التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثانى فى وست بروميتش ويحقق رقما قياسيا عمره 31 عاماً
محمد صلاح

محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثانى فى وست بروميتش ويحقق رقما قياسيا عمره 31 عاماً .. شاهد الفيديو

سجل النجم المصرى محمد صلاح هدف ليفربول الثانى فى شباك وست بروميتش ألبيون، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وعلى جبر، بالمباراة التى تجمعهما حالياً بملعب “ذا هاورثورنس”، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، فى الدقيقة 72.

ونجح محمد صلاح بهذا الهدف فى معادلة الرقم القياسى المسجل باسم الثلاثى لويس سواريز وكريستيانو رونالدو والآن شيرار الذى تمكن من الوصول للهدف الـ31 فى موسم واحد بمسابقة “البريميرليج”.

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 70 نقطة، بينما يحتل وست بروميتش ألبيون المركز الـ 20 والأخير برصيد 24 نقطة.

ويسعى أحمد حجازى لقيادة وست بروميتش ألبيون لتحقيق مفاجأة جديدة بتحقيق الفوز على ليفربول، بعدما تغلب فى الجولة الماضية على مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل فى ملعب “أولد ترافورد”، وذلك من أجل المحافظة على آماله الضئيلة فى البقاء، فى حين يسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه مع “الريدز” فى البروفة الأخيرة قبل مواجهة روما الإيطالى الثلاثاء المقبل بملعب “آنفيلد” فى ذهاب الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وكسر المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدف سجله في مرمى وست بروميتش ألبيون (2-2)، اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ 35 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح الفرعون محمد صلاح أول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، متفوقا بفارق مباراة على كل من كريستيانو رونالدو “صاروخ ماديرا”، والهولندي الطائر روبن فان بيرسي.

ومن جهة أخرى، عادل محمد صلاح الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي، كريستيانو رونالدو، الأوروغوياني لويس سواريز، والإنجليزي آلان شيرار، الذي تمكن من الوصول للهدف رقم 31، في موسم واحد ضمن مسابقة البريمير ليغ.

إقرأ المزيد

وبات الفرعون المصري على بعد هدف واحد فقط لمعادلة رقم قياسي آخر للنجم كريستيانو رونالدو، الذي سجل 42 هدفا، في جميع مسابقات الموسم الحالي، مع ريال مدريد، كما سجل ذات العدد من الأهداف بقميص مانشستر يونايتد في الموسم (2007 – 2008)، عندما قاده إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، على ملعب “لوجنيكي”، في العاصمة موسكو.

كما أصبح النجم المصري أول لاعب إفريقي يحرز 31 هدفا في موسم واحد في البريميرليغ، متفوقا بفارق هدفين على الإيفواري ديديه دروغبا.

وكذلك عزز محمد صلاح، حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتفوقه على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 29 هدفا بقميص برشلونة في الليغا الإسبانية، حتى الآن.

 

 

المصدر: RT