الرقيب الفني والثقافي

اليوم بدء بث قيامة أرطغرل او قيامة عثمان باسم  المؤسس عثمان مساء الأربعاء 20 نوفمبر 2019 على قناة ATV التركية

اليوم بدء بث قيامة أرطغرل او قيامة عثمان باسم  المؤسس عثمان مساء الأربعاء 20 نوفمبر 2019 على قناة ATV التركية في تمام الساعة 21:00 بتوقيت تركيا (18:00 بتوقيت غرينيتش)

اليوم بدء بث قيامة أرطغرل او قيامة عثمان باسم  المؤسس عثمان مساء الأربعاء 20 نوفمبر 2019 على قناة ATV التركية  حيث يتحضر عشاق مسلسل “قيامة أرطغرل” لاستقبال المسلسل الجديد الذي يحكي قصة مؤسس الدولة العثمانية المؤسس عثمان.

وسيكون المهتمون والمتابعون وعشاق المسلسلات التركية التاريخية على موعد مساء الأربعاء 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، مع أولى حلقات “المؤسس عثمان”.

المؤسس عثمان مساء اليوم الأربعاء

وأعلنت عنه شركة “بوزداغ فيلم” التركية المنتجة للمسلسل أن أولى حلقاته ستكون في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، على قناة ATV التركية، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت تركيا (18:00 بتوقيت غرينيتش).

من جهة اخرى كشفت قناة “أ تي في  a TV” التركية، عن موعد بث الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي “قيامة عثمان” والذي يروي قصة “عثمان” مؤسس الدولة العثمانية، والذي يعدّ بمثابة استكمال لمشوار مسلسل “قيامة أرطغرل”.

وفي تغريدة عبر حسابها على تويتر، نشرت القناة التلفزيونية المذكورة، مقطعاً ترويجياً جديداً للحلقة الأولى من “قيامة عثمان”، وألحقته بموعد بداية عرض المسلسل.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل على شاشة قناة “”أ تي في – a TV” الخاصة، على عكس مسلسل قيامة أرطغرل الذي عرضت جميع مواسمه على شاشة التلفزيون الرسمي تي آر تي.

ووفقاً لهذا، فإن عشاق المسلسل في تركيا وخارجها، سيكونون على موعد مع الحلقة الأولى له، يوم الأربعاء المقبل الموافق لـ 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

اليوم بدء بث قيامة أرطغرل او قيامة عثمان باسم  المؤسس عثمان

و كشفت الممثلة التركية الشابة “أصليهان كارالار” عن موعد بدء عرض مسلسل “قيامة عثمان” أو “المؤسس عثمان”.

وفي تصريحات إعلامية، قالت أصليهان “نحن نعمل مع فريق كبير ورائع، وسنكون على الشاشات في منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري”.

ومن المتوقع أن تعرض قناة ATV آخر حلقة من المسلسل الذي لاقي شعبية كبيرة “أخبرهم أيها البحر الأسود” في 13 من الشهر الجاري،

ليبدأ عرض الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان الذي طال انتظاره مساء الأربعاء في 20 تشرين الثاني/نوفمير الجاري.

وينتظر المشاهدون بشغف شديد مسلسل “قيامة عثمان” الذي سيقوم النجم “بوراك أوزجفيت” ببطولته، في دور “الغازي عثمان” مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

وستقوم “أصليهان كارالار” بأداء شخصية “مالهون خاتون”، زوجة “غازي عثمان” فيه.

يشار إلى أن العرض الترويجي الاول لمسلسل “قيامة عثمان” تمت ترجمته إلى 5 لغات مختلفة.

ومسلسل “قيامة عثمان” هو الجزء الـ6 من مسلسل قيامة أرطغرل الذي حظي بنسبة مشاهدة واسعة حول العالم، وخاصة العالم العربي.

وتتلخص الحلقة الترويجية الثانية لـ “قيامة عثمان“، في عرض مشاهد لعثمان بن أرطغرل والمقاتل “بامسي” صديق أرطغرل، وهما يصنعان سيفاً، وسط تعهّد عثمان بمواصلة مشوار والده.

وعثمان بن أرطغرل ولد في 1258 للميلاد، ويتولى مقاليد الأمور بعد أبيه أرطغرل الذي توفي عام 1280 للميلاد ؛ حيث يعتبر من أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها.

هذا وشهدت سلسلة مسلسل “قيامة أرطغرل” إقبالاً كبيراً خلال فترات عرضه لدى السنوات الماضية، وبُثّ في أكثر من 85 دولة.

وودّع المسلسل الشهير “قيامة أرطغرل”، الموسم الماضي، ملايين متابعيه حول العالم بعد مشوار دام 5 سنوات.

ونالت الحلقة الأخيرة من المسلسل تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، في تركيا وخارجها.

وفيما يتعلق بالمشاهد الختامية في المسلسل، انتهت الحلقة الأخيرة بتلاوة لسورة الفتح، وسط انطلاق بطل المسلسل أرطغرل ورفاقه، في مهمة توحيد صفوف العالم الإسلامي، وإنقاذه من التفرق، والانتقال به لمستقبل مشرق.

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

كما يعتبر المسلسل امتدادا لـ”قيامة أرطغرل” الذي لاقى نجاحا باهرا سواء في تركيا، أو في دول العالم العربي والإسلامي، والذي عرض على خمسة أجزاء متتالية.

أهم أبطال مسلسل المؤسس عثمان :

بوراك أوزجيفيت يجسد دور “عثمان الأول”.
عائشة جول جوناي في دور “زهرة خاتون”.
راغب سافاش يقوم بدور ” دوندار”.
نور الدين سونماز في دور “بامسي”.
أصلهان كارلار مالهون تقوم بدور “خاتون” زوجة عثمان.

مسلسل المؤسس عثمان 2019-2020

أعلنت بالفعل الشركة المنتجة لمسلسل المؤسس عثمان عن بدء اول حلقات له اليوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر 2019 ، وسيكون أبطال المسلسل كلاً من “بوراك أوزجيفيت “عثمان الأول”. عائشة جول جوناي “زُهرة خاتون” راغب سافاش “دوندار” نور الدين سونماز “بامسي” أصلهان كارالار مالهون “خاتون”.”

تردد ATV التركية الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان

المسلسل يدور قصته حول تغيير حالة الدولة العثمانية التي كانت تعاني من الفقر والجوع ، إلي القوة والصلابة ، وهذا المسلسل تابع لمسلسل قيامة أرطغرل الذي يتكون من خمسة مواسم ، ستقوم بعض القنوات العربية بالدبلجة والترجمة وسيتم عرضه ، ومع أول قناة ستقوم بعرض هذا المسلسل سنخبركم فوراً نظراً لمحبي المسلسلات التركية وخاصة مسلسل قيامة عثمان الذي سيتم بدء اول حلقات له غداً.

القمر المدار التردد الاستقطاب FEC الجودة التشفير
نايل سات 42.0°E 10796 27500 5/6 SD مجاني
تركسات 42.0°E 11628 (H) 27500   5/6 SD مجاني
أسترا 19.2°E 12692 (H) 27500  5/6 SD مجاني
أسترا 19.2°E 11243 (H) 27500  5/6 SD مجاني

يترقب الملايين حول أنتظار أول حلقات المسلسل التي ستقوم بعرضها اليوم الأربعاء ، وسننقل إليكم الأحداث فوراً عن اول حلقة لها ، حيث الأحداث المنتشرة حالياً عبر موقع التواصل الأجتماعي لهذا المسلسل هي “أستلام القيادة من أبية للدولة العثمانية وتحويلها إلي القوة والصلابة مرة أخري .

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 1 كاملة مترجمة موقع النور | قيامة عثمان الجزء الاول الحلقة الاولي سيما كلوب

 

 

السابق
نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2019 الدور الثاني بعد قرار منح الـ 25 درجة رابط مباشر الان
التالي
قيامة عثمان الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان مترجمة | تحليل الحلقة الاولي قيامة عثمان وعودة ارطغرل وتورغوت والمحاربين | اعلان الحلقة الثانية