التخطي إلى المحتوى
الصماد قتل اغتيالا اسم منفذ المهمة واسماء من قتلوا معه ووصيته
الصماد قتل اغتيالا اسم منفذ المهمة واسماء من قتلوا معه ووصيته

الصماد قتل اغتيالا اسم منفذ المهمة واسماء من قتلوا معه ووصيته

الصماد قتل اغتيالا اسم منفذ المهمة واسماء من قتلوا معه ووصيته حيث كشفت جماعة الحوثي، عن تفاصيل جديدة حول مقتل رئيس ما يسمى بـ” المجلس السياسي” صالح الصماد، يوم الخميس الماضي، في محافظة الحديدة.

وقال المصدر عن عملية الاغتيال الصماد مع 6 من مرافقيه ، تمت على ايدي فريق اغتيالات تابع الكيان الصهيوني، حد قوله.

ونسب المصدر تلك المعلومات الى خبراء عسكريين، حيث قالوا ان العملية نفذها فريق اغتيالات للجيش الإسرائيلي عبر طائرات مسيرة، وان سير العملية يتطابق مع العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في اغتيال قادة المقاومة في لبنان وفلسطين وسوريا.

من جهة اخرى أعلنت جماعة الحوثي ان 6 من مرافقي رئيس المجلس السياسي صالح الصماد قتلوا برفقته يوم الخميس الماضي.

وكشفت الجماعة عن أسماء المرافقين الذي قتلوا يوم الخميس الماضي بغارة لطيران التحالف في مدينة الحديدة .

ونشر الحوثيين اسماء المرافقين الستة الذين قتلوا مع الصماد وهم:

عبد الباري محمد علي مناع و أمين أحمد حمود سمنه وعبد الكريم عبد الوهاب محمد شرف الدين وعلى عبد الخالق درهم الهمداني ويحي أحمد شريان الهمداني وأمين حسين علي محروس.

ويعتبر الصماد المطلوب رقم 2 على قائمة المطلوبين، لدى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بعد الحوثي زعيم الميليشيات المتمردة في اليمن.

هذا وقد اوصىى القيادي صالح الصماد رئيس المجلس السياسي , والذي اعلنت الجماعة عن مقتله , ابناءه بالعودة إلى بني معاذ في محافظة صعدة  شمال اليمن لأنهم لا يملكون بيتا ملكا في صنعاء.

وبحسب مقطع فيديو مقتطع من كلمة للصماد القاها قبل اسبوعين من مقتله قال فيه : ” لو صالح الصماد استشهد اليوم .. لن يجد أولاده منزل ينامون فيه وسيعودون الى مسقط راسهم” ( صعده).

وقال مراقبون ان الصماد كان يشعر عن قرب مقتله ربما لخلافات واسعه مع القيادة الحوثية او  لكثرة تحركاته في ساحات المعارك والجبهات بدون حماية كافية .

وكان قد لقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثين، مصرعه ، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة يوم الخميس الماضي .

المشهد اليمني