التخطي إلى المحتوى
العدوان الثلاثي على سوريا.. الدفاعات الجوية السورية تسقط اكثر من 71 صاروخ
الدفاعات الجوية للجيش السوري تعلن اسقاط الصواريخ الامريكية الذكية

العدوان الثلاثي على سوريا.. الدفاعات الجوية السورية تسقط اكثر من 71 صاروخ

الرقيب برس – متابعات

وكالات – أكدت القيادة العامة للجيش السوري إسقاط معظم الصواريخ التي أطلقها العدوان الثلاثي الأمريكي الفرنسي البريطاني فجر اليوم على أهداف سورية في دمشق وخارجها.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية: “عدوان ثلاثي غادر نفذته في الساعة 55ر3 دقيقة فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق حوالي 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها”.

واضافت القيادة العامة للجيش: إن منظومات دفاعنا الجوي تصدت “بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها” في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية واقتصرت الأضرار على الماديات.

وبينت القيادة العامة للجيش أنه “تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا قرب حمص وأدى انفجار أحدها إلى إصابة 3 مدنيين بجروح”.

وجددت القيادة العامة للجيش التأكيد على استمرارها في الدفاع عن سورية وحماية مواطنيها مشددة على أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار في سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافيا السورية.

وختمت القيادة العامة للجيش السوري بيانها بالقول: إن “هذا العدوان لن يزيدنا إلا تصميماً على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة وعن أمن الوطن والمواطنين”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنّت فجر السبت 14 أفريل 2018 ضربات عسكرية على أهداف للنظام سوريا ردا على هجوم كيميائي اتهمت دمشق بتنفيذه في دوما قرب دمشق.

وأعلن قائد الأركان الأميركي الجنرال جو دانفورد في وقت مبكر من صباح اليوم السبت انتهاء الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد “برنامج الأسلحة الكيميائية السوري” وسط تأييد من حلفاء واشنطن وتنديد من النظام السوري وحليفيه الروسي والإيراني.

المصدر: وكالات اخبارية