التخطي إلى المحتوى
فضيحة جديدة للخارجية .. القنصلية اليمنية في مومباي تتحول إلى وكر لبيع القات ( فيديو + وثيقة )

بعد أيام من الجدل حول تناول المخلافي للشمة ..
فضيحة جديدة للخارجية .. القنصلية اليمنية في مومباي تتحول إلى وكر لبيع القات ( فيديو + وثيقة )

الرقيب برس – خاص – عبدالله الفقيه

فضيحة جديدة للخارجية .. القنصلية اليمنية في مومباي تتحول إلى وكر لبيع القات حيث تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع اخبارية مقطع فيديو وأخبار تفيد بأن السلطات الهندية داهمت القنصلية اليمنية في مومباي بعد تلقيها معلومات مؤكدة بأن دبلوماسيين يمنيين بما فيهم القنصل متورطين في عمليات التهريب والمتاجرة في بيع ” القـــــات ”
وبأن مسؤولي القنصلية قد حولوها إلى وكر لبيع القات بعد انتهاء الدوام حيث يتم استيراد كميات من القات ” الاثيوبي ” وبيع الحبة بمبلغ 100 دولار أمريكي .

من جانبها نفت القنصلية اليمنية صحة تلك اﻷنباء وقالت في بيان توضيحي حصل موقع الرقيب برس على نسخة منه بأن ما ورد هو مجرد اتهامات كيدية ﻻ أساس لها من الصحة وأن الخبر الذي ورد في إحدى الصحف الهندية مضمونه هو احتجاز 7 أشخاص من جنسيات افريقية في مطار مومباي مستوردين للقات من دول افريقية وأن تلك الصحيفة لم تذكر أي شخص يمني نهائياً ..
غير أن مقطع الفيديو جاء ليؤكد تورط المسؤولين اليمنيين في القنصلية بشكل أو بآخر وليدحض التبريرات التي وردت في المذكرة الصادرة عن القنصلية .

يأتي هذا بعد أيام قليلة على انتشار مقطع فيديو لوزير الخارجية عبدالملك المخلافي خلال جلسة افتتاح القمة العربية التي استضافتها المملكة العربية السعودية مؤخراً قيل أن وزير الخارجية في حكومة هادي كان يتناول فيه الشمة وهو ما جعل المخلافي يسارع إلى نفي تلك الإتهامات حيث أكد لصحيفة عكاظ السعودية أنه ﻻ يتناول الشمة وﻻ السجائر مطلقاً وأن ما تناوله كان عبارة عن أدوية يتوجب عليه تناولها في أوقات محددة .