أخبار عاجلة
الرئيسية / الرقيب الرياضي / الزمالك يفوز على الترجي ويتوج بطلا لكأس السوبر الأفريقى اليوم 14-2-2020

الزمالك يفوز على الترجي ويتوج بطلا لكأس السوبر الأفريقى اليوم 14-2-2020

الزمالك يفوز على الترجي ويتوج بطلا لكأس السوبر الأفريقى اليوم 14-2-2020 في السوبر الافريقي

الزمالك والترجي كأس السوبر الأفريقى | موعد مشاهدة مباراة الترجي التونسي والزمالك بث مباشر اليوم 14-2-2020 في السوبر الافريقي حيث يتأهب الملايين من عشاق القميص الأبيض لملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، من أجل مشاهدة مباراة الزمالك والترجي الرياضي التونسي .

الزمالك والترجي اليوم مباشر كأس السوبر الأفريقى

ويلتقي نادي الترجي التونسي مع الزمالك باعتباره بطلا لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي النسخة الأخيرة في لقاء أثار الكثير من الجدل التحكيمي وانتهى المطاف بتتويج شيخ الأندية التونسية باللقب الثاني على التوالي.

أما نادي الزمالك المنتشي بفوزه الأخير على الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز، فقد وصل إلى السوبر الإفريقي بعد أن توج بلقب الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي بعد الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية، لتكون مباراة اليوم ختاما لمشاهد عربي شمال إفريقي يتوج من خلاله الفريقان موسمهما في النسخة الماضية.

الزمالك يسير على الطريق الصحيح في الدوري:

فوزان متتاليان للقلعة البيضاء في بطولة الدوري المصري الممتاز أمام كل من حرس الحدود والفوز بثنائية نظيفة، ثم التغلب على الإسماعيلي بهدفين لهدف، ومن ثم القفز في جدول ترتيب المسابقة إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني.

“السوبر” فرصة الزمالك قبل صراع دوري أبطال إفريقيا:

قرعة دوري أبطال إفريقيا بدور الثمانية لم تسر بالشكل الجيد لنادي الزمالك، فقد أوقعته في طريق الترجي الرياضي التونسي أيضا، لذا فإن مباراة اليوم ستكون فرصة لضرب أكثر من عصفور وأكثر من هدف، فالفوز يعني علو كعب القلعة البيضاء على شيخ الأندية التونسية، وهذا الأمر سيمنح الثقة لنجوم الزمالك قبل مواجهة الذهاب يوم 28 فبراير الجاري في القاهرة، والعودة يوم 6 مارس في ملعب رادس.

مشاهدة مباراة الترجي التونسي والزمالك

بالطبع هناك العوامل التي تمنح لك الأولوية في البطولات القارية، خاصة إذا تواجد لك العديد من الأوراق التي تعي ذلك ولها احتكاك قوي بخوض مباريات إفريقية سابقة، وهنا نتحدث عن ورقة كارتيرون الرابحة في مباريات الدوري وإفريقيا وهو المغربي أشرف بنشرقي الذي قاد الوداد قبل عامين للتتويج ببطولة دوري الأبطال على حساب الأهلي المصري، بالإضافة إلى المونديالي فرجاني ساسي لاعب خط الوسط المميز، والذي يبتعد عن مستواه المعروف منذ فترة، كما يمنح طارق حامد الصلابة والقوة في منتصف الملعب الدفاعي وهو من اللاعبين المشهود لهم بالكفاءة مع القلعة البيضاء وكذلك منتخب مصر.

غياب مؤثر عن الزمالك في موقعة الترجي:

وتلقى نادي الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون صدمة قوية بعدما تأكد غياب نجمه محمود عبد الرازق شيكابالا ، والملقب بالفهد الأسمر، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة وأبعدته عن مواجهتي حرس الحدود والإسماعيلي بالدوري، ليصبح جاهزا للسوبر المصري أمام الغريم التقليدي والمقرر إقامته يوم 20 فبراير الجاري على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

التشكيلة المتوقعة للزمالك أمام الترجي:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
في خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي.
في خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – محمد أوناجم – يوسف أوباما – أشرف بنشرقي.
في خط الهجوم: مصطفى محمد.

الترجي في طريق مفتوح للتتويج بالدوري التونسي:

يسير نادي الترجي نحو طريق ممهد للتتويج بالدوري التونسي للمحترفين، بقيادة مدربه معين الشعباني، حيث يحتل صدارة المسابقة برصيد 38 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الاتحاد المنيستيري والنادي الصفاقسي أقرب المنافسين له، وبالتالي فإنه يخوض مباراة السوبر بأريحية كبيرة رغم التعادل في الجولة الماضية من الدوري أمام اتحاد تطاوين بهدف لمثله.

التشكيلة المنتظرة للترجي أمام الزمالك في مباراة اليوم:

في حراسة المرمى: معز بن شيريفية
في خط الدفاع: إلياس شتى – شمس الدين الذوادي – محمد على اليعقوبى – سامح الدربالي
في خط الوسط: فوسيني كوليبالي – عبد الرؤوف بن غيث – محمد على بن حمودة – محمد على بن رمضان
في خط الهجوم: طه ياسين الخنيسي – حمدو الهوني

 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والترجي اليوم:

قبل لقاء الترجي ونظيره الزمالك بأسبوع، أعلنت مجموعة قنوات Bein Sports تفاصيل نقل المواجهة بإعلانها عن وجود استوديو تحليلي كبير يضم مجموعة من نجوم كرة القدم في إفريقيا والوطن العربي، مع الوضع في الاعتبار أنها اختارت الجزائري حفيظ دراجي ليكون معلقا على أحداث القمة العربية الإفريقية المنتظرة.

تردد قناة الكأس Alkass HD 3 الناقلة لمباراة الزمالك والترجي اليوم الجمعة 14/ 2/ 2020

تردد قناة الكأس Alkass HD 3، يبحث الملايين من محبي ومتابعي كرة القدم عن تردد قناة الكأس Alkass HD 3 الناقلة لمباراة الزمالك والترجي اليوم الجمعة الموافق 14 فبراير 2020 ضمن لقاءات بطولة كأس السوبر الإفريقي، وستكون المهمة صعبة للغاية أمام لاعبي نادي القلعة البيضاء الذين يسعون لاستعادة مكانتهم وعزف نغمة الانتصارات من جديدة، وكسب ثقة جمهورهم العملاق من جديد.

تردد قناة الكأس Alkass HD 3 الناقلة لمباراة الزمالك والترجي:

تبث مباراة الزمالك والترجي التونسي عبر قناة الكأس 3 Alkass HD حيث حصلت القناة القطرية على حقوق بث مواجهات كأس السوبر الإفريقي، كما تعرض مواجهة الزمالك والترجي عبر قناة بي إن سبورت القطرية، وذلك في تمام الساعة 6:00 مساءً حسب توقيت فلسطين والسودان وجمهورية مصر العربية، وفي تمام الساعة 7:00 مساءً حسب توقيت المملكة العربية السعودية والأردن وقطر والعراق، وفي تمام الساعة 8:00 مساءً حسب توقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

تردد قناة الكأس Alkass HD 3:

قمر الصناعي تردد الكأس الرياضية الاستقطاب  معامل التصحيح 
Arabsat 2C/2D/3A 26 شرقا 12034 أفقي 3/4
Arabsat 2A 26 شرقا 12245 عمودي 3/4
Nilesat 101/102  7 غربا 11919 أفقي 5/6
Nilesat 101/102 7 غربا 12054 عمودي 3/4

 

موعد مباراة الزمالك والترجي اليوم:

الترجي التونسي Vs الزمالك.
البطولة : كأس السوبر الأفريقى .
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 1 + الكأس HD3 + الكأس HD6 .
الملعب : استاد ثاني بن جاسم .
المعلقين : حفيظ دراجي (beIN) + أحمد الطيب (الكأس 3) + هيكل الصغير (الكأس 6) .

الترجي التونسي والزمالك بث مباشر اليوم

موعد المباراة :
7:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
6:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
7:00 مساءاً بتوقيت العراق .
6:00 مساءاً بتوقيت السودان .
7:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
6:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
5:00 مساءاً بتوقيت تونس .
5:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
5:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
8:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
7:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
8:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
7:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
7:00 مساءاً بتوقيت قطر.
4:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
7:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
4:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

الزمالك يفوز على الترجي ويتوج بطلا لكأس السوبر الأفريقى اليوم 14-2-2020

توج الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي 3 ـ 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل أهداف الزمالك كل من يوسف أوباما والمغربي أشرف بن شرقي “هدفين” في الدقائق 2 و 58، و95 فيما أحرز هدف الترجي، الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 من ركلة.

جاءت المباراة جيدة المستوى، واستحق الزمالك الفوز عن جدارة واستحقاق بعدما لعب بشكل منظم وذكي على المستويين الدفاعي والهجومي، وكذا سيطرته على كثي ر من مجريات الأمور، باستثناء بعض الفترات التي نشط فيها بطل تونس لكن دون جدوى أمام الدفاع الأبيض والحارس محمد أبو جبل.

بداية بيضاء

بداية المباراة كانت زملكاوية خالصة بالسيطرة على كل شيء داخل الملعب، وترجمها الفريق المصري بأقصى سرعة بتسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط، وذلك عندما انطلق محمد عبد الشافي بالكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة استقبلها يوسف أوباما برأسه قوية في شباك معز بن شريفية.

وتواصل الضغط الزملكاوي بعد الهدف، وسط حالة من الارتباك ضربت الفريق التونسي الذي بدا تائها في الملعب أمام منافسه المصري، وكاد الأبيض أن يعزز هدفه أكثر من مرة.

وبمرور الوقت بدأ الترجي يستعيد توازنه ويدخل أجواء المباراة، وبالفعل نظم الفريق التونسي أكثر من هجمة شكلت خطورة حقيقة على مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك عبر المهاجم وتارا.

وسادت حالة من الهدوء قبل أن تشتعل الأمور مجدداً عبر الزمالك الذي أهدر أكثر من فرصة محققة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، عبر زيزو الذي لم يستثمر العرضية المتقنة التي وضعته أمام المرمى التونسي حيث سدد الكرة بشكل غير جيد.

وأهدر أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك فرصة أخرى عندما سدد مصطفى محمد كرة رائعة تصدى لها المعز بن شريفية وارتدت لتجد اللاعب المغربي ولكنه لم يكن في الموعد وسددها خارج المرمى.

إثارة بالغة

بدأ الترجي الشوط الثاني بمنتهى القوة، وضغط منذ البداية بغية إدراك التعادل، وهو ما تحقق بالفعل بعدما احتسب الحكم الجنوب أفريقي، فيكتور جوميز، ركلة جزاء له بعد اللجوء لتقنية الفيديو إثر لمسة يد على محمود حمدي الونش مدافع الزمالك.

وتصدى للركلة الجزائري عبد الرؤوف بن غيث وسددها ببراعة محرزا هدف التعادل.

وكان الرد الزملكاوي سريعا على الهدف التونسي، وذلك بعدما انطلق أشرف بن شرقي بمجهود فردي وتقدم بالكرة حتى وصل لمنطقة الجزاء التونسية وسدد كرة رائعة بطريقة “السهل الممتنع” محرزاً الهدف الثاني للفريق الأبيض.

وبدأ الترجي من جديد رحلة البحث عن التعادل ونظم الكثير من الهجمات لكن رغم المحاولات التونسية المستمرة إلا أن الزمالك كان الأخطر دائماً وشكل خطورة كبيرة على مرمى بن شريفية ومنها تسديدة مصطفى محمد من على حدود المنطقة والتي تصدى الحارس بشكل مميز، وأخرى من يوسف أوباما خرجت بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقائق الأخيرة انتفاضة تونسية، وهدد الترجي مرمى الزمالك أكثر من مرة لكن الحارس محمد أبو جبل كان بالمرصاد لكل المحاولات.

ووسط الهجوم التونسي المتواصل أنهى الزمالك كل شيء واستثمر الهجمة المرتدة التي قادها يوسف أوباما من وسط الملعب ومرر الكرة إلى عبد الله جمعة في الجهة اليسرى والذي حولها إلى فرجاني ساسي ومنه إلى بن شرقي داخل منطقة الجزاء والذي لعبها من فوق الحارس في الشباك محرزا الهدف الثالث.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *