التخطي إلى المحتوى
اهلي جدة يفوز على دوشانب | ملخص نتيجة واهداف مباراة الأهلي السعودي واستقلال دوشانب دوري أبطال آسيا اليوم بتاريخ 28-01-2020

اهلي جدة يفوز على دوشانب | ملخص نتيجة واهداف مباراة الأهلي السعودي واستقلال دوشانب دوري أبطال آسيا اليوم بتاريخ 28-01-2020

مباراة الأهلي السعودي واستقلال دوشانب مباشر دوري أبطال آسيا بث مباشر الان بتاريخ 28-01-2020 حيث تستكمل مباريات الدور الاقصائي من بطولة دوري أبطال أسيا بمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الأهلي السعودي واستقلال دوشانب بطل طاجيكستان، وعلى الرغم من الفوارق الواضحة بين الفريقين على الورق إلا أنه من المنتظر أن تشهد المباراة ندية وإثارة مع إنطلاق صافرة البداية.

استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) سيكون مسرحا لمباراة الأهلي واستقلال دوشنبه حيث من المنتظر من الفريقين أن يقدما عرضا كبيرا يليق باسم وإمكانيات كلا منهم وخاصة وأن الفريقين يمران بنفس الظروف ويمتلكان لاعبين على مستوى عال يجعل عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة مثيرة وحماسية.

ولن تكون مهمة الفريق الفائز من مجموع مباراتي اليوم سهلة في باقى مشواره في البطولة الأسيوية وخاصة وأن القرعة أسفرت عن وقوع الفائز من لقاء اليوم في المجموعة الأولى بجانب فريقي الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي بجانب الفريق الفائز من مباراة العين بطل الإمارات وبونيودكور بطل أوزبكستان، وإيا كان شكل المجموعة يبدو أننا أمام موعد مع مباريات نارية ومثيرة في البطولة الأسيوية.

السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك المصري والحالي لفريق الأهلي السعودي طلب من لاعبيه استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزا مريح في لقاء اليوم يأمن مشوار الفريق للتأهل لدور المجموعات بالبطولة الأسيوية وخاصة وأن الفريق الضيف يأمل في الخروج من لقاء اليوم بنتيجة إيجابية تسهل مأموريته على ملعبه ووسط جماهيره في لقاء الإياب.

على الرغم من ثقة المدرب السويسري في إمكانيات لاعبيه إلا أنه حذر فريقه من التراخي والاستهتار والتهاون بالفريق الضيف وخاصة وأنه يمتلك خط هجوم قوي بجانب ثنائي خط وسط قوي وسريع وذلك ظهر خلال لقاء استقلال دوشنبه ولوكوموتيف الأوزبكي والتي شهدت تقل الفريق الطاجيكي للدور الاقصائي المؤهل لدور المجموعات.

جروس أكد أن فريقه سيعاني في الفترة القادمة على مستوى الخط الهجومي في ظل غياب قائد الفريق ونجمه وهدافه السوري عمر السومة الذي تعرض لإصابة خطيرة وغريبه من نوعها في نفس التوقيت على مستوى الكتف خلال مشاركته مع الفريق أمام الرائد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، واعرب جروس عن سعادته بالتعاقد مع الدولي السعودي طلال العبسي الذي تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية قادم من التعاون بداية من الموسم المقبل.

ويبقى أن نذكر عزيز القاريء أن فريق الأهلي سيفتقد في لقاء اليوم لإمكانيات وقدرات عمرو السومة بجانب مهند عسيري وعبد الفتاح عسيري للإصابة، علما بإن الرباعي الأجنبي الذي يمثل الأهلي بالبطولة هم: “السوري عمر السومة، الجزائري يوسف البلايلي، الألماني ماركو مارين والبرازيلي جوزيف دي سوزا”.

الأهلي السعودي Vs استقلال دوشانب .
البطولة : دوري أبطال آسيا (دور الإقصائيات).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 1 .
الملعب : الجوهرة المشعة .
المعلق : رؤوف خليف .

موعد المباراة :
8:30 مساءاً بتوقيت السعودية .
7:30 مساءاً بتوقيت مصر .
7:30 مساءاً بتوقيت فلسطين .
7:30 مساءاً بتوقيت الأردن.
7:30 مساءاً بتوقيت سوريا .
7:30 مساءاً بتوقيت لبنان .
8:30 مساءاً بتوقيت العراق .
7:30 مساءاً بتوقيت السودان .
8:30 مساءاً بتوقيت اليمن .
7:30 مساءاً بتوقيت ليبيا .
6:30 مساءاً بتوقيت تونس .
6:30 مساءاً بتوقيت الجزائر .
6:30 مساءاً بتوقيت المغرب .
9:30 مساءاً بتوقيت الإمارات.
8:30 مساءاً بتوقيت البحرين.
9:30 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
8:30 مساءاً بتوقيت الكويت .
8:30 مساءاً بتوقيت قطر.
5:30 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
8:30 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
5:30 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

اهلي جدة يفوز على دوشانب

اهلي جدة يفوز على دوشانب | ملخص نتيجة واهداف مباراة الأهلي السعودي واستقلال دوشانب دوري أبطال آسيا اليوم بتاريخ 28-01-2020 حيث حقق أهلي جدة فوزا صعبا على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، بهدف دون مقابل، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن المحلق المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وسجل هدف الأهلي في الشباك الاستقلال، الدولي الجزائري يوسف البلايلي من ركلة جزاء في الدقيقة 90+1.

بهذا الفوز، يدخل الأهلي ضمن المجموعة الأولى بجانب الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني.

ضغط أهلاوي

ضغط فريق أهلي جدة بقوة في الدقائق الأولى بحثا عن إحراز هدف، وكاد ينجح عبر تسديدة لماركو مارين، لكنها علت المرمى بقليل، قبل أن يطلق علي الأسمري تسديدة يسارية قوية بجانب القائم الأيسر في الدقيقة الثامنة.

واستمرت سيطرة الأهلي على الكرة بشكل كبير، وهجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف أول، ولكن دفاع الاستقلال كان يقظا ومنظما وتصدى لجميع محاولاته.

وسدد يوسف البلايلي كرة قوية ولكنها علت مرمى استقلال دوشنبه، بالدقيقة 30.

ورغم الهجوم المتواصل للأهلي في الدقائق المتبقية، إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

واصل فريق الأهلي هجماته على مرمى الفريق الطاجيكي في الشوط الثاني، وكاد بسجل البلايلي هدفه الأول بتسديدة قوية ولكن كرته علت العارضة، وتلتها أكثر من هجمة ضائعة.وحملت الدقيقة 67، تسديدة قوية من حسين المقهوي بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 69، أجرى جروس تبديلا، بخروج علي الأسمري والزج باللاعب نوح الموسى. واستمر يوسف البلايلي بتسديداته القوية، لكنها مرت بسلام على مرمى الضيوف، وأعقبه جوزيف دي سوزا بضربة رأسية فوق العارضة. الهجمة الخطيرة للفريق الطاجيكي حضرت بالدقيقة 85 عبر إحسوني، ولكن تعامل معها الحارس ياسر المسيليم كما يجب.

وفي الدقيقة 89، عرقل فيكتور سفيزهوف، نجم الأهلي حسين المقهوي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد على إثرها سفيزهوف، وينبري لها الجزائري يوسف البلايلي ويضعها بمهارة على يسار الحارس، مسجلا الهدف الأهلاوي الأول بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، معلنا تأهل الأهلي إلى مجموعات دوري الأبطال.