التخطي إلى المحتوى
مخلص اهداف مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام 3-1 مانشستر سيتي يقترب من تحقيق اللقب
مشاهدة مباراة توتنهام ومانشستر سيتي

اقترب مانشستر سيتي من ضمان حراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اثر فوزه مساء السبت على مضيفه توتنهام 3-1، على ملعب “ويمبلي”، في الجولة الرابعة والثلاثين.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من جابريال جيسوس (22) وإلكاي جوندوجان (25 من ركلة جزاء) ورحيم سترلينج (72)، فيما أحرز كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد (42).

وهو الفوز الأول لمانشستر سيتي بعد 3 خسائر متتالية في كافة المسابقات، اثنتان منها أمام ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وواحدة أمام مانشستر يونايتد في الجولة السابقة من الدوري.

ورفع مانشستر سيتي رصيده 87 نقطة في الصدارة، بفارق 16 نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يلعب الأحد أمام وست بروميتش ألبيون، وفي حال خسر يونايتد، فإن سيتي سيتوج رسميا باللقب، أما توتنهام فتجمّد رصيده عند 67 نقطة في المركز الرابع.

وغاب البرازيلي فرناندينيو عن صفوف مانشستر سيتي للإيقاف، ولعب مكانه الألماني إلكاي جوندوجان، فيما ابتعد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو عن تشكيلة الفريق بسبب الإصابة، ليواصل جيسوس تواجده بين رحيم سترلينج وليروي ساني.

أما تشكيلة توتنهام، فغاب عنها المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي لعب مكانه الأرجنتيني إريك لاميلا، وعاد الظهير الأيسر بن ديفيس إلى مركز الأساسي على حساب داني روز.

وكاد سيتي يفتتح التسجيل في وقت مبكّر بعدما استقبل ساني عرضية سترلينج لمسة واحدة “على الطاير” بيسراه لترتطم الكرة في القائم الأيمن بالدقيقة الثالثة، ومرّر قائد سيتي فنسان كومباني كرة طويلة وصلت إلى جيسوس الذي انفرد بالحارس وسط مطاردة مافع توتنهام دافينسون سانشيز ليضع الكرة بثقة في المرمة بالدقيقة 22.

وتواصلت أفضلية مانشستر سيتي، واحتسب له الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة سترلينج من قبل حارس توتنهام هوجو لوريس، رغم أن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن المخالفة حصلت خارج المنطقة، ونفّذ جوندوجان الركلة بنجاح في الدقيقة 25، وسدد الإسباني دافيد سيلفا كرة من بعد 25 يارده تصدّى لها لوريس في الدقيقة 33، ورفض توتنهام إنهاء الشوط الاول دون ان يترك بصمة خلاله، فكان له ذلك في الدقيقة 42، عندما مرّر الهداف هاري كاين كرة بينية إلى إريكسن الذي سدّدها قبل أن يترتد من قدمه مجددا داخل الشباك.

واعتمد مانشستر سيتي على المرتدات في الشوط الثاني، وأهدر سترلينج فرصة خرافية للتسجيل بالدقيقة 71 عندما تلقى كرة من لاعب توتنهام السابق كايل ووكر فرواغ الحارس لوريس وتمادى في محاولة تخطي ديفيس الذي ارتدت منه الكرة إلى ركنية، لكن الجناح الإنجليزي الدولي عوّض بعدها بدقيقة واحدة، عندما دكّ الكرة في الشباك من مسافة قريبة اثر دربكة أمام المرمى، وكاد البديل لوكاس مورا يقلّص الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن تسديدته البعيدة تصدّى لها الحارس إيديرسون.

 

المصدر: kooora.com