التخطي إلى المحتوى
برشلونة وخيتافي ولقاء البدلاء ولعنة الاصابات الدوري الاسباني
بث مباشر مباراة خيتافي وبرشلونة المرحلة السابعة من الدوري الاسباني

برشلونة وخيتافي ولقاء البدلاء ولعنة الاصابات الدوري الاسباني

 

أعلن برشلونة  الجمعة، معاناة لاعبه الصاعد أنسو فاتي من إصابة في أربطة الركبة، سيضطر على إثرها الغياب عن المواجهة، وبهذا يتلقى برشلونة الإسباني ضربة جديدة، قبل مباراة الفريق أمام مضيفه خيتافي ضمن منافسات المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإسباني.

 

برشلونة وخيتافي .. لعنة الاصابات

 

وقال برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: “خاض الفريق اليوم الجمعة تدريباته الأخيرة قبل مباراته أمام خيتافي، تواجد في هذه الحصة التدريبية جميع اللاعبين الجاهزين في الفريق الأول في ملعب تيتو فيلانوفا، وشارك في المران لاعبو الفريق الرديف أنياكي بينيا وأنسو فاتي وكارليس بيريز”.

 

خيتافي وبرشلونة

 

وأضاف: “اللاعب أنسو فاتي يعاني من بعض المتاعب في أربطة الركبة اليمنى، سيغيب عن مباراة الغد”.

يذكر أن فاتي كان بديلا جيدا خلال الفترة الماضية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن برشلونة طوال شهر ونصف الشهر إثر معاناته من إصابة في ربلة الساق اليسرى.

 

ميسى برشلونة

 

وعاد ميسي للمشاركة في المباريات بعد تعافيه، ولكنه أصيب مرة أخرى ولكن هذه المرة في الفخذ، ليعود فاتي مرة أخرى للمشهد استعدادا لتعويض غياب النجم الأرجنتيني، ولكن هذه الإصابة المفاجئة التي داهمته قد تتسبب في إرباك حسابات الجهاز الفني للنادي الكتالوني، بقيادة المدرب ارنستو فالفيردي.

 

 

خيتافي Vs برشلونة.
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 7).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 3 .
الملعب : كولسيوم الفونسو بيريز .
المعلق : خليل البلوشي .

موعد المباراة :
5:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
4:00 مساءاً بتوقيت مصر .
5:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
5:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
5:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
5:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
5:00 مساءاً بتوقيت العراق .
4:00 مساءاً بتوقيت السودان .
5:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
4:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
3:00 مساءاً بتوقيت تونس .
3:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
6:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
5:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
6:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
5:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
5:00 مساءاً بتوقيت قطر.
2:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
5:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
2:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT

ملخص و نتيجة المباراة 

حقق برشلونة انتصارًا مهمًا بهدفين دون رد، خلال مواجهة خيتافي، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الليجا، ليكسر سلسلة النتائج السلبية خارج ملعبه هذا الموسم.

سجل هدفي البلوجرانا في المباراة، لويس سواريز في الدقيقة 41، وجونيور فيربو في الدقيقة 49.

وبهذا الانتصار، يرتفع رصيد برشلونة إلى 13 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 7 نقاط في المركز الـ 11.

واعتمد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، على طريقة لعب (4-3-3) بوجود تير شتيجن في حراسة المرمى، أمامه فيربو، لينجليت، بيكيه، وسيرجي روبيرتو، وفي الوسط آرثر، بوسكيتس، ودي يونج، وثلاثي هجومي كارليس بيريز، جريزمان، وسواريز.

على الجانب الآخر، اعتمد بيب بوردالاس مدرب خيتافي على طريقة (4-4-2)، بوجود الحارس ديفيد سوريا، أمامه الرباعي سواريز، ديني، برونو، ونيوم، وفي الوسط جاسون، ماورو، ماكسيموفيتش، وكوكوريلا، وثنائي هجومي خايمي ماتا وأنخيل رودريجيز.

أول تهديد في المباراة، كان عبر مهاجم خيتافي أنخيل الذي استقبل كرة عرضية في منطقة الجزاء، وسدد بقوة على مرمى الحارس تير شتيجن، لكن تسديدته علت المرمى في الدقيقة 10.

الرد جاء سريعًا من برشلونة، حيث انطلق كارليس بيريز على الطرف الأيمن، واستغل خطأ من دفاع خيتافي ليتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد، لكن الحارس ديفيد سوريا تصدى له ببراعة في الدقيقة 11.

وعاد أنخيل رودريجيز لتهديد مرمى برشلونة، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكن الحارس تير شتيجن كان في الموعد وتصدى له في الدقيقة 21.

واستمرت محاولات برشلونة، بتسديدة قوية من لويس سواريز من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 22.

ونجح لويس سواريز في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 41، حيث استقبل كرة من زميله الحارس تير شتيجن لينطلق في هجوم عكسي ويُسدد الكرة أعلى الحارس ديفيد سوريا الذي كان متقدما عن مرماه.

ومع بداية الشوط الثاني، كانت رغبة البارسا كبيرة لمُضاعفة النتيجة مُبكرًا، وفي الدقيقة 49 نجح الظهير الأيسر جونيور فيربو في تسجيل الهدف الثاني، حيث سدد كارليس بيريز كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس سوريا، ليُتابعها فيربو ويضعها داخل الشباك.

وأهدر آرثر ميلو فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، حيث لم يستغل خطأ حارس خيتافي ديفيد سوريا بالخروج من مرماه، حيث وصلت الكرة للاعب البارسا لكنه سدد بجوار القائم الأيسر.

وقرر إرنستو فالفيردي الدفع بنيلسون سيميدو بدلًا من أنطوان جريزمان، ثم أشرك إيفان راكيتيتش بدلًا من سيرجيو بوسكيتس، لتتحول طريقة اللعب إلى (4-4-2) بوجود كارليس بيريز وسواريز كثنائي هجومي.

وتلقى برشلونة ضربة قوية بتعرض كليمنت لينجليت للطرد، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82.

وأهدر أنخيل مهاجم خيتافي، فرصة تقليص الفارق مع برشلونة، حيث استقبل كرة عرضية من الجبهة اليسرى، وسدد بالرأس لكن تسديدته علت مرمى الحارس تير شتيجن.

ودفع فالفيردي بآخر تبديلاته بإشراك المدافع جان كلير توديبو بدلًا من المهاجم كارليس بيريز، من أجل تأمين النتيجة، ليُحقق بالفعل الفريق انتصاره الأول خارج ملعبه هذا الموسم.