التخطي إلى المحتوى
السعودية اليوم .. انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم والسماح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم
انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم والسماح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم

السعودية اليوم .. انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم والسماح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم

السعودية اليوم .. انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم والسماح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم حيث  انطلق اليوم الجمعة في مدينة جدة أول دوري نسائي تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وذلك بحسب تأكيد رئيس اللجنة المنظمة لدوري جدة النسائي، هيثم العمري.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن العمري أن الدوري سينطلق بمشاركة 6 أندية نسائية لكرة القدم جميعها من جدة، وذلك في أحد الملاعب الخاصة بحي المرجان، حيث ستلعب بنظام 9 مقابل 9، وتضم كل من: “نادي ذا ستورم، جدة إيغيلز، كينغ يونايتد، الليث الأبيض، جدة ويف، مِراس”، فيما يتولى عملية التنظيم فريق عمل مكون من 4 سعوديات.

وتستمر مواجهات الدوري حتى 6 ديسمبر المقبل، وبحسب لائحة البطولة، تلعب في كل جولة 3 مباريات، حيث سيلتقي اليوم فريقا جدة ويف، وكينغ يونايتد، الساعة 7 مساء.

بينما تنطلق المباراة الثانية، الساعة (8:20)، وستجمع الليث الأبيض وجدة إيغيلز. أما المواجهة الثالثة الأخيرة من الجولة الأولى، فستكون بين نادي ستورم ونادي مراس، الساعة (9:40)، وستقام مباريات الدوري بنظام الذهاب والإياب.

وتضم البطولة لجنة تحكيم نسائية سعودية وطاقما طبيا نسائيا وفريق تنظيم مكون من: “دنى رجب، بيرين صدقة، الجوهرة عبدالله، سميرة فيصل”.

السماح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم

من جهة اخرى قالت صحيفة “عكاظ” السعودية أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أحمد الخطيب، أقر أخيرا إمكانية إسكان المرأة من دون محرم في مرافق الإيواء السياحي.

السماح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم

وأشار الخطيب إلى أن الشرط الوحيد هو تقديم المرأة أصل إثبات الهوية (الهوية الوطنية، أو سجل الأسرة، أو الإقامة لغير السعوديات)، وكذلك إثبات جواز السفر لمن لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

وأكد الخطيب في قراره أن على مرافق الإيواء السياحي عدم إسكان المرأة التي لا يتوفر لديها إثبات هوية، إلا إذا كانت رفقة أحد أقاربها، مع تسجيل بيانات قريبها.

وألغت الهيئة شرط إثبات تحقيق شخصية أو سجل الأسرة، في حال كان طالب السكن رفقة عائلته عند القدوم، بعد أن كان مطلبا إلزاميا في السابق، ويشمل ذلك “السعوديين، المقيمين، الزائرين الأجانب، السياح”.

المصدر: “okaz.com.sa”