أتلتيكو مدريد في نوفمبر 2017.
  • لم يسبق لليجانيس الفوز على أي جار مدريدي في الليجا من قبل، حيث لعب حتى الآن 9 مباريات أمام الجيران في الدرجة الأولى، تعادل في 3 وخسر في 6.
  • لم يسخر ريال مدريد في آخر 7 مباريات له في الدوري الإسباني (فاز 5، تعادل 2)، وفي حالة الخروج بدون هزيمة من المباراة ضد البيبينيروس ستكون المرة الأولى التي يُكمل فيها الملكي 8 لقاءاتٍ دون هزيمة في الليجا هذا الموسم.
  • ليجانيس هو الفريق الوحيد الذي فشل كريستيانو رونالدو في الوصول لشباكه طوال مسيرته مع البلانكوس في الدوري.
  • سجل الدون 24 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وفي حالة تخطيه الهدف 25 ستكون المرة التاسعة على التوالي الذي يتخطى فيه هذا الرقم من الأهداف في موسم واحد من المسابقة.
  • لم يسجل كريم بنزيمه إلا هدفين فقط في آخر 10 مباريات له مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وجدير بالذكر أن هذين الهدفين كانا من ركلات جزاء.

 

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع للفريقين قبل مباراة السبت..


 

غيابات ريال مدريد – الإصابات والإيقافات

 


سيستمر غياب ناتشو فيرنانديز بداعي الإصابة، وقد يلحق به الثنائي دانييل كارباخال وإيسكو اللذين خرجا من مباراة بايرن ميونخ لتعرضهما للإصابة أيضاً، ولن يغيب عن ريال مدريد أي لاعب للإيقاف.


 

التشكيل المتوقع

 


من المرجح أن يقوم زيدان بإراحة الكثير من عناصره الأساسية في مباراة ليجانيس استعداداً لمباراة العودة ضد بايرن ميونخ يوم الثلاثاء القادم، وسيبدأ بالعديد من الاسماء التي لم تأخذ الفرصة كثيراً هذا الموسم.

التشكيل | 4-3-3

كيلور نافاس
تيو هيرنانديز – سيرخيو راموس – خيسوس فاييخو – أشرف حكيمي
داني سيبايوس – ماروس يورينتي – ماتيو كوفاتشيتش
ماركو أسينسيو – كريم بنزيمه – جارث بيل


 

أخبار ليجانيس والتشكيل المتوقع

 


سيدخل ليجانيس اللقاء ضد ريال مدريد دون أي ضغوطات، حيث يحتل المركز الـ15 برصيد 40 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن المركز الـ18 أول مراكز الهبوط، والذي يحتله ديبورتيفو لاكورونيا برصيد 28 نقطة، وسيسعى البيبينيروس إلى إعادة إنجاز كأس الملك وتحقيق الفوز من جديد على الميرينجي.

لن يغيب عن الليجيوناريوس إلا أليكساندر سيمانوفسكي بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق لأي لاعب للإيقاف، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:

التشكيل | 4-2-3-1

إيفان كويار
دييجو ريكو – ديميتريس سيوفاس – أوناي بوستينزا – خوسيبا زالودا
جابرييل بيريس – روبين بيريز
عمر راموس – خافيير إيراسو – نبيل الزهر
نور الدين أمرابط


موعد مشاهدة مباراة ريال مدريد و ليجانيس|الغيابات والتشكيل المتوقع للفريقينة 

والقناة الناقلة

 


سيكون موعد المباراة يوم السبت 28 أبريل 2018 ميلادياً، الموافق 12 شعبان 1439 هجرياً، في تمام الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم نقل المباراة على قناة بي إن سبورت إتش دي beIN SPORT HD 3  المشفرة.

المباراة ريال مدريد – ليجانيس
الموعد السبت 28 أبريل 2018 ميلادياً، الموافق 12 شعبان 1439 هجرياً
18:30 بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة
الملعب سانتياجو بيرنابيو
الحكم إيجناسيو فيانويفا
القناة الناقلة beIN SPORTS HD 3

الدوري الاسباني الدرجة الأولى , ريال مدريد V ليغانيس , ليغانيس

ملخص مباراة ريال مدريد ضد ليجانيس ونتيجة المباراة 

حقق فريق ريال مدريد فوزا متواضعا على ضيفه ليجانيس بهدفين لهدف في الجولة الـ35 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت اليوم بملعب “سانتياجو برنابيو”.

افتتح جاريث بيل النتيجة في الدقيقة “8” لريال مدريد قبل أن يضيف مايورال الثاني في الدقيقة “45” بينما هدف ليجانيس سجله داركو براشانا في الدقيقة “66” من زمن اللقاء.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده لـ71 نقطة في المركز الثالث بترتيب الليجا بينما  تجمد رصيد ليجانيس عند النقطة 40 في المركز الـ16

الشوط الأول:
بدأ فريق ريال مدريد بصورة رائعة بالاستحواذ العال على الكرة من أجل تسجيل الهدف المبكر بينما ليجانيس ركن لدفاع واللعب على الهجمات المرتدة.

ونجح الويلزي جاريث بيل في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 8 من زمن اللقاء بعدما حول تسديدة كريم بنزيما الضعفية التي غيرت مسارها بالارتطام بمدافع ليجانيس

خلال ربع ساعة الأولى من اللقاء، تحكم فريق ريال مدريد في إيقاع اللعب واستحوذ على الكرة بنسبة 54% بينما فريق ليجانيس لم يدخل في أجواء المباراة بعد ويلعب بحذر شديد دون الخروج من منطقته خوفا من الهجمات المرتدة من الثلاثي بنزيما وبيل ومايورال.

وكاد جيريرو أن يسجل هدف التعادل لفريق ليجانيس في الدقيقة 26 من رأسية قوية بعد عرضية من ريكو لكن كيكو كاسيا أخرج الكرة لركلة ركنية.

وفشل بورخا مايورال في استغلال الخروج الخاطئ من الحارس إيفان كويلار في الدقيقة 29 لكن مهاجم ريال مدريد سدد في أقدام دفاع ليجانيس وأهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني.

ومرت 30 دقيقة من انطلاقة المباراة، سيطر فيها ريال مدريد على الكرة لكنها خلق فرصتين فقط للتسجيل على مرمى ليجانيس الذي تحسن مستواه بعد الدقيقة 25 بعدما اعتمد على الكرات الثابتة وارسال العرضيات من الجبهة اليمنى واليسرى لكن لم يخلق الخطورة الكبيرة على دفاعات أصحاب الأرض.

وحاول داني سيبايوس مخادعة الحارس إيفان كويلار عندما سدد تسديدة متوسطة في الدقيقة 36 لكن حارس ليجانيس تعامل معها بصورة جيدة.

وكاد المغربي نور الدين أمرابط أن يسجل هدف التعادل لليجانيس في الدقيقة 37 عندما سدد بصورة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن العارضة حرمته من ذلك.

ونجح بورخا مايورال في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بالدقيقة 45 بعدما استفاد من ارتباك دفاع ليجانيس والحارس كويلار في عرضية لداني سيبايوس ليضع الكرة في الشباك الخالية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد على ليجانيس بهدفين لبيل ومايورال وسط أداء جيد من أصحاب الأرض الذين استحوذوا على الكرة بنسبة 54% واستغلوا الفرص الثلاثة التي سنحت لهم ليسجلوا هدفين، بينما الضيوف بدأوا اللقاء بالتراجع إلى الخلف قبل أن يتحسن مستواهم منذ الدقيقة 25 وكادوا يسجلوا هدف لولا العارضة من أقدام أمرابط.

الشوط الثاني:
وتحسن فريق ليجانيس بصورة جيدة في الشوط الثاني بعدما بدأه بالضغط العالٍ على لاعبي ريال مدريد دون السماح لعناصر الفريق الملكي من السيطرة على الكرة وخلق الفرص.

وقام المغربي نبيل الزهر بمجهود رائع في الجبهة اليمنى بمرواغة دفاعات ريال مدريد وإرسال عرضية جيدة لكن جيريرو حولها لرأسية سهلة على الحارس كيكو كاسيا في الدقيقة 50″.

وصلت الدقيقة 60 من عمر اللقاء وسط تراجع مستوى ريال مدريد الذي لم يخلق فرص في الشوط الثاني بينما ليجانيس قدم مستوى جيد بالضغط العالٍ على لاعبي الفريق الملكي.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان، تغييرين في الدقيقة 62 بخروج كريم بنزيما وماتيو كوفاسيتش ودخول ماركو أسينسيو وتوني كروس في محلهم.

ونجح داركو براشانا، هدف التقليص لفريق ليجانيس في الدقيقة 66  بعدما استفاد من عرضية المغربي نورالدين أمرابط وسط غياب تام لدفاع ريال مدريد.

وحاول أمرابط معادلة النتيجة لليجانيس عندما سدد تسديدة قوية في الدقيقة 69 لكن كيكو كاسيا تصدى لها بصورة جيدة.

ومنع كيكو كاسيا، حارس مرمى ريال مدريد، أوناي بوستينزا من تسجيل هدف التعادل لفريق ليجانيس في الدقيقة 75 الذي استغل التمركز السيئ لدفاع الفريق الملكي.

حتى الدقيقة 75 فشل ريال مدريد من صناعة الفرص في الشوط الثاني وسط صحوة كبيرة من ليجانيس الذي واصل الهجمات والضغط العالٍ على أصحاب الأرض.

وكاد كلاوديو بيوفو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 77 عندما لمح تقدم كيكو كاسيا عن مرماه لكن تسديدته مرت بسلام على حارس ريال مدريد وحصل جابرييل بيريز على البطاقة الحمراء في نهاية اللقاء بسبب اعتراضه على حكم المباراة  في الدقيقة “91”.

وأطلق الحكم نهاية اللقاء بفوز باهت لريال مدريد على ليجانيس بهدفين لهدف قبل يومين من لقاء الإياب لنصف نهائي تشامبيونز ليج ضد بايرن ميونخ الألماني بملعب “سانتياجو برنابيو” بمستوى متواضع من بدلاء الفريق الملكي وأداء قوي من الضيوف.