التخطي إلى المحتوى
 صنعاء في يوم الغضب ” تحرير الأرض صونا للعرض” ووقفات احتجاجية ومطالبات بالثأر واعلان النكف في البيضاء ومأرب والحديدة شاهد بالصور

  صنعاء في يوم الغضب ” تحرير الأرض صونا للعرض”  ووقفات احتجاجية ومطالبات بالثأر واعلان النكف في البيضاء ومأرب والحديدة استنكارا لجريمة اغتصاب فتاة الخوخة شاهد بالصور

شهدت ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة استنكارا بجريمة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة بالخوخة تحت شعار “تحرير الأرض صونا للعرض”.

وأعلنت الحشود الجماهيرية، النفير العام والنكف لقبائل اليمن للتوجه إلى الجبهات للثأر لجريمة الاغتصاب والدفاع عن العرض والأرض والرد على جرائم العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني.

وتوعدت برد قوي ومزلزل على هذه الجريمة وكل جرائم العدوان والمرتزقة طوال الثلاث السنوات الماضية.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات .. مرددين الهتافات المنددة بهذه الجريمة التي ارتكبها العدوان ومرتزقته والتأكيد على أن الشعب اليمني سيدافع عن أرضه وعرضه مهما كانت التضحيات.

وأكد المشاركون في المسيرة التي شاركت فيها الجالية السودانية، الاستعداد للتحرك إلى جبهات العزة والشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وشددت الحشود على أن العرض اليمني خط أحمر لا يمكن المساس به ولا المساومة عليه وأن المساس بالعرض سيحول قبائل اليمن وكباره وصغاره وجيشه ولجانه إلى قنابل موقوته تمزق العدوان ومرتزقته وتزلزل الأرض من تحت أقدامهم.

وأكدت الحشود السير على طريق الانتصار للعرض والشرف الذي أهدره الاحتلال ومرتزقته في ظل تواطؤ وصمت دولي مخجل ومعيب.

وفي المسيرة ألقى وكيل محافظة الحديدة علي أحمد قشر كلمة باسم أبناء تهامة، أشاد فيها بالحضور الجماهيري في هذه المسيرة من مختلف قبائل ومناطق اليمن استجابة لنكف قبائل تهامة.

ودعا باسم قبائل وأبناء تهامة إلى إعلان النكف القبلي والنفير العام لتطهير ما دنسه العدو ومرتزقته والرد على جرائمه وانتهاكاته.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يقدم القوافل تلو القوافل من أجل تحرير أرضه وصون عرضه.. وقال” نحن شعب يأتي من بين ثنايا الموت ومن تحت الركام شعب الحرية والاستقلال شعب وجد لينتصر لا لينكسر”.

وألقيت خلال المسيرة قصيدة للشاعر عباد أبو حاتم أكدت تلبيه داعي الدفاع عن الأرض والعرض والرد على جرائم العدوان، مشيدة بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات في مختلف الجبهات.

 

 ووقفات احتجاجية ومطالبات بالثأر واعلان النكف في البيضاء ومأرب والحديدة شاهد بالصور

 

من جهة أخرى أقامت حرائر قرية المجيلس عزلة القراشية السفلى مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية حاشدة، غضبا واستنكارا للجريمة النكراء التي ارتكبها أحد حثالة الجيش السوداني الغازي بحق إحدى فتيات اليمن بمديرية الخوخة .

حيث أكدت المشاركات إنه دأب الغزاة الفساد في الأرض وإن مثل هذه الجرائم لن يسكت عنها .

ولفتن الي ان هذه الجريمة الوحشية كشفت مدى خسة ودنائة وقبح قوى العدوان ومرتزقتهم،، معتبرات هذه الجريمة من ابشع الجرائم بحق شعبنا على الإطلاق.

وأكدت نساء قرية المجيلس عزلة القراشية السفلى أنهن لن يسمحن ان تمر هذه الجريمة دون أن ينال المغتصب ومعوانيه جزاءهم الرادع الذي يعيد للعرض اليمني كرامته،،داعيات كل قبائل اليمن للأخذ بالثأر دفاعا عن العرض والأرض.

و عبرن أن هذه الجريمه رساله الى القاعدين المتخاذلين أن العدو لا يملك أي من الاخلاق والقيم الانسانيه و لن يتوانى عن فعل أي شى .

وادانت في بيان صدر عن الوقفة شكرت الجهود التي يبذلها الجيش واللجان الشعبية ودعت إلى سرعة التحرك الشعبي للتحرير المناطق المحتله ،، معتبرات أن صمتهم المشين يُعد اشتراكاً في هذه الجريمة،كونه سمح للمعتدين في ارتكابها وارتكاب غيرها من الجرائم بحق المرأة اليمنية وكل اليمنيين.

كما نظم أبناء مديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم وقفة تنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وجريمة اغتصاب امرأة في الخوخة من قبل أحد المرتزقة السودانيين.

وألقيت في الوقفة كلمات وقصائد شعرية أكدت أهمية التحرك الشعبي دفاعا عن الأرض والعرض والثأر لعرض وشرف امرأة الخوخة وتطهير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشارت الكلمات الى ان جريمة الخوخة تعد شاهد حي على المشروع الذي يحمله تحالف العدوان السعودي الأمريكي للشعب اليمني في إذلال الناس وإمتهان الكرامة والشرف .

وأكد المشاركون في الوقفة إستعدادهم لرفد الجبهات بالرجال والعتاد والإستجابة لداعي النكف التهامي لحماية الأرض والعرض وإرغام تحالف العدوان على وقف انتهاكاته الإجرامية بحق المدنيين.

وحيا أبناء مديرية بدبدة بطولات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والإنتصارات التي يحققونها في مختلف جبهات الشرف والبطولة.

اما في محافظة البيضاء فقد اعلن ابنائها اليوم النكف القبلي في تجمع قبلي حاشد بمنطقة السوادية احتجاجا على اقدام مرتزقة سودانيين تابعين لقوات العدوان السعودي الامريكي باغتصاب فتاة في مديرية الخوخة واستنكارا لجريمة قصف منازل المدنيين التي ارتكبها طيران العدوان في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والاطفال وفي الوقفة القبلية التي حضرها مشرف المحافظة ابو احمد ووكيل المحافظة امين الجوزي ومشايخ وشخصيات اجتماعية وسياسية من المحافظة وقد اكد المحتجون خلال الوقفة القبلية كلمات وقصائد شعرية اكدت على ادانتهم واستنكارهم للجرائم التي يرتكبها مرتزقه العدوان من اغتصاب للنساء وقتل للاطفال والنساء بدم بارد يعبر عن تجردهم من القيم الأخلاقية والانسانية حيث اكد المحتجون ان الشعب اليمني وابناء قبائل ومشايخها لن يسمحوا لهذة الجرائم ان تمر معلنين النفير القبلي والالتحاق بجبهات العزة والكرامة بابناء الجيش واللجان الشعبية للانتقام والثار لشرف اليمنيين الذي ارخصه المرتزقه الذين التحقوا بالعدوان السعودي مجددين العهد لكل الشهداء الابرار للسير على دربهم وتلقين الاعداء دروسا لن ينسوها وقد القى مشرف المحافظة ابو احمد كلمة ادان فيها جرائم تحالف العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني بشكل يومي .التي كان اخرها جريمة اغتصاب فتاة من قبل مرتزقة سودانيين تحت تهديد السلاح في مديريه الخوخه وقصف طيران العدوان لمنازل المواطنين في مديريه الحالي بمدينة الحديده وكذلك قصف السجن يوم امس ودعا كافة القبائل الى اعلان النكف القبلي العام في كل ارجاء المحافظة من اجل الثار لدماء الشهداء واعراض اليمنيين والحفاظ على سمعة القبيلة اليمنية من ان يدنسها غازي او محتل مهما كلف من ثمن وحمل قوى العدوان السعودي الامريكي المسئولية الكاملة تجاة الجرائم التي يرتكبوها بحق ابناء اليمن وان القبيلة اليمنية لن تنسى هذة الجرائم وستأثر لكل الدماء البرئية والاعراض الشريفة لكل يمني ويمنية كما دعا المرتزقة اليمنيين الذين التحقوا بالعدوان الى العودة الى جادة الصواب وتوجية بنادقهم الى صدور الاعداء والغزاة بدلا من توجيهها الى صدور اخوانهم ودعا. مشرف المحافظة ابو احمد قباىل مراد الى عدم جعل منطقتهم مكان للصراع والحرب لكونها منطقة سكنية وحرصا على ارواح الاطفال والنساء كما دعا كافة المنظمات الدولية وحقوق الانسان وهيئات الامم المتحدة الى تحمل مسئوليتها تجاة جرائم العدوان السعودي الامريكي بحق ابناء الشعب اليمني واجراء تحقيق دولي عادل واحالة مرتكبي هذة الجرائم الى المحاكم الدولية كونها جرائم حرب بحق الانسانية وانتهاك صارخ وسافر لكل المواثيق والاعراف الدولية كما القيت عدد من الكلمات من قبل مشايخ المديريات وقصائد شعرية والبيان الختامي.

متابعات