التخطي إلى المحتوى
شاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد اليوم السبت ضمن اهم وابرز مواجهات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي الممتاز

 موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد اليوم السبت ضمن اهم وابرز مواجهات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي الممتاز مباشرة وحصرياً على beIN SPORTS  وبالارقام نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقين (آخر عشر مباريات)    ترقبوا معنا

أجرى مانشستر يونايتد  تمارين امس الجمعة، استعدادًا للمباراة، وظهر اللاعبون بمعنويات مرتفعة، في وقت يعيش فيه مانشستر سيتي أجواء عصيبة، بعد خسارته الأخيرة أمام ليفربول 0-3 مساء الأربعاء، في ذهاب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فوز وحيد يفصل مانشستر سيتي عن لقب الدوري الإنجليزي؛ إلا أن من الصعب تحقيقه عنما يواجه رفقاء جوارديولا، جاره مانشستر يونايتد، الذي يريد هو الآخر انتزاع نقاط اللقاء، لتأجيل احتفالات السيتي، ومواصلة المشوار تجاه حسم الصراع على المركز الثاني.

ويلتقي الجارين غدًا السبت، في معقل السيتي، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي.

ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد – مباشر 

أنظار عشاق الدوري الانكليزي الممتاز تتجه نحو مدينة مانشستر وتحديدا الى ملعب “الاتحاد” الذي سيحتضن “ديربي” المدينة بين مانشستر سيتي وغريمه مانشستر يونايتد   السبت في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

موعد مباراة سيتي ويونايتد وكيفية مشاهدتها؟

بامكناكم متابعة مباراة مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد يوم السبت 7 أبريل انطلاقاً من الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة في بث مباشر وحصري عبر قناة  HD 2  وأيضاً عبر CONNECT.

إضافة إلى البث التلفزيوني، تبث beIN SPORTS مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأهم مباريات الدوري الانكليزي الممتاز السبت بنقل حيّ وبجودة عالية على الإنترنت عبر beIN CONNECT مع مزايا مشاهدة عديدة.

تقديم المباراة

سيحاول مانشستر سيتي تضميد جراح سقوطه الأوروبي الثقيل أمام ليفربول، عبر حسم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يستضيف غريمه الأكبر ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد في قمة المرحلة 33 على ملعب الاتحاد السبت.

وإذا ما قدر لفريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الفوز، سيصبح الأول في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انطلق بتسميته الجديدة قبل 26 عاما، يُتوج باللقب قبل ست مراحل من نهاية البطولة.

ويتقدم مانشستر سيتي بفارق 16 نقطة عن يونايتد، ويبدو تتويجه باللقب الثالث في الدوري الممتاز (والخامس في تاريخ بطولة إنكلترا) مسألة وقت. لكن المحسوم أن نكهة التتويج على حساب يونايتد بالذات ستكون مختلفة، في ظل التنافس التاريخي بين قطبي المدينة الإنكليزية الشمالية.

ويأمل غوارديولا في تحقيق باكورة ألقابه في الدوري الإنكليزي في موسمه الثاني مع سيتي، علما أنه أحرز هذا الموسم كأس رابطة الأندية على حساب أرسنال. إلا أن ما يؤرق المدرب السابق لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، هو أن المباراة تأتي قبل ثلاثة أيام من استضافته ليفربول في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا (صفر-3 ذهابا)، ما يضعه أمام صعوبة اختيار التشكيلة التي ستخوض المباراة ضد يونايتد.

وقال غوارديولا بعد الخسارة أمام ليفربول على ملعب الأخير أنفيلد “علينا تقبلها والآن لدينا يونايتد على ملعبنا وبعدها ليفربول على ملعبنا أيضا”.

ولا يزال المدرب الكاتالوني واثقا بقدرة فريقه على قلب الأمور لصالحه أوروبيا، قائلا “النتيجة قاسية لكنني لا أشعر بأننا خرجنا. كانوا أفضل منا داخل المنطقة لكنني أثق جيدا بفريقي، لقد أظهر لي أشياء جيدة طوال الموسم. لدينا 90 دقيقة وسنحاول قلب الأمور في مصلحتنا”.

أضاف “لا أحد يعتقد أننا سنتأهل لكننا سنحاول إقناع أنفسنا” بإمكانية ذلك.

وهيمن سيتي بشكل كبير على الدوري هذا الموسم، ولم يخسر سوى مرة واحدة كانت على يد ليفربول نفسه (3-4) في كانون الثاني/يناير الماضي، بعدما كان النادي الأزرق قد تفوق ذهابا بنتيجة قاسية على ملعبه 5-صفر.

ورأى لاعب خط وسط سيتي البلجيكي كيفن دي بروين أن الفرحة ستكون مزدوجة في حال التتويج باللقب ضد يونايتد، معتبرا أن “هذه هي المباريات التي نلعب من أجلها طوال الموسم. سيكون الأمر رائعا، مختلفا”.

أضاف “الجميع يدرك خصوصية المباريات بين سيتي ويونايتد، الجميع يعرف التاريخ، وبالتالي سيكون الأمر تاريخيا. الأفضل أن نحسم الأمور بأقصى سرعة ممكنة”.

وكان سيتي قد فاز على مضيفه يونايتد على ملعب أولد ترافورد في الدوري هذا الموسم بنتيجة 2-1 في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد غدًا السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الاتحاد بالجولة الـ33 من عمر المسابقة.

ويسعى الفريق السماوي لتحقيق الفوز من أجل التتويج رسميًا ببطولة البريمييرليج، قبل 6 مباريات من النهاية.

وتظهر الإحصائيات تفوقًا كبيرًا لمانشستر سيتي في آخر 10 مباريات بين الفريقين في جميع البطولات، حيث فاز في 5 مباريات، مقابل التعادل مرتين والهزيمة 3 مرات.

* وفيما يلي نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقين (آخر عشر مباريات):

– مانشستر يونايتد 1-2 مانشستر سيتي (في الدوري.. ديسمبر/ كانون الأول 2017).

– سيتي صفر-صفر يونايتد (في الدوري.. أبريل/ نيسان 2017).

– يونايتد 1-صفر سيتي (كأس الرابطة.. أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

– يونايتد 1-2 سيتي (في الدوري.. سبتمبر/ أيلول 2016).

– سيتي صفر-1 يونايتد (في الدوري.. مارس/ آذار 2016).

– يونايتد صفر-صفر سيتي (في الدوري.. أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

– يونايتد 4-2 سيتي (في الدوري.. أبريل/ نيسان 2015).

– سيتي 1-صفر يونايتد (في الدوري.. نوفمبر تشرين الثاني 2014).

– يونايتد صفر-3 سيتي (في الدوري.. مارس/ آذار 2014).

– سيتي 4-1 يونايتد (في الدوري.. سبتمبر أيلول 2013).
* وعن نتائج آخر خمس مواجهات للفريقين بالدوري هذا الموسم:

– سيتي: فاز خمس مرات.

– يونايتد: فاز أربع مرات وخسر مرة واحدة.

 

انتهت المباراة بفوز  مانشستر يونايتد 3-2 

 

المصدر بي ان سبورت وكووره