التخطي إلى المحتوى
ليبيا تخسر من تونس أمم إفريقيا | ملخص نتيجة مباراة تونس وليبيا في تصفيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2019
مباراة-تونس-وليبيا-الرقيب برس-الرقيب الرياضي

ليبيا تخسر من تونس أمم إفريقيا | ملخص نتيجة مباراة تونس وليبيا في تصفيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2019

ليبيا تخسر من تونس أمم إفريقيا | ملخص مباراة تونس وليبيا في تصفيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2019 ليبيا و تونس أمم إفريقيا مباشر  | مباشر الان مباراة تونس وليبيا بث مباشر الان في تصفيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2019 بث مباشر الان مباراة تونس وليبيا بث مباشر اليوم 21/9 في تصفيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2019 حيث يحل  مساء اليوم السبت الموافق 21 سبتبر 2019 المنتخب الليبي للمحليين ضيفاً ثقيلا علي المنتخب التونسي للمحليين، وذلك ضمن منافسات التصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الدور الثالث) ويدخل المنتخب المباراة بقوة ويأمل أن يحقق الفوز لقاء سيكون صعب للغاية علي الطرفين من أجل تحقيق الإنتصار وسوف تقام المباراة علي أرضية الملعب الاولمبي برادس (أرضية تونس) .

مباشر الان مباراة تونس وليبيا بث مباشر الان

وإستعد المنتخب التونسي جيد لملاقات منتخب ليبيا في في إطار تصفيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وصرح اللاعب أحمد خليل أنه يعرف جيد ما ينتظر المنتخب في مواجهة ليبيا، وقال أن جميع اللاعبين ينشطون في البطولة المحلية ولكن أغلب اللاعبين سبق وان خاضو مباريات إفريقية مع أنديتهم، وقال خليل أن المنتخب التونسي يريد أن يدخل المباراة بقوة ويحصد الفوز ولا بديل غير ذلك .

تونس وليبيا بث مباشر الان

ويخوض منتخب تونس مواجهة الذهاب بالدور الثالث في حضور مميز ولافت للعديد من الأسماء القوية التي تظهر في بطولة الدوري المحلي التونسي، ولعل من أبرزهم النجم معز بن شريفية حارس الترجي الرياضي وطه ياسين الخنيسي وأنيس البدري.

ويلعب منتخب تونس ضد نظيره الليبي في تمام الساعة الثامنة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة ، السابعة والربع مساء بتوقيت تونس ، الساعة الثامنة والربع مساء بتوقيت طرابلس الليبية.

قائمة تونس لمواجهة ليبيا:

في حراس المرمى: معز بن شريفية (الترجي الرياضي) – أيمن دحمان (الصفاقسي) – عاطف الدخيلي (النادي الأفريقي) – غيث اليفرني.

باقي أعضاء الفريق من اللاعبين: هاني عمامو – حمزة الجلاصي- فراس شواط – علاء المرزوقي – حمزة المثلوثي – محمد علي منصر (الصفاقسي) – مالك بعيو – صدام بن عزيزة – مرتضى بن وناس – فراس بالعربي – زياد بو غطاس – وجدي كشريدة (النجم الساحلي)، حسام الحباسي (النادي البنزرتي) – إلياس الجلاصي (الاتحاد المنستيري)- وطه ياسين الخنيسي- أنيس البدري- فادي بن شوق – شمس الدين الذوادي (الترجي الرياضي) – أحمد خليل – وجدي الساحلي (النادي الأفريقي) – غازي عبد الرزاق (اتحاد بن قردان).

حكام مباريات تونس وليبيا في مباراة اليوم: ويتكون طاقم التحكيم من عبد الرزاق أعراب كحكم ساحة، وعباس أكرم زهروني، مساعد حكم أول، ونبيل بونوة مساعد حكم ثان، ونبيل بوخلفة حكم احتياطي، أما مراقب اللقاء فسيكون المصري عصام عبد الفتاح.

قائمة ليبيا لمواجهة تونس: حراسة المرمى: حمد عزاقه – مراد الوحيشي – جواد رزق.
في خط الدفاع: ناجي دراء – معتصم صبو – سعد إجباره – محمود عكاشة – عبد الرحيم التريكي – أحمد المقصي – محمد اشتيوي.
في خط الوسط: محمد فتحي – محمد مفتاح – شامخ فرج – ربيع شادي – محمد الهداج – إبراهيم بو دبوس – مهند بوعجيلة – محمد علي.
في خط الهجوم: خالد مجدي – أكرم الزوي – معتز المهدي – سالم روما.

تونس Vs ليبيا.
البطولة : تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الدور الثالث).
القنوات الناقلة : الوطنية 2 .
الملعب : الاولمبي برادس .
المعلق : غير مدرج .

موعد المباراة :
9:15 مساءاً بتوقيت السعودية .
8:15 مساءاً بتوقيت مصر .
9:15 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:15 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:15 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:15 مساءاً بتوقيت لبنان .
9:15 مساءاً بتوقيت العراق .
8:15 مساءاً بتوقيت السودان .
9:15 مساءاً بتوقيت اليمن .
8:15 مساءاً بتوقيت ليبيا .
7:15 مساءاً بتوقيت تونس .
7:15 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:15 مساءاً بتوقيت المغرب .
10:15 مساءاً بتوقيت الإمارات.
9:15 مساءاً بتوقيت البحرين.
10:15 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
9:15 مساءاً بتوقيت الكويت .
9:15 مساءاً بتوقيت قطر.
6:15 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
9:15 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
6:15 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

ليبيا تخسر من تونس أمم إفريقيا

ملخص مباراة تونس وليبيا في تصفيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2019 حيث قاد انيس البدري المنتخب الوطني للاعبين المحليين الى فوز ثمين اليوم في ملعب رادس على نظيره الليبي 1-صفر في ذهاب تصفيات بطولة امم افريقيا (شان)(الكامرون 2020).
وعاد المنتخب التونسي للمحليين الى تصفيات البطولة القارية بعد ان غاب عنها في الدورة الماضية عام 2018 ووجد امامه اليوم منتخبا ليبيا جاهزا رغم توقف البطولة المحلية في ليبيا وجادله بندية لكن عنصرب الخبرة والجاهزية البدنية حسما الحوار في دربي شمال افريقيا لفائدة المنتخب التونسي وبفوزه ذهابا فتح امامه الابواب نحو بلوغ نهائيات البطولة المقررة في الكامرون العام المقبل.

وفي اول اختبار رسمي له منذ تكليفه بالاشراف على المنتخب الوطني لكرة القدم اختار المدرب منذر الكبير تشكيلة اساسية معززة بثلاث عناصر من المنتخب الاول واعاد كل من المدافع شمس الدين الذوادي قائد الفريق ولاعب الوسط محمد علي منصر الى اجواء المنتخب بعد غياب لفترة طويلة .

وظهر دفاع المنتخب التونسي متماسكا الى حد كبير وملتفا حول قائده الذوادي ما جعله يقطع كل العمليات الهجومية للمنتخب الليبي رغم ما يملكه من عناصر ذات موهبة فنية وبادر المنتخب الوطني الذي لعب لاول مرة مباراة رسمية بالزي الاسود بصنع بعض المحاولات لكن طه ياسين الخنيسي د8 ومحمد علي منصر د10 سددا الكرة خارج المرمى .
وابقى زملاء الحارس بن شريفية على سيطرتهم الميدانية لكن في غياب التجسيم حيث فوت علاء المرزوقي مرة اخرى في التهديف عندما تدخل امامه الحارس الليبي احمد عزاقة د18 ولم يحكم التصرف في الكرة.
ولئن لم يرتفع نسق المباراة على ارضية مبللة بفعل الامطار فان المنتخب التونسي كان مبادرا فيما اكتفى المنتحب الليبي ببعض المرتدات .
ونفذ سالم فتحي مخالفة د25 لكن الحارس بن شريفية ابعد الكرة الى ركنية كما سدد عمران سالم د38 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت ان تغالط الحارس بن شريفية الذي لم يحكم السيطرة عليها قبل ان يبعدها المدافع الذوادي الى خارج منطقة الجزاء .

واوقع زملاء الخنيس الدفاع الليبي في فخ بعض المخالفات لكن البدري ومنصر اللذين تداولا على تنفيذ الكرات الثابة لم يكونا موفقين في اكثر من مناسبة .
كما سدد زياد بوغطاس كرة ابعدها الحارس الليبي د45 الى ركنية.

وتحسن اداء المنتخب الوطني تدريجيا في الشوط الثاني وقاد الظهير الايسر النشيط مرتضى بن وناس محاولة هجومية قبل ان تتم عرقلته قريبا من خط منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن مخالفة لم تثمر.
وضغط المنتخب التونسي على الدفاع الليبي من خلال عدد من التسربات الجانبية اثمرت احداها د54 هدف الافتتاح عندما تلقى انيس البدرى كرة من تمهيد بالراس من زميله المرزوقي فسجل منها براسه هدف السبق .
وبعد 10 دقائق كاد طه ياسين الخنيسي ان يضاعف التسجيل لكن الحارس الليبي تصدى لتصويبته.

واجرى المدرب منذر الكبير بعض التغييرات بحثا عن مزيد تنشيط اداء الفريق باشراك فراس بلعربي مكان محمد علي منصر ثم اضطر الى اجراء تعويضات بسبب اصابة كل من شمس الدين الذوادي ثم طه ياسين الخنيسي فاقحم مكانيهما صدام بن عزيزة وفراس شواط.

وحاول المنتخب الليبي الذي يملك لاعبين ذوي مهارات عالية العودة في النتيجة لكن استماتة وخبرة الدفاع التونسي حالا دون ذلك وخرج المنتخب الوطني للمحليين حامل لقب دورة “شان 2001 ” بفوز مفيد وسيكون مدعوا للحفاظ على اسبقيته عندما يلاقي بعد شهر تقريبا نظيره الليبي في الاياب في المغرب وعول مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير على التشكيلة التالية معز بن شريفية و زياد بوغطاس و شمس الدين الذوادي (قائد فريق) ( عوضه صدام بن عزيزة) و حمزة المثلوثي ومرتضى بن وناس و مالك بعيو وحمزة الجلاصي و محمد علي منصر ( عوضه فراس بلعربي) و علاء المرزوقي و أنيس البدري و طه ياسين الخنيسي ( عوضه فراس شواط).

اما مدرب المنتخب الليبي جلال الدامجة فقد عول على كل من احمد عراقة والمعتصم صبو وناجي دراء واحمد المقصي ومحمود عكاشة والشامخ العبيدي ومحمد فتحي وربيع الشاذي( عوضه محمد مفتاح) وعمران سالم ( عوضه ابراهيم ابو دبوس) وسالم فتحي ( عوضه اكرم الزوي )