التخطي إلى المحتوى
بعد ان خذلها العرب آلاف اليونانيون يتظاهرون تحت شعار ” الأمريكيون قتلة ” دعما لسوريا

بعد ان خذلها العرب آلاف اليونانيون يتظاهرون تحت شعار ” الأمريكيون قتلة ” دعما لسوريا

دعما لسوريا خرج آلاف اليونانيين فى مسيرة بوسط العاصمة أثينا نظمها الحزب الشيوعى احتجاجا على الضربات الجوية التى قادتها الولايات المتحدة ضد سوريا، ويتم التخطيط للمزيد من المسيرات المناهضة لتلك العملية.

وقد اجتمع المتظاهرون، وفقا لصحيفة “إيكاثمرينى” اليونانية، فى ميدان سينتاجما بوسط أثينا قبل التوجه فى مسيرة إلى السفارة الأمريكية، وحملوا لافتات وهتفوا بشعارات مناهضة للولايات المتحدة، كما كتب بعضهم على الرصيف بالطلاء الأحمر “الأمريكيون قتلة الناس”، وقد منعت سيارات الشرطة وصولهم إلى السفارة وغادر المتظاهرون بسلام.

وقد انتقد زعيم الحزب الشيوعى اليونانى ديمتريس كوتسومباس السياسيين اليونانيين لتصديقهم “المبررات الواهية بشأن استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية”، كما انتقد “خضوعهم” للاتحاد الاوروبى وحلف شمال الأطلسى “الناتو” وكذلك دعمهم لإسرائيل.

وقال كوتسومباس مخاطبا المتظاهرين “إن الإمبرياليين يسفكون دماء المواطنين.. كما يدمرون ويقسمون الدول بإستخدام أدلة مفبركة”.

ياتي هذا بعد ان تخاذل العرب على نصرة اخوانهم في سوريا فمنهم من ايد ومنهم من لم يحرك ساكنا حتى الشعوب العربية اصبحت لا تحرك ساكنا نظرا لقمعهم من قبل دولهم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

An injured protester is treated by fellow protesters of the Greek Communist Party who tried to bring down a statue of former U.S. President Harry Truman, seen in the background, during a demonstration against air strikes on Syria by the United States, Britain and France, in Athens, Greece, April 16, 2018. REUTERS/Alkis Konstantinidis

دعما لسوريا المصدر وكالات

احتجاجات فى اليونان