التخطي إلى المحتوى
الاهلي المصري يفوز على اسوان بخماسية | ملخص مباراة الاهلي واسوان اليوم الدوري المصري الممتاز
مباراة الاهلي واسوان

الاهلي المصري يفوز على اسوان بخماسية | ملخص مباراة الاهلي واسوان اليوم الدوري المصري الممتاز

 

يلتقي  اليوم السبت 5 اكتوبر 2019 فريق الأهلي مباراة هامة أمام أسوان  على أرضه ، ضمن منافسات الجولة الثلثة لبطولة الدوري وهى المواجهة التي يحتاج الفريق الأحمر للفوز بها للاستمرار فى مقدمة بطولة الدوري العام ، فى الوقت الذي يحاول أسوان استعادة الاتزان بعد الخسارة من المقاصة فى الجولة الأولى والتعادل مع أف سي مصر فى الجولة الثانية.

الاهلي ضد اسوان

شهدت قائمة الأهلى عودة الثنائي اليو ديانج وأحمد الشيخ لقائمة الفريق بعد غيابهما عن مباراة الانتاج الحربي الماضية والتي حسمها الفريق الأحمر برباعية نظيفة، وضمت قائمة الأهلى كلاً من فى حراسة المرمى محمد الشناوي، شريف إكرامي، مصطفي شوبير، خط الدفاع محمود وحيد، أيمن أشرف، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، محمد هاني، علي معلول، خط الوسط: اليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي “أفشة”، حسام عاشور، احمد الشيخ وفى الهجوم جونيور أجايي، صلاح محسن، وليد أزارو، حسين الشحات، وليد سليمان، رمضان صبحي، جيرالدو.

من جانبه أكد السويسري رينيه فايلر على صعوبة مواجهة أسوان، خاصة وأنها تقام فى أجواء لم يعتادها الأهلى، حيث تقام المباراة فى الثالثة عصراً، مشيداً فى الوقت ذاته بلاعبي فريقه بعد ظهورهم بشكل مميز واستثنائى أمام الإنتاج الحربى فى المباراة الماضية، رافضاً فى الوقت ذاته توجيه التحيه للاعب بعينه، مؤكدا أن الجميع كان على قدر المسئولية وحسن الظن، ووصل الأهلى الى أسوان صباح أمس الجمعة وخاض الفريق تدريباً على ملعب اللقاء قبل مواجهة ممثل الصعيد اليوم، ويعاني لاعبو الأهلى من الإجهاد خاصة وأن الفريق لم يحصل على راحة بعد مواجهة الإنتاج الحربي، نظراً لضيق الوقت بينها وبين مواجهة أسوان.

اسوان ضد الأهلي

وقال أسوان، فى بيان رسمى، “تقديرا من مجلس إدارة نادى أسوان لجماهيره الوفية بالصعيد فقد تمت الموافقة على إذاعة مباراة أسوان والأهلى فى الأسبوع الثالث للممتاز باستاد أسوان أرضيا وفضائيا، فى ظل إقامة المباراة دون حضور جماهيرى، طبقا للتعليمات الأمنية الواردة بذلك لمباريات الأسبوع الثالث وهذا خارج عن إرادتنا”.

ويستضيف أسوان نظيره النادى الأهلى مع دقات الساعة الرابعة عصراً تنطلق واحدة من أهم مباريات الأسبوع الثالث لبطولة الدورى العام، وهى المواجهة التى يحتاج الفريق الأحمر للفوز بها للاستمرار فى مقدمة بطولة الدورى العام، فى الوقت الذى يحاول زهرة الجنوب استعادة الاتزان بعد الخسارة من المقاصة فى الجولة الأولى والتعادل مع أف سي مصر فى الجولة الثانية.

اسوان Vs الأهلي.
البطولة : الدوري المصري (الأسبوع 3).
القنوات الناقلة : ON Sport 1 + Nile Sport .
الملعب : استاد اسوان .
المعلق : محمد عفيفي (ON) .

موعد المباراة :
4:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
3:00 مساءاً بتوقيت مصر .
4:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
4:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
4:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
4:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
4:00 مساءاً بتوقيت العراق .
3:00 مساءاً بتوقيت السودان .
4:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
3:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
2:00 مساءاً بتوقيت تونس .
2:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
2:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
5:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
4:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
5:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
4:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
4:00 مساءاً بتوقيت قطر.
1:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
4:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
1:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

الاهلي المصري يفوز على اسوان بخماسية | ملخص مباراة الاهلي واسوان اليوم الدوري المصري الممتاز

الاهلي المصري يفوز على اسوان بخماسية | ملخص مباراة الاهلي واسوان اليوم الدوري المصري الممتاز حيث حقق الأهلي فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه أسوان بنتيجة (5-1)، اليوم السبت، في إطار الجولة الثالثة من عمر الدوري المصري الممتاز.

خماسية الأحمر حملت توقيع جونيور أجاي وحسين الشحات وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة من ركلة جزاء ورمضان صبحي في الدقائق 7 و25 و59 و65 و86، بينما أحرز لأسوان، أوميد أوكري في الدقيقة 67.

وتصدر الأهلي، جدول ترتيب الدوري بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد أسوان بقيادة مدربه مجدي عبد العاطي عند نقطة واحدة.

وقدم الأهلي، مباراة قوية رغم ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد، ولكن يُحسب لفريق أسوان كفاحه رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين.

بدأ الأهلي المباراة بالسيطرة على وسط الملعب، قبل أن ينجح جونيور أجاي في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 7 دقائق فقط من كرة عرضية لمحمد مجدي أفشة، لتمر وسط دفاع أسوان وحولها أجاي داخل الشباك بنجاح.

وأمسك مسعد عوض حارس أسوان، كرة عرضية للأهلي في ظل سيطرة تامة من الفريق الأحمر، وأبعد دفاع أسوان انطلاقة من رمضان صبحي الذي وجه تسديدة ردها الدفاع.

وظهرت أول محاولة لأصحاب الأرض بعد مرور 20 دقيقة، بكرة عرضية من محمود نعيم أبعدها أيمن أشرف، ثم كرة عرضية ضاعت من أحمد عبد الظاهر.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25، من تسديدة صاروخية لحمدي فتحي تصدى لها الحارس مسعد عوض، ثم تابعها أجاي، لكن القائم تعاطف مع أسوان، ليكملها حسين الشحات داخل شباك الخصم.

ونشط لاعبو أسوان مع تراجع بدني أهلاوي، ووجه محمد الصباحي تسديدة قوية فوق مرمى الأهلي، ثم كرة عرضية التقطها الشناوي، لكن هجمات أسوان غابت عنها الفاعلية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر.

وأشرك أسوان في بداية الشوط الثاني، اللاعب أحمد الصغيري بدلًا من عبد الله السنجهاوي، وأضاع أفشة فرصة، قبل أن يلقي الخصم بثاني أوراقه بنزول أوميد أوكري بدلًا من حسن طارق.

ونشط أسوان هجومياً في بداية الشوط الثاني وسيطر على مجريات الأمور، مع عرضيات أبعدها دفاع الأهلي، لكن الأحمر أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 59 من رأسية حمدي فتحي.

وأشرك أسوان آخر تغييراته بنزول الحسيني سمير بدلاً من محمد طارق أبو العز في الدقيقة 63، ودفع الأهلي بالمهاجم صلاح محسن بدلًا من أجاي، وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد خطأ ضد أفشة الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 65.

وأحرز أوكري هدفاً في الدقيقة 67 لصالح أسوان من كرة عرضية هزت الشباك الحمراء، ودفع الأهلي بالمخضرم وليد سليمان بدلًا من حسين الشحات.

ونال أحمد عبد الظاهر مهاجم أسوان بطاقة صفراء، ثم غادر عمرو السولية مصاباً وشارك بدلاً منه وليد أزارو في آخر تغييرات الأهلي.

ونجح رمضان صبحي في إضافة الهدف الخامس للأحمر، من استلام رائع للكرة في منطقة الجزاء وتسديدة سهلة في مرمى أسوان بالدقيقة 86.

الدقائق الأخيرة شهدت محاولات من أسوان بكفاح يحسب لأبناء الجنوب، وتسديدة من أوكري بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 5-1.