التخطي إلى المحتوى
ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء|ملخص مباراة ليفربول وروما وليفربول نصف الطريق إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا
ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء|

 

ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء|ملخص مباراة ليفربول وروما وليفربول نصف الطريق إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا

 

ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء يسبقها البث المباشر لاستوديو تحليلي يتناول به ضيوف beIN SPORTS وضع الفريقين قبل المباراة وطريقة لعبهما إضافة إلى نشر عدة تقارير حصرية وإحصاءات خاصة للزملاء المكلفين بتغطية المباراة.

وستنقل مباراة ليفربول وروما يوم الثلاثاء على HD1 بصوت الزميلين علي محمد علي ورؤوف خليف في التاسعة  و45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وكذلك على 4k بتعليق الزميل جواد بده.

وستبث مباراة ليفربول وروما تلفزيونياً وعلى الإنترنت أيضاً إذ سيتمتع مشتركينا بنقل حيّ وبتقنية فائقة الجودة عبر beIN CONNECT  مع مزايا مشاهدة عديدة.

ولتبقوا على مقربة من مباراة ليفربول وروما أينما كنتم، يمكنكم مشاهدتها على مختلف الأجهزة المحمولة، والكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى أجهزة التلفاز الذكية، للاشتراك في beIN CONNECT  اضغط هنا.

 ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء

يعود ليفربول الإنكليزي وروما الإيطالي بالزمن إلى عام 1984، وذلك عندما يتواجهان الثلاثاء على ملعب “أنفيلد”.

وإذا كان تواجد ليفربول في نصف النهائي أمراً “عادياً” بالنسبة لفريق متوج باللقب خمس مرات (آخرها عام 2005)، رغم أنه تحقق للمرة الأولى منذ 2008 بإنجاز ملفت بعد الفوز ذهاباً واياباً على مواطنه مانشستر سيتي المتوج بطلا للدوري الممتاز، فإن تأهل روما إلى دور الأربعة كان مدوياً.

لقد خالف نادي العاصمة الإيطالية التوقعات بعدما قلب الطاولة على العملاق الإسباني برشلونة الذي اعتقد أنّه ضمن تأهله بفوزه ذهاباً على أرضه 4-1، إلا أن رجال المدرب دي فرانشيسكو حققوا الإنجاز إيابا بفوزهم 3-صفر على ليونيل ميسي ورفاقه.

وهي المرة الأولى التي يصل فيها روما إلى دور الأربعة منذ 1984 حين واصل طريقة حتى النهائي الذي أقيم على أرضه، قبل أن يسقط بركلات الترجيح على يد ليفربول بالذات بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

مشاهدة مباراة ليفربول وروما| ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء


“أصدقاء الى الأبد”

وستكون مواجهة دور الأربعة مميزة بالنسبة لهداف ليفربول النجم المصري محمد صلاح لأنه سيلتقي زملاءه الذين تركهم الصيف الماضي من أجل الالتحاق بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

وكان انتقال صلاح إلى ليفربول موفقاً تماماً، إذ يقدم النجم المصري أداءً ملفتاً للغاية توجه الأحد بنيله جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز لهذا الموسم.

وأعرب صلاح عن سعادته لحصوله على الجائزة، قائلا في الحفل الذي أقيم مساء الأحد: “إنّه لشرف كبير، عملت بجهد كبير وأنا سعيد للفوز بها”.

ويدخل ليفربول الذي يصارع محلياً لضمان نيل الوصافة خلف مانشستر سيتي البطل، إلى مباراته ورجال المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد أن فرّط السبت بتقدمه على وست بروميتش ألبيون 2-صفر واكتفى في نهاية المطاف بنقطة التعادل 2-2.

ومن جهته، تحضر روما بأفضل طريقة لزيارته إلى “انفيلد” بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع سبال 3-صفر السبت في المرحلة 34 من الدوري.

 

نتيجة المباراة ليفربول وروما مواجهة الاصدقاء

قطع ليفربول نصف الطريق إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه اللافت على ضيفه روما 5-2 مساء الثلاثاء، على ملعب أنفيلد” في ذهاب الدور نصف النهائي.

وكان الدولي المصري محمد صلاح نجم المباراة بإحرازه هدفي فريقه الأول والثاني في الدقيقتين 35 و45، قبل أن يصنع الثالث والرابع للسنغالي ساديو ماني (56)، والبرازيلي روبرتو فرمينو (61) والأخير أضاف الخامس بالدقيقة 69، فيما أحرز إيدن دزيكو هدف (81) ودييجو بيروتي (85 من ركلة جزاء) هدفي روما، ويعود الفريقان للقاء مجددا على ملعب روما الأولمبي يوم الأربعاء المقبل.

وأشرك مدرب ليفربول يورجن كلوب تشكيلته المعتادة بوجود صلاح إلى جانب فرمينو وماني في الخط الأمامي، فيما عمد مدرب روما أوزيبيو دي فرانشيسكو إلى إشراك ثلاثة لاعبين في الخط الخلفي، مع تواجد المهاجم البوسني إيدن دزيكو كرأس حربة.

وبدأ ليفربول التهديد مبكرا رغم سيطرة روما على الأجواء في ربع الساعة الأول، وسدد صلاح كرة سهلة في أحضان حارس روما أليسون بيكر، ومر فرمينو من الناحية اليمنى وأرسل كرة امام المرمى لم تلق متابعا، واضطر ليفربول إلى إجراء تبديل مبكر بعد إصابة لاعب الوسط الهجومي أليكس أوكسليد-تشامبرلين، فدخل مكانه الهولندي جورجينو فينالدوم بالدقيقة 18.

وكاد روما يفتتح التسجيل بالدقيقة 19، لكن كرة الصربي ألكسندر كولاروف ارتدت من العارضة، وأهدر ماني فرصتين خطيرتين في غضون دقيقتين، الاولى عندما انفرد بالحارس أليسون بيكر قبل أن يسدد فوق المرمى بالدقيقة 30، والثانية عندما تلاعب فرمينو بكولاروف قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى ماني الذي سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وألغى الحكم هدفا لماني في الدقيقة 34 بداعي التسلل، قبل أن يفتتح صلاح التسجيل بالدقيقة 35، عندما استلم الكرة في الناحية اليمنى، وسددها بيسراه نحو الزاوية البعيدة لترتد من العارضة إلى داخل المرمى، وبعدها بدقيقتين ارتدت رأسية مدافع ليفربول ديان لوفرين من العارضة، ثم سجّل صلاح هدفه الثاني في المباراة، من هجمة مرتدة مرّر فرمينو على اثرها كرة بينية إلى الدولي المصري الذي تابعها بهدوء من فوق الحارس بالدقيقة 45.

وبدأ روما الشوط الثاني بإخراج جينجيز أوندير وإشراك باتريك شيك، وجاء الهدف الثالث للفريق الإنجليزي بالدقيقة 56، عندما انطلق صلاح من الجهة اليمنى ليمرر إلى ماني الذي تابعها في الشباك، وأضاف فرمينو الرابع في الدقيقة 61 بعدما انطلاقة أخيرة من الدولي المصري من الناحية ذاتها.

ورفع المخضرم جيمس ميلنر ركلة ركنية تابعها فرمينو برأسه داخل الشباك في الدقيقة 68، فأخرج المدرب كلوب صلاح وأشرك مكانه داني أينجز، لكن روما رفض الاستسلام، وسجل هدفين، الأول في الدقيقة 81 بعدما استقبل دزيكو كرة عالية على صدره وسدد في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس الألماني لوريس كاريوس، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد على ميلنر، سجل منها البديل دييجو بيروتي الهدف الثاني لروما في الدقيقة 85.