التخطي إلى المحتوى
ملخص اهداف ريال مدريد وبايرن ميونخ 2-1 بايرن ميونيخ فيديو (عصام الشوالي).. موقع الرقيب برس
العالم يترقب ريال مدريد

ملخص اهداف ريال مدريد وبايرن ميونخ 2-1 بايرن ميونيخ فيديو (عصام الشوالي).. موقع الرقيب برس

ملخص اهداف ريال مدريد وبايرن ميونخ 2-1 بايرن ميونيخ فيديو (عصام الشوالي).. موقع الرقيب برس

الرقيب برس – حصري
أعد المادة للنشر : عبدالله الفقيه

العالم يترقب مبارة ريال مدريد بكامل نجومه استعداداً لمواجهة بايرن ميونخ ، والبايرن يهدد اليويفا والريال !! أعلن الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى عن قائمة تضم 24 لاعباً استعداداً لمواجهة بايرن ميونخ غداً الأربعاء، فى ذهاب الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا على ملعب “إليانز أرينا”. وشهدت قائمة الملكى على تواجد جميع اللاعبين وعودة ناتشو فيرنانديز بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى عضلة الفخذ الأيمن خلال مباراة لاس بالماس بالجولة الـ30 من مسابقة الدورى الإسبانى.وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالى…
حراسة المرمى: نافاس ، كاسيا، لوكا زيدان
الدفاع: سيرجيو راموس، فاران ، كارفخال ، ناتشو ، مارسيلو ، ثيو هيرنانديز ، أشرف حكيمى
خط الوسط: تونى كروس، مودريتش، كاسيميرو، لورينتي، أسينسيو، أسينسيو، إيسكو ، كوفاسيتش ، سيبايوس
الهجوم: رونالدو، بنزيما، بيل ، فاسكيز ، مايورال

ويحاول ريال مدريد في تعويض تعثره المحلي بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا .

فمع نهاية ديسمبر تبخرت أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب الدوري، بعد أن فاز الفريق الكتالوني 3/0 على غريمه اللدود في عقر داره على ملعب سانتياغو برنابيو، ليوسع الفارق إلى 14 نقطة مع فريق المدرب زين الدين زيدان.
وفي يناير خرج ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا أمام ليغانيس المتواضع، استنادًا لقاعدة التسجيل خارج الأرض، في حين تُوِّج برشلونة باللقب للموسم الرابع على التوالي.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يعوض فيها ريال مدريد تعثره المحلي بإحراز اللقب الأوروبي، ففي 2016 حقق اللقب بعد أن فاز برشلونة بلقبي الدوري والكأس في إسبانيا، وفي 1998 تُوِّج بعد أن أنهى الموسم محتلًا المركز الخامس في الدوري المحلي.

???? الريال أكبر عقبات هاينكس نحو الثلاثية :

من جانبه يخطط مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكس لتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريقه السابق ريال مدريد الإسباني غداً الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وبالتالي قطع شوط كبير نحو بلوغ المباراة النهائية في سعيه إلى توديع النادي البافاري بثلاثية جديدة.وقاد هاينكس (72 عاماً) الفريقين إلى التتويج بلقب المسابقة القارية العريقة، فكانت البداية مع النادي الملكي عام 1998 عندما مكنه من معانقة الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الأولى بعد 32 عاماً، والنهاية مع النادي البافاري عام 2013 عندما قاده إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري الابطال).واعتزل هاينكس التدريب عقب ثلاثية 2013، وفي الوقت الذي كان يستمتع فيه بتقاعده في غرب البلاد على بعد 650 كلم من ميونيخ، لبى نداء النادي الأحب إلى قلبه وعدل عن اعتزاله ليقود جهازه الفني للمرة الرابعة في تاريخه عقب إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليجد نفسه اليوم تحت ضغوطات كبيرة عشية مواجهة النادي الملكي.وعلق هاينكس عقب القرعة قائلاً: “إنها مواجهة قوية – مواجهة عملاقة بالمعنى الإيجابي”، مضيفاً: “هذان الفريقان لهما تقاليد عريقة في كرة القدم الأوروبية، يلعبان ويعشقان كرة القدم الجذابة. إنها قرعة صعبة لكلا الفريقين”.وبايرن ميونيخ هو النادي الوحيد المتبقي في المسابقة القارية الأم الذي لا يزال بإمكانه تحقيق الثلاثية. وقد حسم لقب البوندسليغا قبل ثلاثة أسابيع للمرة السادسة على التوالي، وسيلاقي أينتراخت فرانكفورت في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية في 19 أيار/مايو المقبل.وفي حال توج بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا في كييف في 26 أيار/مايو المقبل، فإن هاينكس الذي سيبلغ الثالثة والسبعين في 9 أيار/مايو، سيدخل التاريخ حيث سيصبح أكبر مدرب يفوز بكأس المسابقة، وسيمحو الرقم القياسي الموجود بحوزة المدرب البلجيكي رايمون غوثالز الذي قاد مرسيليا الفرنسي إلى لقب المسابقة عام 1993 في ميونيخ وعمره 71 عاماً و231 يوماً. وسيكون التتويج بلقب المسابقة للمرة الثالثة في مسيرته كمدرب هدية رحيله عن بايرن ميونيخ قبل أن يخلفه الكرواتي نيكو كوفاتش الموسم المقبل.

وعزز هاينكس رقماً قياسياً جديداً في الدور ربع النهائي عقب فوزه على إشبيلية الإسباني 2-1 ذهاباً في الأندلس، فكان الثاني عشر على التوالي له في المسابقة بعد إن حطم رقمه القياسي السابق (10 انتصارات متتالية) الذي سجله موسم 2012-2013.وهناك مدربان آخران حقق كل منهما 10 انتصارات متتالية في المسابقة الأوروبية هما الهولندي لويس فان غال (مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ في الفترة بين أيار/مايو 2000 وأيلول/سبتمبر 2009) وأنشيلوتي (مع ريال مدريد في الفترة بين نيسان/أبريل 2014 وشباط/فبراير 2015).وبغض النظر عن النتيجة ضد ريال مدريد، أظهر هاينكس براعته في انتشال الفريق البافاري من فترة نتائج متعثرة محلياً وقارياً، إلى توهج في مختلف المسابقات.ففي أشهر قليلة، نقل هاينكس بايرن ميونيخ من فترة تخبط امتدت بين بداية الموسم في آب/أغسطس وحتى إقالة سلفه أنشيلوتي في أواخر أيلول/سبتمبر، إلى ملك عائد لعرش كرة القدم الألمانية بتتويجه بلقب سادس تواليا وبلوغه نهائي مسابقة الكأس المحلية ونصف نهائي دوري الأبطال.كانت المسابقة الأخيرة القشة التي قصمت ظهر البعير لجهة صبر بايرن حيال أنشيلوتي. بعد الخسارة القاسية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (صفر-3) في دور المجموعات، أقيل الإيطالي الخبير من منصبه، ولم يجد بايرن سبيلاً سوى “إعادة” هاينكس من تقاعده، وتكليفه في تشرين الأول/أكتوبر بمهمة إعادة ضخ الدماء في عروق البافاريين.كيف لا وهو كان آخر من قاد بايرن ميونيخ إلى لقب دوري الأبطال في 2013، العام الذي شهد أيضاً تتويجه بثلاثية تاريخية مع الدوري والكأس المحليين، قبل أن يسلم المهمة إلى الإسباني جوسيب غوارديولا.وعندما قرر العودة لقيادة النادي البافاري، كان الأخير يتخلف بفارق 5 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر حينذاك، فرض هاينكس الانضباط وكثف التدريبات ووزع وقت اللعب بشكل متساو بين نجوم الفريق، فكان التأثير فورياً حيث فاز بايرن في 23 مباراة من أصل 24 مباراة.وقال هاينكس: “عليك أن تنظر إلى الوراء إلى تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لم نكن نعتقد أننا سنكون أبطالاً قبل خمس مراحل من نهاية الموسم وأن نكون في الدور نصف النهائي (لمسابقة دوري ابطال أوروبا)”.وأضاف “أشعر وكأنني وصلت (إلى اللاعبين). نعمل معاً بأقصى جهد ممكن ودون أنانية”.وعلى الرغم من إنجازاته المذهلة مع بايرن هذا الموسم، يبقى هاينكس متواضعاً. وقال مؤخراً: “دخلت المصعد هذا الصباح في فندقي مع زوجين عجوزين. كنت أحمل حقيبة بايرن ميونيخ، لذا سألتني السيدة “أوه، هل أنت من مشجعي بايرن ميونيخ؟ فأجبتها، نعم، بالتأكيد”.عدم معرفتها لم تكن مشكلة، ولكن هاينكس علق على المسألة بموقف ساخر من لاعب خط وسط بايرن السابق باستيان شفاينشتايغر، الذي يلعب الآن في صفوف فريق شيكاغو فاير الأميركي.وقال هاينكس “كانوا بالتأكيد أمريكيين، على الرغم من أن شفاينشتايغر قال لي، أوه يا مدرب، الجميع يعرفك هنا في أميركا.وأضاف هاينكس بابتسامة: “إنهما بالتأكيد ليسا أميركيين”.

???? البايرن يهدد اليويفا والريال :

أرسل بايرن ميونخ تهديداً شديد اللهجة بشأن التحيكم والحكام، قبل مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.وتحدث لاعبي الفريق توماس مولر وجوشوا كيميتش عن أداء التحكيم في لقاء الفريقين خلال ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

العالم يترقب ريال مدريد بكامل نجومه استعداداً لمواجهة بايرن ميونخ ، والبايرن يهدد اليويفا والريال !! |موعد مشاهدة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ

حيث علق جوشوا كيميتش لاعب وسط وظهير أيمن بايرن ميونخ على لقاء الموسم الماضي عندما أقصى ريال مدريد بايرن ميونخ من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.وصرح كيميتش قائلاً: “بايرن ميونخ قادر على الإطاحة بريال مدريد خارج دوري أبطال أوروبا، نحن نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين ومدرب قادرين على على المنافسة على جميع البطولات”.

وتابع كيميتش تصريحاته قائلاً: “أعتقد لولا أداء التحكيم السئ أمام ريال مدريد الموسم الماضي، لكنا اقصيناهم ووصلنا إلى نصف النهائي، ولكن جميعنا رأينا حالات الموسم الماضي”.وأضاف توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ: أمام ريال مدريد لن يعطونا شئ”. يقصد الحكام.

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ العالم يترقب ريال مدريد بكامل نجومه استعداداً لمواجهة بايرن ميونخ ، والبايرن يهدد اليويفا والريال !!

يلا شوت|شاهد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ | بث مباشر كوره اون لاين الان

???? حكم مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ يثير القلق :

باتت قضية التحكيم حديث الساعة بالنسبة لعشاق كرة القدم، ومن المتوقع أن ينال بيورن حكم مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ نصيبه من الانتقادات مهما كانت قراراته.

تزامنت حالة التدقيق على الحالات التحكيمية المثيرة للجدل مع الترويج لتقنية الفيديو، ولن تكون مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ بعيدةً عن الجدل مهما حدث بها من تفاصيل.وسيتولى قيادة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ على أرض الأخير، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء الحكم الهولندي بيورن كايبرس وقد لاقى تعيينه جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأنّ مباريات المسابقة شهدت أخطاءً تحكيمية مؤثرة تسببت في إنهاء مشوار بعض الفرق .
ولا شك أن كايبرس يعدّ واحداً من أفضل الحكام في العالم حالياً، إذ يملك صاحب الـ45 عاماً خبرة جيدةً منحته أفضلية على غيره من زملائه لقيادة الكثير من اللقاءات الكبرى.

اهداف ريال مدريد 2-1 بايرن ميونيخ [25-4-2018]فيديو (عصام الشوالي).. موقع الرقيب برس

نتيجة المباراة

تغلب ريال مدريد الإسباني على مضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم في ملعب “اليانز ارينا”.

سجل أهداف ريال مدريد كل من مارسيلو و أسينسو في الدقائق 44 و57 من زمن اللقاء بينما هدف بايرن ميونخ من أقدام جوشوا كيميتش في الدقيقة 28.

من المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين في ملعب “سانتياجو برنابيو” يوم الثلاثاء المقبل.

الشوط الأول:

وبدأ فريق بايرن ميونخ اللقاء سريعا عندما استغل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خطأ ساذج من داني كارفخال لكنه فضل إرسال عرضية لتوماس مولر لم تكن دقيقة ليفشل الفريق البافاري في الاستفادة من أول ظهور له في منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة الأولى.

بالمقابل ضغط ريال مدريد بصورة قوية على لاعبي بايرن ميونخ من أجل منع أصحاب الأرض من بناء الهجمات من الخط الخلفي.

وتلقى فريق بايرن ميونخ ضربة موجعة بإصابة الهولندي آريين روبن في الدقيقة 8 ليدخل الإسباني تياجو ألكانتارا بدلا منه.

وخلال الربع ساعة الأول من المباراة، استحوذ بايرن ميونخ على الكرة بصورة جيدة بينما ريال مدريد لعب بهدوء وحذر دفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة بوجود كريستيانو رونالدو وفاسكيز وايسكو.

وجاءت أول تسديدة في اللقاء من البرازيلي رافينيا في الدقيقة 18 الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى لكنها كانت سهلة على الكوستاريكي كيلور نافاس.

وكان أول ظهور لريال مدريد في منطقة جزاء بايرن ميونخ عندما استغل داني كارفخال سوء إخراج البرازيلي رافينيا لكرة في الدقيقة 22 لكن تسديدته كانت سهلة على الحارس أولريتش.

وافتتح جوشوا كيميتش التهديف لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 28 بعدما استلم تمريرة رائعة من خاميس رودريجيز ليخدع الحارس كيلور نافاس الذي يحتمل مسؤولية الهدف.

خلال 30 دقيقة لم يغير ريال مدريد من أسلوبه بالاعتماد على الهجمات مع ترك الكرة والاستحواذ لبايرن ميونخ الذي استغله وسجل الهدف الأول عن طريق كيميتش.

وفشل الفرنسي فرانك ريبيري في استغلال التمريرة الرائعة من تياجو ألكانتارا عندما انفرد بالكوستاريكي نافاس لكن تعامل معها بصورة سيئة في الدقيقة 33.

واضطر يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونخ إلى إجراء التغيير الثاني بخروج جيروم بواتينج الذي تعرض للإصابة ودخول نيكولاس زوله بدلا منه في الدقيقة 34.

وأهدر ماتس هوملز فرصة تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ بعد ركلة ركنية حولها ليفاندوفسكي له لكن سدد في مدرجات اليانز ارينا في الدقيقة 40.

ونجح البرازيلي مارسيلو في تسجيل هدف  التعادل لريال مدريد في الدقيقة 44 من تسديدة صاروخية من خارج من منطقة الجزاء التي لم يستطع أولريتش التعامل معها.

وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يعيد التقدم لبايرن ميونخ بعدما حول ركلة خاميس رودريجيز الثابتة برأسية قوية لكن الكوستاريكي كيلور نافاس تصدى لها على مرتين بالدقيقة 46.

وخلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل(1-1)، سيطر بايرن ميونخ عليه بنسبة 55% وصنع 3 فرص على مرمى ريال مدريد الذي حصل على فرصتين للتسجيل التي جاءت بواسطة الهجمات المرتدة.

الشوط الثاني:

دفع الفرنسي زين الدين زيدان، بماركو أسينسيو في بداية الشوط الثاني بدلا من إيسكو بعد الحالة السيئة التي ظهر بها الأخيرة خلال الشوط الأول.

وبدأ الفريق الملكي الشوط الثاني بصورة أفضل بالاستحواذ على الكرة وسط حذر كبير من أصحاب الأرض.
وفشل كيميتش في الاستفادة من المجهود الفردي لريبيري الذي رواغ كاسيميرو وارسل عرضية رائعة أرضية لكن زميله في الفريق البافاري لم يستطع تحويلها لهدف في وجود الثلاثي مارسيلو وفاران وراموس في الدقيقة 51.

ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعد هجمة مرتدة رائعة بينه وبين لوكاس فاسكيز الذي مرر له الكرة وجها لوجه مع أولريتش الذي لم يستطع التصدي لتسديدة بديل إيسكو في الدقيقة 57.

وتألق كيلور نافاس  في تسديدة الفرنسي فرانك ريبيري الذي كاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 59 لكن حارس ريال مدريد كان في الميعاد وعاد نافاس ليتصدى لتسديدة أخرى من الفرنسي ريبيري في الدقيقة 61.

واستحوذ بايرن ميونخ على الكرة بصورة كبيرة بعد الهدف الثاني لماركو أسينسيو وسط ركون ريال مدريد إلى الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة واضطر زيدان إلى استبدال داني كارفخال بالفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 66 بعد إصابة الأول.

وألغى الحكم هدفا لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 71 بداعي لمسة يد على مهاجم ريال مدريد بعدما استلم تمريرة طويلة من لوكا مودريتش.

وأنهى يوب هاينكس التغييرات الثلاثة بخروج خافي مارتينيز ودخول كورتين توليسو بدلا منه في الدقيقة 74.
وأهدر كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد بعدما قام بمجهود فردي رائع لكن أولريتش تألق في تسديدة الفرنسي في الدقيقة 75.

مع دخول المباراة 10 دقائق الأخيرة، استمر استحواذ بايرن ميونخ على الكرة لكنه لم يستطع فك الحصون المدريدية المتكتلة في الخط الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

وفشل روبرت ليفاندوفسكي في تحول تمريرة رائعة من تياجو ألكانتارا في الدقيقة 88 بعدما لم يعرف الطريق إلى المرمى لينتهي  اللقاء بفوز ريال مدريد على بايرن ميونخ بهدفين لهدف.

ملخص اهداف ريال مدريد وبايرن ميونخ 2-1 بايرن ميونيخ فيديو (عصام الشوالي).. موقع الرقيب برس