التخطي إلى المحتوى
السعودية ستنشئ 300 مسرح ومليار دولار سنويا عوائد متوقعة من السينما 

السعودية ستنشئ 300 مسرح ومليار دولار سنويا عوائد متوقعة من السينما

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفية بالسعودية، فيصل بافرط، إن المملكة تهدف إلى إنشاء نحو 200 إلى 300 مسرح بحلول عام 2030، بمعدل 7 شاشات لكل مسرح.

وأضاف بافرط، وفقا لـ”بلومبيرج”، على هامش زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية، أن السعودية لديها طموحات كبيرة لصناعة الترفيه فيها.

وتابع: “المستهلك السعودي معتاد على الأفلام الأمريكية”.

ومن جانبه، قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، إبراهيم العمر، إن المسؤولين السعوديين وجدوا اهتماماً كبيراً من القطاع الخاص، مشيرا إلى أنهم التقوا بأكثر من 180 شركة منذ بدء زيارتهم للولايات المتحدة.

وأكد العمر، أن هدف المملكة هو فتح السوق بالكامل للاستثمار، باستثناء بعض القطاعات الحساسة.

ولفت العمر، إلى أن الحكومة تريد تعزيز بيئة أعمال صديقة، وجذب الزوار الدوليين.

ووقعت الهيئة العامة للترفيه، امس الأربعاء، 5 اتفاقيات مع كبرى شركات الترفيه في العالم، وذلك خلال القمة التي عقدتها الهيئة في لوس أنجلوس يوم أمس تحت عنوان “مستقبل الترفيه في المملكة”، ضمن برنامج زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع شركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة بالكامل له، اتفاقية مع شركة “إيه.إم.سي” (AMC) التي تعد أكبر مقدّم ومالك لخدمات دور السينما في العالم، لإدارة دور السينما التابعة لها في المملكة.

هذا وتوقع خبراء أن مليار دولار سنويا عوائد متوقعة من السينما السعودية.