التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي وليفربول وصراع  القمة الدوري الانجليزي الجولة العاشرة

مانشستر سيتي وليفربول وصراع القمة الدوري الانجليزي الجولة العاشرة

مانشستر سيتي بين الامل والعمل

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم الأحد 11/8/2019

رغم النتائج الكاسحة التي يحققها مانشستر سيتي خلال هذا الموسم إلا أن شبح الإصابات تطارد فريق بيب جوارديولا منذ بداية الموسم الحالي.

السيتي على المستوى المحلي بعد أن كان الفارق بينه وبين منافسه على اللقب ليفربول 8 نقاط أصبح الآن ست نقاط بعد تعثر “الريدز” في الجولة السابقة أمام مانشستر يونايتد بالتعادل (1-1).

في المقابل، يواصل السيتي قطار الانتصارات أوروبيًا بالفوز في أول ثلاث جولات بمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب كل من شاختار دونيسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي بجانب الفوز الكاسح الذي تحقق على حساب أتلانتا في الجولة الماضية بخمسة أهداف لهدف.

لكن وبالنظر على المستوى المحلي فالصراع مستمر منذ الموسم الماضي بين مانشستر سيتي وليفربول بعد مرور تسع جولات من بداية الدوري.

الموسم الماضي شهد حسم لقب الدوري في الجولة الأخيرة بتفوق السيتي على ليفربول بفارق نقطة، وفي النسخة الحالية من الدوري حقق ليفربول بداية مثالية بالفوز في أول 8 جولات قبل التعثر في فخ التعادل على يد الغريم مانشستر يونايتد.

المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء مباراة مانشستر سيتي وأستون فيلا أعلن من خلاله بيب جوارديولا أن فريقه سيفقد خدمات الثنائي أولكسندر زينتشينكو ورودري بسبب الإصابة.

مسلسل الإصابات الطويلة طاردت رفاق المدرب جوارديولا منذ بداية الموسم الحالي فكانت البداية بإصابة ليوري ساني في مباراة ليفربول بكأس الدرع الخيرية بقطع في الرباط الصليبي ليكون الجناح الألماني غائبًا حتى بداية العام المقبل.

الضربة الثانية التي تعرض لها السيتي خلال هذا الموسم كانت بإصابة المدافع الفرنسي إيميرك لابورتي خلال مباراة برايتون بتعرضه لقطع في الرباط الصليبي ليكون غيابه ممتد حتى بداية العام المقبل أيضًا.

الأسبوع الحالي شهد ضربتي في صفوف السيتي فكانت البداية بإعلان جوارديولا غياب زينتشينكو عقب تعرضه لعملية جراحية على مستوى الركبة ليصبح اللاعب غائبًا عن الملاعب حتى بداية ديسمبر المقبل وفقًا لما أشار إليه المدير الفني للسيتي.

الدوري الانجليزي في اليوم الثاني من الجولة العاشرة

وفي ثاني أيام مباريات الجولة، السبت 26-10-2019، تقام 5 مباريات، وتنطلق بمواجهة مانشستر سيتي ضد استون فيلا علي أرضية إستاد الاتحاد، ثم تقام 3 لقاءات في نفس الوقت، وست هام يونايتد ضد شيفيلد يونايتد علي أرضية استاد لندن الأولمبي، واتفورد ضد بورنموث علي أرضية ملعب فيكارج رود، ويحتضن ملعب فالمر مواجهة برايتون ضد إيفرتون، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة بيرنلي ضيفه تشيلسي علي أرضية ملعب تيرف مور.

وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد 27-10-2019، بإقامة 4 مباريات، تنطلق بمباراة نيوكاسل يونايتد ضد وولفرهامبتون علي أرضية ملعب سانت جيمس بارك، ويستقبل إستاد الإمارات مواجهة آرسنال ضد كريستال بالاس، فيما يستقبل ملعب آنفيلد مواجهة ليفربول ضد توتنهام هوتسبير، وتختتم المباريات بمواجهة نوريتش سيتي x مانشستر يونايتد علي ارضية ملعب ملعب كارو رود.