التخطي إلى المحتوى
“قيامة ارطغرل” ستخطف أنفاس المشاهدين |”الحلقة 116″ مليئة بالمفاجأت وسيناريوهات وأحداث مختلفة
مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 116 ستخطف أنفاس المشاهدين خاصةً وأنها مليئة بالمفاجأت وسيناريوهات وأحداث مختلفة ومع انتهاء الحلقة السابقة، تحولت الأنظار إلى الحلقة المقبلة منتظرة التفاصيل الجديدة التي ستأتي الأسبوع المقبل، مع الحلة الجديدة التي أعلن عنها.

“مسلسل “قيامة أرطغرل” الحلقة 116″ ستخطف” أنفاس المشاهدين” خاصةً وأنها مليئة بالمفاجأت وسيناريوهات وأحداث مختلفة

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 116 ستخطف أنفاس المشاهدين خاصةً وأنها مليئة بالمفاجأت وسيناريوهات وأحداث مختلفة ومع انتهاء الحلقة السابقة، تحولت الأنظار إلى الحلقة المقبلة منتظرة التفاصيل الجديدة التي ستأتي الأسبوع المقبل، مع الحلة الجديدة التي أعلن عنها.

يطل المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” على محبيه بحلة جديدة وسيناريوهات وأحداث مختلفة، اعتباراً من الحلقة القادمة، وذلك بعد مقتل سعد الدين كوبيك الذي كان أشد الأعداء والكائدين لبطل المسلسل أرطغرل.

ونقلت وسائل إعلامية عن الشركة المنتجة للمسلسل التركي، أن تحضيرات جارية لمرحلة جديدة من الأحداث والتطورات الدرامية في مسيرة البطل “أرطغرل”، حيث تعمل أسرة المسلسل على تحضيرات وديكورات جديدة.

وبناء على هذه التحضيرات والتجهيزات، كشفت أسرة المسلسل عن تاريخ عرض الحلقة الجديدة من المسلسل، وهو الأسبوع المقبل، وتحديدا في 2 مايو / أيار، بعد أن تأجل عرضة الأربعاء الماضي.

وتعهدت أسرة المسلسل بمزيد من التشويق والإثارة في الحلقات المقبلة التي ستتناول مرحلة جديدة، دون الكشف عن مزيد من هذه التفاصيل والأحداث المقبلة.

هذا وحققت الحلقة السابقة من المسلسل الأسبوع الماضي نسب مشاهدة عالية في تركيا، وكانت حديث وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر نفسه في العالم العربي الذي يتابع المسلسل بشغف كبير، خاصة من تضمن الحلقة مقتل سعد الدين كوبيك.

ومع انتهاء الحلقة السابقة، تحولت الأنظار إلى الحلقة المقبلة منتظرة التفاصيل الجديدة التي ستأتي الأسبوع المقبل، مع الحلة الجديدة التي أعلن عنها.

وفي هذا السياق، قالت إدارة قناة “تي آر تي” التي تعرض المسلسل على شاشتها، في بيان لها إن “الحلقة القادمة من قيامة أرطغرل، ستكون مليئة بالمفاجآت العظيمة، وسيتم عرضها في الساعة 8 مساء يوم الأربعاء 2 أيار/ مايو المقبل”.

وستحمل الحلقة 116 من المسلسل تطورات لقبيلة الكايي التي ستستقر في بلدة سوغوت، وسيكون مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية على أرض سوغوت.

وأعلنت شركة الإنناج في بيانها، أن الحلقة ستخطف أنفاس المشاهدين، خاصة وأنها مليئة بالمفاجآت.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

ذاع صيت المسلسلات التركية مؤخراً على الشاشات العربية، فقد جاءت في وقت لتلبي حاجة المشاهد إلى التسلية والفضول والتعرف على الثقافة التركية وتاريخها، وعلى الرغم من تباين شهرة المسلسلات بعضها على حساب الآخر، إلا أن هنالك مسلسلاً تركياً لاقى قبولاً واسعاً لدى الشريحة العربية وهو الملسلسل التاريخي قيامة أرطغرل الذي تميز بفكرة سيناريو كانت هي سبب شهرته.

قيامة أرطغرل”قيامة ارطغرل” ستخطف أنفاس المشاهدين | مسلسل قيامة أرطغرل “الحلقة 116” مليئة بالمفاجأت وسيناريوهات وأحداث مختلفة

  • هو مسلسل يحمل صبغة تاريخية، ويتحدث فيه الممثلون باللغة التركية التي دُبلجت إلى العربية لاحقا ليتم عرضه على القنوات العربية.
  • قام الكاتب محمد بورداج بكتابة الحوار والسيناريو.
  • لفتت موسيقى المسلسل أنظار كثيرين إذ أنها أتت لتناسب الجو والديكور والفترة الزمنية التي تدور أحداث القصة حولها ويعود الفضل في ذلك إلى زينب الآسيا.
  • تم انتاج المسلسل في مؤسسة تيكيدين، وباشراف مدير الإنتاج فيها ميتين جوناي والمنتج المنفذ محمد بوزداج.
  • قام المخرج الشتب متين قوناي بإخراج هذا العمل إلى التلفزيون.

 

ارطغرل الحلقة 116 مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية قيامة ارطغرل الحلقة 116 | لماذا تأجّل عرض الحلقة 116 من مسلسل قيامة أرطغرل .. تطورات غير متوقعة حيث أعلنت الصفحة الرسمية لمسلسل قيامة ارطغرل عن عدم عرض الحلقة رقم 116 مساء أمس اﻷربعاء 25 أبريل/نيسان 2018، وتأجيلها إلى 2 مايو/أيار 2018.

وقالت الصفحة الرسمية للمسلسل على فيسبوك، إنه ستبدأ في المسلسل فترة زمنية جديدة وهذه الفترة تحتاج ديكوراً جديداً وبالتالي تم تأجيل عرض الحلقة.

ومن المتوقع أن تحمل الحلقة المقبلة كثيراً من التطورات بما فيها مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، حيث قالت الشركة المنتجة في بيانها إن الحلقة 116 ستخطف أنفاس المشاهدين خاصةً وأنها مليئة بالمفاجأت.

وكانت الحلقة السابقة 115 من مسلسل قيامة ارطغرل، شهدت مقتل سعد الدين كوبيك، ونالت الحلقة أعلى نسب مشاهدة، وأصبحت في المرتبة الأولى كأكثر الحلقات مشاهدة هذا الأسبوع و المرتبة الأولى في أكثر المسلسلات و البرامج حديثاً على الشبكات الاجتماعية.

ارطغرل الحلقة 116 مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية قيامة ارطغرل الحلقة 116 انتشرت على الشبكات الاجتماعية آخر جملة قالها أرطغرل بعد أن قطع رأس سعد الدين كوبيك وهي “بعدما تموت سوف تحيا الدولة يا سعد”.

وحققت الحلقة السابقة من المسلسل الأسبوع الماضي نسب مشاهدة عالية في تركيا، وكانت حديث وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر نفسه في العالم العربي الذي يتابع المسلسل بشغف كبير.

ولم يخف عدد كبير من الأتراك والعرب فرحهم بإقدام أرطغرل على قتل الأمير السلجوقي سعد الدين كوباك، بعد أن طغى وتجبر وظلم، فكان مصيره العدالة، وفق ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي، ورصدته الأناضول.

ومع انتهاء الحلقة السابقة، تحولت الأنظار إلى الحلقة المقبلة منتظرة التفاصيل الجديدة التي ستأتي الأسبوع المقبل، مع الحلة الجديدة التي أعلن عنها.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

 مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية قيامة ارطغرل الحلقة 116

المتوقع أن تحمل الحلقة المقبلة كثيراً من التطورات بما فيها مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، حيث قالت الشركة المنتجة في بيانها إن الحلقة 116 ستخطف أنفاس المشاهدين خاصةً وأنها مليئة بالمفاجأت.

أحداث مسلسل قيامة أرطغرل

  • عُرض المسلسل على قناة تي آر تي الأولى في العاشر من ديسمبر عام 2014 للمرة الأولى.
  • يبلغ عدد حلقاته  واحد وسبعون حلقة.
  • تستمر الحلقة الواحدة لمدة مئة وعشرين دقيقة.

قصة  قيامة أرطغرل

  • تدور الأحداث بين ولايتي أنطاكيا وحلب في القرن 13، في فترة شهدت فيها المنطقة الكثير من الصراعات وأقبلت قبائل التركمان إلى المنطقة بسبب تتبع المغول لهم والحروب بين الطرفين.
  • كان المسلمون يعانون من كثير من المشاكل في تلك الفترة بسبب ضعف الخلافة العباسية وحينها ظهر أرطغرل كبطل لهم وهو ابن سليمان شاه ووالد عثمان الأول الذي سُميت الدولة العثمانية على اسمه لاحقاً.
  • بعد فترة طويلة من البحث عن أماكن تستقر به الدولة وتترعرع وتبدأ بالتمدد والإنتاج أقام أرطغرل دولته في تلك المنطقة وبدا بتأسيسها.
  • تعاني القبيلة من الكثير من الصعوبات الطبيعية والسياسية وتتعرض للمكائد ووجود الجواسيس والخونة، وتتعامل معها بطريقة تراها مناسبة على مدى حلقات المسلسل.

الممثلون والممثلات في قيامة أرطغرل

  • إنجين ألتان دوزياتان بدور البطولة أرطغرل.
  • عثمان سويكوت بدور محي الدين بن عربي.
  • باريش باغجي بدور نويان.
  • سيردار دينيز بدور تيتوس.
  • جنكيز جوشكون بدور تورغوت ألب.
  •  سردار غوكهان بدور سليمان شاه.
  • جافيت شاتين بدور دوغان ألب.
  • إسراء بيلجيتش بدور حليمة خاتون.
  • نور الدين سونماز بدور بامسي ألب.