التخطي إلى المحتوى
الوحدة يفوز على الاتحاد | ملخص مباراة الاتحاد والوحدة اليوم 19-10 في الدوري السعودي للمحترفين 2019
الاتحاد والوحدة بث مباشر الان

الوحدة يفوز على الاتحاد | ملخص مباراة الاتحاد والوحدة اليوم 19-10 في الدوري السعودي للمحترفين 2019

الوحدة يفوز على الاتحاد | ملخص مباراة الاتحاد والوحدة اليوم 19-10 في الدوري السعودي للمحترفين 2019 حيث يلتقي كبير مكة مع نظيره alittihad في قمة كبيرة بالجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين ، مشاهدة مباراة الاتحاد والوحدة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية والتي يحتضنها استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

الاتحاد والوحدة بث مباشر الان

ويسعى الوحدة لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الثلاث نقاط خاصة أن الفريق يقدم مباريات قوية ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، بعد تفوق الأهلي على التعاون أمس الجمعة والارتقاء للوصافة، في انتظار مباراة كبير الحجاز اليوم أمام العميد في واحدة من قمم مباريات الجولة السابعة.

بث مباشر الان مباراة الاتحاد والوحدة

التشكيل المنتظر للوحدة أمام الاتحاد:

في حراسة المرمى: محمد الشامسي

في خط الدفاع: المنهالي – حمدان الكمالي – إسماعيل مطر – تيفالي

في خط الوسط: تشانغ – فواز عوانة – دي سوزا – حسين عباس – الزعابي

في خط الهجوم : ميليسي

ويأتي فريق اتحاد جدة في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 9 نقاط وهو بكل تأكيد يرغب في تحسين مركزه هذا الموسم.

التشكيل المتوقع لاتحاد جدة أمام الوحدة:

في حراسة المرمى : فواز القرني.

في خط الدفاع : منصور الحربي – عبدالمحسن فلاته – زياد الصحفى – سعود عبدالحميد.

في خط الوسط : كارلوس فيلانويفا – كريم الأحمدي – رومارينهو – ايمليانو فيكيو – عبدالعزيز البيشي.

في خط الهجوم : هارون كمارا.

ومن المقرر أن يلتقي الوحدة مع نظيره الاتحاد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مسقط، الخامسة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة الخامسة مساء بتوقيت الرباط المغربية، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الكويت، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الدوحة ، الساعة التاسعة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، الساعة السابعة مساء بتوقيت طرابلس ودمشق ، الساعة الثامنة مساء بتوقيت العراق ، الساعة الثامنة مساء بتوقيت اليمن.

تنتظر الجماهير السعودية تلك المباراة الكبيرة التي يحتضنها نادي الوحدة أمام العميد الاتحاد الكبير وتذاع عبر قناة الرياضية السعودية KSA Sport بتعليق فهد العتيبي ووجود استوديو تحليلي مميز يضم نخبة من كبار المحللين في المملكة العربية السعودية ولاعبين سابقين لأندية المملكة والمنتخب السعودي.

الوحدة يفوز على الاتحاد | ملخص مباراة الاتحاد والوحدة اليوم 19-10 في الدوري السعودي للمحترفين 2019

فاز الوحدة على ضيفه اتحاد جدة بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، ضمن الجولة السابعة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدف المباراة الوحيد جوليرمي في الدقيقة 33، ليقود أصحاب الأرض إلى فوز غالٍ قادهم إلى مقعد الوصافة برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد اتحاد جدة عند 9 نقاط ليتراجع للمركز الثامن.

قدم الفريقان مباراة متوسطة في معظم فتراتها، تفوق فيها كارينيو المدير الفني للوحدة على سييرا المدير الفني لاتحاد جدة تكتيكيا، بينما عانى الاتحاد من التفكك وعدم الانسجام والإجهاد البدني لغالبية لاعبيه.

الشوط الأول

نشط الاتحاد هجوميًا في الدقائق الخمس الأولى، خصوصًا من الجهة اليمنى التي شغلها عبد الرحمن العبود، لكنه لم يجد المتابعة الجيدة من رومارينهو أو عن طريق حمدان الشمراني في الجهة المقابلة.

في المقابل حاول لاعبو الوحدة، السيطرة على منطقة وسط الملعب، وكان أول تهديد لهم في الدقيقة 15، عندما كاد أيمن الخليف أن يفتتح التسجيل، بعد أن استخلص الكرة وانفرد بالمرمى، لولا تألق عساف القرني حارس الاتحاد الذي تصدى للكرة.

وأهدر رومارينهو أقرب فرص التسجيل لاتحاد جدة في الدقيقة 20، بعد أن تهيأت له كرة مرتدة من الحارس مصطفى زغبة، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى الوحداوي.

وتوقف اللعب لدقائق، لسقوط مصطفى زغبة حارس الوحدة، لتلقي العلاج وهو السقوط الثاني له خلال الدقائق العشرين الأولى من المباراة، حيث سقط في المرة الأولى نتيجة احتكاك عنيف مع أحد لاعبي الاتحاد.

وساد الهدوء نسبيًا على أداء الفريقين، مع انحصار اللعب وسط الملعب، وفي الدقيقة 32 انطلق يوسف دياكيتي لاعب الوحدة نتيجة خطأ دفاعي، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية لم تجد المتابع.
Volume 0%

بعدها مباشرة، فاجئ جوليرمي الجميع، عندما سدد كرة ضعيفة في الدقيقة 33، لتصطدم برأس عبد المحسن فلاتة وتتحول إلى داخل شباك الاتحاد، مسجلاً هدف الوحدة الأول.

ارتفع إيقاع المبارة بعد الهدف الوحداوي، وحصل الاتحاد على خطأ على حدود منطقة الجزاء، لكن فيلانويفا سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

وعانى الدفاع الاتحادي من بعض الارتباك، حيث ارتكب لاعبوه أخطاءً كثيرة، مع وجود فارق سرعات بين دفاع اتحاد جدة وهجوم الوحدة لصالح الأخير، وشكلت انطلاقات يوسف ديكيتي إزعاجًا كبيرًا لمدافعي الاتحاد.

الشوط الثاني

عاد اتحاد جدة بتبديل وتغيير تكتيكي، عندما سحب سييرا المدير الفني لاتحاد جدة الجناح الأيسر حمدان الشمراني، والدفع بهارون كمارا كرأس حربة ثانٍ إلى جوار رومارينهو.

اتسم أداء لاعبي الوحدة بالحذر، وتراجعوا إلى منتصف ملعبهم، مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ومنح هذا التراجع السيطرة والاستحواذ لاتحاد جدة، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

وكاد أيمن حليف أن يعزز التقدم الوحداوي، عندما سدد كرة في الدقيقة 61، لكن عساف القرني حولها إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها الوحدة.

واستغل لاعبو الوحدة المساحات الخالية في دفاع اتحاد جدة قبل النهاية بـ4 دقائق، ولاحت أكثر من فرصة محققة لتعزيز التقدم، لكنهم فرطوا فيها بغرابة شديدة، لتنتهي المباراة بهدف دون رد للوحدة.