التخطي إلى المحتوى
مشاهدة ملخص اهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي شاهد اهداف محمد صلاح

حقّق ليفربول فوزا كاسحا على ضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء على ملعب “أنفيلد”، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (12) وأليكس أوكسليد-تشامبرلين (21) وساديو ماني (31)، وسليتقي الفريقان مجددا بمباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “الاتحاد”.

وعاد الدولي الإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين إلى تشكيلة ليفربول الأساسية على حساب الهولندي جورجينو فينالدوم، فيما حل المدافع الكرواتي ديان لوفرين مكان المصاب الكاميروني جويل ماتيب.

أما تشكيلة مانشستر سيتي، فشهدت تعديلا وحيدا، تمثّل في جلوس الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج على مقاعد البدلاء، من أجل إشراك لاعب رابع في وسط الملعب هو الألماني إلكاي جوندوجان.

وباغت ليفربول مرمى ضيفه بالهدف الافتتاحي في الدقيقة 12، بعدما وصلت الكرة إلى صلاح في الجهة اليمنى، ليمرّرها البرازيلي روبرتو فرمينو الذي تخلص من المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي قبل أن يسدد كرة أنقذها الحارس البرازيلي إيديرسون، وحاول ظهير سيتي كايل ووكر إبعادها، لكن فرمينو غمزها من أمامه نحو صلاح الذي دكّها بقوّة في الشباك من مسافة قريبة.

جاء الهدف الثاني لصاحب الأرض في الدقيقة 21، عندما انقطعت الكرة من أمام لاعبي سيتي في وسط الملعب بواسطة المخضرم جيمس ميلنر، لتصل بسرعة إلى أكسليد-تشامبرلين، الذي أطلق تسديدة قويّة من بعد 20 يارده، استقرّت على يمين الحارس إيديرسون الذي لم يكن يملك أدنى فرصة في صدّها.

وفي الدقيقة 31، عمّق ليفربول جراح مانشستر سيتي بالهدف الثالث، عندما رفع صلاح كرة عرضية مركّزة، قابلها الدولي السغالي ماني برأسه في الشباك على يمين إيديرسون، وسط فرخة هستيريّة من قبل الجمهور الذي لم يتوقّع بداية صاخبة كهذه.

وشهد اللقاء خروجا اضطراريا لصلاح بعد دقائق قليلة من زمن الشوط الثاني بسبب الإصابة، ودخل مكانه فينالدوم، في وقت عجز فيه لاعبو مانشستر سيتي عن تسديد كرة واحدة بين الخشبات الثلاث، رغم دخول سترلينج، وألغى الحكم هدفا في الدقائق الأخيرة لمانشستر سيتي سجلّه جاربريال جيسوس بحجة تسلّل صانعه ليروي ساني، بيد ان الإعادة التلفزيونية أثبتت عكس ذلك.

 

https://www.youtube.com/watch?v=VobTEsKhZYY