الرقيب الفني والثقافي

الموعد الرسمي لبث أول حلقة من الجزء السادس ارطغرل 2019- 2020 الحلقة 151 و الحلقة الاولى من مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان 

الموعد الرسمي لبث أول حلقة من الجزء السادس ارطغرل 2019- 2020 الحلقة 151 و الحلقة الاولى من حلقات مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان | اسماء و تردد القنوات التي تبث حلقات مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان

الموعد الرسمي لبث أول حلقة من الجزء السادس ارطغرل 2019- 2020 الحلقة 151 و الحلقة الاولى من حلقات مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان حيث كشفت قناة “إي تي في” التركية، بعد أشهر من الانتظار، أن الحلقة الأولى من الجزء السادس لمسلسل “قيامة عثمان“، الذي أطلق عليه اسم “المؤسس عثمان”، ستبث في العشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وحقق برومو الحلقة الأولى أرقاماً قياسية، إذ وصل عدد مشاهديه، من صفحة كاتب ومنتج المسلسل محمد بوزداغ على إنستغرام فقط، إلى أكثر من مليوني مشاهدة خلال عشرين ساعة.

وتدور أحداث هذه النسخة من المسلسل التاريخي أيضاً حول فترة تأسيس وإنشاء الدولة العثمانية، حيث سيجسد الممثل التركي بوراك أوزجفيت شخصية عثمان غازي وهو الإبن الأصغر لأرطغرل، والذي يجب عليه أن يمضى في ذات الطريق التي سار فيها والده، ويكمل معارك الصراع والحرب مع الصليبيين والمغول والتتار والروم والفرس، حتى يتمكن من تأسيس الدولة العثمانية.

ويشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب أوزجفيت، الفنانة التركية أصليهان كارالار، حيث من المقرر أن تؤدي دور مالهون خاتون، زوجة الغازي عثمان.

ومن المقرر أن يعرض “قيامة عثمان” مساء كل أربعاء، في نفس التوقيت الذي سيجري فيه عرض مسلسل “الرصاصة” والذي يجسد أرطغرل فيه دور البطل، وهو الأمر الذي يثير المخاوف من أن يتشتت الجمهور بين المسلسلين وينعكس في النهاية على نسب المشاهدة.

وكان قد تحدث أوزجفيت، في وقت سابق، عن المسلسل وقال إنه سيكون مختلفاً وسيعمل، من خلال مشاركته بشخصية مؤسس الدولة العثمانية، على إبراز الكثير من القيم الرئيسية في تلك الحقبة من الزمن، وفي مقدمتها العدالة، إضافة إلى بعض الأسرار الخاصة بعلاقة الغازي عثمان مع شريكته، والتي كانت تربطه بها علاقة حب وثيقة.

وكان قد بدأ بوراك أوزجفيت قبل أكثر من عام، بالتحضير لمشاركته في المسلسل بدور البطل، وذلك من خلال قراءة سيناريو المسلسل، والقيام بالكثير من التحضيرات الفنية كالتدريب على فنون القتال، وركوب الخيل، والبحث عن التفاصيل الحقيقية للشخصية التي سيمثلها من أجل إبرازها كما يليق بها وفقاً لحديثه.

الحلقة الاولى من حلقات مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل أرطغرل كان قد حقق خلال مواسمه الخمسة الماضية، مشاهدات ومبيعات عالية، وتربع على قائمة المسلسلات التركية الأعلى مشاهدة، كما تم بثه في عشرات الدول، وشاهده نحو ثلاثة مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة، وبذلك فإن مشاركة أوزجفيت في دور البطولة بنسخته الجديدة تضعه أمام تحدٍ حقيقي للمنافسة واستمرار حضور المسلسل.

ويروي المسلسل قصة نشأة الدولة العثمانية والتي قام عثمان بوضع حجر تأسيسها خلفا لوالده أرطغرل، الذي قام بالعديد من الإنجازات وخاض حروباً قوية ضد التتار والصليبيين وغيرهم من أعداء الدولة، وحين توفى انتقل الحكم إلى نجله الأصغر ليكمل ما بدأه والده ويجعل الدولة العثمانية من أقوى الدول في ذلك الوقت.

عثمان سوف يقوم  بخوض الكثير من الحروب ضد أعداء الدولة والذين يرغبون في سقوطها وسينجح في القضاء عليهم وإكمال ما بدأه والده وتطويره ليجعل دولة العثمانية أكبر الدول الموجودة بهذا الوقت، ودائما ما تشد تلك المعارك والحروب المشاهدين والذين استمتعوا بها بشكل كبير خلال المواسم الماضية.

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان

حصلت قناة ATV التركية على حق إذاعة مسلسل المؤسس عثمان بلا منافس، وذلك من خلال الإعلانات الترويجة التي تقوم بتداولها على شاشتها عن المسلسل، أما عن إذاعة المسلسل على شبكة الإنترنت فقد حصل موقع النور على الحق الحصري لذلك مثل القناة تماماً.

القنوات التي تبث حلقات مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان

تردد قناة ATV المنتجة لمسلسل المؤسس عثمان  :

قمر تركسات : 11628 H 27500 يصعب إستقبالها من غير هذا القمر
القنوات الأخرى :

اسماء و تردد القنوات التي تبث حلقات مسلسل قيامة عثمان باسم المؤسس عثمان 

• قناة الفجر الجزائرية : 10992 V 27500
• قناة دعوة : 12687 H 27500
• قناة اليرموك : 11678 V 27500
• قناة وطن : 12687 H 27500
• قناة قطر : 10971 V 27500
• قناة مكملين : 12687 H 27500
• قناة الشرق : 12604 H 27500 و 12687 H 27500
• قناة حنبعل : 11658 V 27500
• قناة الشروق : 10993 H 27500

في هذا الفيديو سنتكلم عن موعد العرض الرسمي ل مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان وأيضا القنوات التي ستنقل المسلسل كل هذا وأكثر في هذا الفيديو

موعد نزول الجزء السادس من قيامة ارطغرل باسم المؤسس عثمان أو قيامة عثمان

حيث من المتوقع ان تكون الحلقة الاولى من مسلسل قيامة عثمان ان تكون مفعمة بالتشويق والاثارة، ولا يتم الفرح دائما حيث من المتوقع ان ارطغرل بعظمته وهيئته يوصي اولاده وخاصة عثمان الاصغر ان يكمل هذه المسيرة والفتوات والغزو ويزيد من قوة الدولة العثمانية وزيادة جيشها.

وسيكون مسلسل قيامة عثمان هو مكملا لوقائع التي تمت في مسلسل قيامة أرطغرل التاريخي، ومن المنتظر ومن ضمن التوقعات أنه سيتم ظهور الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في دور أرطغرل وذلك خلال الحلقة الأولى من المسلسل وبعد ذلك يموت ليقوم من بعده الممثل بوراك أوزيجيفت الذي يجسد شخصية ابنه عثمان بتكملة أحداث المسلسل وتأسيس الدولة العثمانية، ويتوسع هذا المسلسل ليصل إلى جميع الدول في كلاً من قارة أسيا وأفريقيا وأيضاً أجزاء كبيرة من أوروبا.

الاعلان الترويجي الأول للحلقة 1 من مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان

بث القناة الناقلة لمسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان برمو الاعلان الأول للحلقة 1 الأولى من مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان حيث كشفت القناة التركية أنه سيتم عرض المسلسل في 20 نوفمبر.

موعد طرح مسلسل قيامة عثمان

ترقبوا عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 1 الأولى عبر موقع النور بتاريخ 20/11/2019

 

 

السابق
الانتقالي الجنوبي يمنع عودة علي محسن والبرلمان إلى عدن بعد وثيقة اتفاق الرياض المعلنة
التالي
وزارة العمل السعودية تلغي تأشيرة عامل نهائياً وتطبق برنامج الفحص المهني وتوضيح هام حول تطبيق الحد الأدنى لأجور السعوديين في برنامج نطاقات