التخطي إلى المحتوى
جريمة مروعة في مكة تهز السعودية.. وقيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي

جريمة مروعة في مكة تهز السعودية.. وقيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي

 جريمة مروعة في مكة تهز السعودية.. وقيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي حيث ذكرت مصادر أمنية سعودية أن جريمة شنيعة هزت اليوم الأحد مكة المكرمة في المملكة كلها حيث أقدم مواطن على ذبح أطفاله البنات الـ3 بالسكين.

وقالت المصادر لوسائل الإعلام السعودية إن الشرطة تمكنت من القبض على الجاني، ولا تزال عناصر الجهات الأمنية في موقع الجريمة بحكم الاختصاص.

وأوضحت صحيفة “سبق” أن مواطنا سعوديا قام بنحر بناته الـ3 داخل منزله وأعمارهن 3 و5 و6 سنوات، مستخدما سكينا حادة وسط انهيار والدتهن.

وباشرت الأجهزة الأمنية المحلية بالتحقيق في الحادثة، وأكدت التحريات المبدأية أن الجاني سعودي الجنسية ومختل عقليا.

كما كشفت المصادر لـ”سبق” أن والدة الأطفال البنات اللاتي تم نحرهن تعرضت لانهيار عصبي ونقلت لمستشفى الملك فيصل بمكة عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى، وحالتها مستقرة.

من جهة أخرى أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليمات لهواة استخدام الطائرات المسيرة عن بعد ” درون” بالحصول على التصريح اللازم الذي يسمح لهم باستخدامها، إلى حين صدور تنظيم خاص لها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن: “تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد، درون، في مراحله النهائية”.

كما دعا المتحدث هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى “الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها”.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكة الإنترنت، أمس السبت، إطلاق نار كثيف في حي الخزامي بالعاصمة الرياض، مما أثار مخاوف من اضطرابات سياسية محتملة في المملكة.

ولكن تبين فيما بعد أن القوات المسؤولة عن إحدى نقاط الأمن في الحي، رصدت طائرة صغيرة من النوع الذي يتم التحكم فيه عن بعد. وقالت “واس” إن رجال الأمن في النقطة الأمنية تعاملوا معها “وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص”.

ونفى مسؤول سعودي كبير لرويترز سقوط ضحايا بسبب إسقاط الطائرة، مضيفا أن الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن في القصر في ذلك الوقت.

المصدر: سبق