أخبار عاجلة
الرئيسية / الرقيب العربي / اسعار الرسوم الرسمية للمهن في السعودية 2020 والان تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر لجميع الوافدين | اخر اخبار الجوازات السعودية عن الأسعار الرسمية لجميع المهن في الممكلة

اسعار الرسوم الرسمية للمهن في السعودية 2020 والان تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر لجميع الوافدين | اخر اخبار الجوازات السعودية عن الأسعار الرسمية لجميع المهن في الممكلة

اخر اخبار الجوازات السعودية عن الأسعار الرسمية لجميع المهن في الممكلة | اسعار الرسوم الرسمية للمهن في السعودية 2020 والان تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر لجميع الوافدين .. تفاصيل جديدة فيما يتعلق برفع رسوم بعض المهن التي يعمل بها آلاف الوافدين إلى 10 آلاف ريال سنويا،  .. رسمياً إطلاق تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر لجميع الوافدين 2020

الاسعار الرسمية للمهن في السعودية | اخر اخبار الجوازات السعودية عن الأسعار الرسمية لجميع المهن في الممكلة حيث اعلنت الجوازات السعودية الاسعار الجديدة لرسوم جميع المهن في المملكة، نشرت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية اليوم تفاصيل جديدة فيما يتعلق برفع رسوم بعض المهن التي يعمل بها آلاف الوافدين إلى 10 آلاف ريال سنويا، وخاصة مع إقتراب موعد تحصيل رسوم المرافقين للعام 2020، حيث من المتوقع بدء تحصيل رسوم المرافقين خلال شهر 6 القادم من العام 2020.

اسعار الرسوم على المهن التي يعمل بها الوافدين

وفي تفاصيل عملية حساب رفع الرسوم على المهن التي يعمل بها الوافدين، يمكن أن تصل الرسوم على العاملين في بعض المهن بعد أشهر قليلة إلى ما يقرب من 10 ألف ريال بالإضافة لبعض الرسوم الأخرى، وهناك مهن أخرى إزدادات فيها الرسوم لتصل ما يقارب الـ 14 ألف ريال سعودي.

رسوم المرافقين 2020

رسوم المرافقين 2020 الجوازات السعودية تعلن قرار جديد بشأن رسوم المرافقين 2020 في السعودية اعلنت المملكة العربية السعودية برفع رسوم رسوم المرافقين 2020 والعمالة الوافدة للمقيمين بالمملكه، وتصل نسبة الرسوم إلى 400 ريال شهريًا للعمالة للأعداد الفائضة، و300 ريال للعمالة المساوية أو الأقل، من عام 2018م، ويزيد المبلغ حتى 2020م، وليصل إلى 650 ريال، وذلك بخلاف رسوم المرافقين .

إلا أن السعودية نشرت على موقعها الرسمي تعديلات جديد تخص إعفاءات جديدة، ما يقلل الأعباء المادية على المقيمين وبعض الشركات الوطنية الحاصلة على ترخيص صناعي، وذلك لمدة 5 سنوات، بتنسيق بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة المالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لخصم تلك الاعفاءات من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص .

وذكر الدكتور ماجد القصبي، عن وجود دراسة كاملة تشمل مراجعة جميع الرسوم بما فيها المقابل المالي على العمالة الوافدة.

ونشرت غرفة الرياض عبر حسابها الرسمي على “تويتر” تصريحات وزير التجارة والاستثمار خلال لقاء برجال الأعمال في مجلس التجار، والتي قال فيها “يوجد مراجعات دائمة ومن ضمنها موضوع المقابل المالي، وهناك دراسة كاملة تشمل مراجعة جميع الرسوم”، وفقاً لما نقلته صحيفة “مال”.

وكانت المملكة قد بدأت في تطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة اعتباراً من بداية العام 2018 ضمن برنامج التوازن المالي المعلن في 2016 وذلك بواقع 300 إلى 400 ريال شهرياً، حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية، وارتفعت خلال العام 2019 لتصبح بواقع 500 إلى 600 ريال شهرياً، حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية، فيما ستكون ما بين 700 إلى 800 ريال خلال العام 2020.

وفي سبتمبر الماضي أقرت الجهات المختصة إعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لمدة 5 سنوات، على أن تتحمل الحكومة السعودية قيمة هذا المقابل.

وسبق لوزارة المالية توقع أن تحقق الإيرادات من المقابل المالي على الوافدين سواء العمالة أو المرافقين نحو 56.4 مليار ريال في العام الجاري (2019) مقابل 28 مليار ريال توقعتها للعام 2018، إلا أن إعلان الميزانية الأخير لم يحدد الإيرادات الفعلية المقدرة للعام 2019 أو توقعات إيراداتها للعام 2020.

رسوم المرافقين 2020 قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالرد على تساؤلات الكثير من المواطنين والمقيمين، حول طريقة احتساب رسوم المرافقين بعد يوليو 2020. اكدت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إلغاء بعض الرسوم ، تداول الوافدين آخر الأخبار والقرارات التي تتعلق بقيام السعودية بوقف تنفيذ بعض الرسوم المتعلقة بالوافدين خلال سنة 2019، وإنتشرت الأقاويل التي تضاربت كالنار في الهشيم حول كيفية تطبيق القرارات الخاصة بالرسوم على الوافدين. وفي هذا التقرير سنوضح لكم ما تم نشره بشكل دقيق بعد الرجوع للمواقع الرسمية التابعة للجوازات السعودية، حيث قال مصدر رسمي بأن هناك بعض التعديلات المتعلقة برسوم المقابل المالي.

حيث أكدت بعض المصادر الرسمية حقيقة ما نشر وتنشر تفصيلا بذلك، حيث  قال المصدر بأن السعودية تراجع رسوم الوافدين  وجاء ذلك على لسان وزير المالية حيث قال في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين ولا زيادة في الرسوم خلال الفترة الحالية.

فيما قامت السعودية مؤخرا بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لمدة 5 سنوات، على أن يتم خصم تلك المبالغ من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، بحسب ما أكدته مصادر رسمية.

كما تسعى المملكة خلال الفترة القادمة بمراجعة رسوم المرافقين، فقد أشارت بعض المصادر بأنه لا نية لدى المملكة لرفع رسوم المرافقين بعد 2020، وهذا ما أسعد آلاف المغتربين وأبنائهم في المملكة.

كما أن المملكة بدأت بمنح تأشيرات سياحية مفتوحة للوافدين من مختلف الدول، حيث قال المصدر بأن هناك ما يقارب الـ 50 دولة يحق لأبنائهما الحصول على تأشيرة زيارة سياحية والدخول للمملكة.

 

رسمياً إطلاق تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر لجميع الوافدين 2020

تأشيرة مضيف جديدة لجميع الوافدين، وفقاً لما نشرتة صحيفة عكاظ السعودية اليوم أن المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج تدرسان آلية إدراج خدمة تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر، والتي تسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغبون على كفالتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوماً، وستصبح متاحة خلال الأيام القادمة.

وأضافت الصحيفة الى أن الصيغة الأولية للتأشيرة تشير إلى أن التكلفة في السنة الواحدة 500 ريال للشخص الواحد مع إمكانية تكرار الاستقدام 3 مرات في العام، عبر تطبيق أبشر، إذ يمكنه تسجيل كافة البيانات والمعلومات لمستضيف من مختلف الدول ، وفقاً لـ عكاظ .