التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يفوز على شاختار بثلاثية نظيفة | ملخص نتيجة مباراة مانشستر سيتي وشاختار اليوم بدوري ابطال اوروبا 2019
مانشستر سيتي وشاختار بث مباشر الان

مانشستر سيتي يفوز على شاختار بثلاثية نظيفة | ملخص نتيجة مباراة مانشستر سيتي وشاختار اليوم بدوري ابطال اوروبا 2019

مباشر الان مباراة مانشستر سيتي وشاختار بث مباشر الان دوري ابطال اوروبا 2019 طير فريق المان سيتي إلى أوكرانيا لمواجهة مطرقة حفر الأنفاق، بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي ضد شاختار دونيتسك، في المباراة التي يحتضنها استاد “دونباس ارينا” ضمن مباريات الجولة الاولى للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أزمة دفاعية تضرب مانشستر سيتي قبل مواجهة شاختارتذوق فريق مانشستر سيتي مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم عندما سقط بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام نوريتش سيتي في اللقاء الذي جمعهما مطلع الأسبوع الجاري، ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي، ليتراجع ترتيب حامل اللقب إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط عن ليفربول صاحب الصدارة.

مانشستر سيتي وشاختار بث مباشر الان

وزادة معاناة الفريق الإنجليزي قبل مباراة اليوم بعدما أعلن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي غياب نجمه جون ستونز لمدة 6 أشهر بعد تعرضه لإصابة عضلية قوية خلال مشاركته في تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة بطل أوكرانيا، وستتسبب إصابة “ستونز” في أزمة كبيرة لدفاع المان سيتي وخاصة في ظل إصابة المدافع إيميريك لابورت وأصبح لا مفر أمام المدرب الإسباني من الاعتماد على اللاعب الشاب إيريج جارسيا صاحب الـ18 عاما أو عودة لاعب الوسط فرناندينيو للمشاركة في مركز قلب الدفاع بجانب الثنائي نيكولاس وأوتاميندي.

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي ضد شاختار

حراسة المرمى: إيديرسون مورايش

خط الدفاع: أوليكساندر زينتشينكو – فرناندينيو – نيكولاس أوتامندي – كايل وولكر

خط الوسط: إلكاي جوندوجان – رودريجو هيرنانديز – رحيم ستيرلينج – ديفيد سيلفا – برناردو سيلفا

الهجوم: سيرجيو أجويرو

وعلى الجانب الأخر يحلم الفريق بطل أوكرانيا في مضاعفة جراح مانشستر سيتي واستغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز وحصد أول ثلاثة نقاط بدور المجموعات، واستغلال الحالة المعنوية التي يعشها لاعبي الفريق بعد الفوز على زوريا لوهانسك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في أخر جولاته بالبطولة المحلية والانفراد بتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 21 نققطة جمعهم من الفوز في 7 مباريات متتالية ولم يتلقى الفريق أي هزيمة أو تعادل حتى الآن بمشواره في البطولة.

التشكيل المتوقع لشاختار ضد المان سيتي

حراسة المرمى: أندريه بياتوف

خط الدفاع: إيسمايلي – ميكولا ماتفيينكو – سيرهي كريقتسوف – سيرهي بولبات

خط الوسط: ألان باتريك – تاراس ستيانينكو- تايسون – مارلوس – ماتيوس كاردوسو مارتينز

الهجوم: جونيور مورايس

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد شاختار دونيتسك

تلتقون مع مباراة مانشستر سيتي وشاختار في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، التاسعة بتوقيت مصر، السابعة توقيت الجزائر، التاسعة بتوقيت بيروت والصومال، عبر شاشة beIN SPORTS HD 2 المتاحة عبر القمر الصناعي النايل سات من خلال التردد 11547.

مانشستر سيتي يفوز على شاختار بثلاثية نظيفة

ملخص نتيجة مباراة مانشستر سيتي وشاختار اليوم بدوري ابطال اوروبا 2019 حيث وضع مانشستر سيتي هزيمته المحلية الأخيرة أمام نورويتش سيتي خلف ظهره، فحقق فوزا لافتا على مضيفه شاختار دونتسك 3-0 مساء الأربعاء، ضمن بافتتاح منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف السيتي كل من رياض محرز (24) وإلكاي جوندوجان (38) وجابريال جيسوس (76).

وبهذه النتيجة، يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بالمجموعة، بفارق الأهداف وراء دينامو زغرب الذي هزم أتلانتا برباعية نظيفة في التوقيت ذاته.

واعتمد فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، وأبقى على مجموعة كبيرة من لاعبيه على مقاعد البدلاء أمثال سيرجيو أجويرو ودفيد سيلفا وبرناردو سيلفا.

وعاد لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو للعب في عمق الدفاع إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي لتعويض إصابة جون ستونز إيميريك لابورت، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، وقام الإسباني رودري بدور لاعب الارتكاز خلف جوندوجان وصانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين، فيما تكون الخط الهجومي من محرز وجابريال جيسوس ورحيم سترلينج.

في الجهة المقابلة، لجأ شاختار إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتشكل الخط الخلفي من الرباعي سيرجي بولبات وسيرجي كريفتسوف وميكولا ماتفينكو وإيسمايلي، ووقف تاراس ستيبابنينكو إلى جانب ألان باتريك في وسط الملعب، وراء الثلاثي مارلوس بونفيم وتايسون ومانور سالومون، الذي شكل دعامة لرأس الحربة موراييس.

وهدد مانشستر سيتي مرمى مضيفه في الدقيقة الأولى، عندما نفذ دي بروين ركلة حرة على رأس رودري الذي ضلت كرته طريق المرمى، وفشل أوتامندي في استغلال كرة عرضية أمام المرمى بالدقيقة العاشرة.
الرد من جانب شاختار جاء في الدقيقة 12 عندما أبعد زينتشينكو الكرة برأسه لتصل إلى مارلوس الذي سدد في المرة الأولى لترتد الكرة من المدافعن قبل أن يسدد كرة ثانية بعيدة عن المرمى.

وحصل محرز على فرصة افتتاح التسجيل بالدقيقة 20 عندما سدد كرة من حافة منطقة الجزاء فوق المرمى، ووقف الدفاع أمام محاولة من حيسوس اثر بينية من جوندوجان.

وافتتح محرز التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تابع تسديدة مرتدة من القائم لزميله جوندوجان، وكاد يأتي الرد سريعا في الدقيقة 35، عندما مرر تايسون كرة بينية إلى موراييس الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس إيدرسون ببراعة.

وسرعان ما أضاف سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 38، عندما مرر محرز الكرة إلى جوندوجان الذي سدد من حدود منطقة الجزاء كرة ملتفة على يمين الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول، قابل دي بروين كرة جيسوس البينية ليهز الشباك الخارجية، ثم كسر موراييس مصيدة التسلل وانفرد بالحارس إيدرسون الذي منعه من التسديد.

وعاد موراييس ليهدر فرصة جديدة مع بداية الشوط الثاني عندما استغل خروجا متهورا من إيدرسون لكنه فشل في إصابة الشباك الخالية من حدود منطقة الجزاء، وسدد سترلينج في القائم من مسافة قريبة اثر متابعته تسديدة جوندوجان المرتدة من الحاري بياتوف في الدقيقة 53.

وألغى الحكم هدفا لأوتامندي في الدقيقة 63 لتسلل صانعه سترلينج، وسدد دي بروين بعيدا عن مرمى شاختار في الدقيقة 68، وسجل سيتي الهدف الثالث له في الدقيقة 76، بعدما تابع جيسوس تمريرة دي بروين في الزاوية السفلى اليمنى للمرمى.

ومرت الدقائق الأهيرة هادئة مع استسلام شاختار، ودخول جواو كانسيلو وبنجامين مندي إلى تشكيلة سيتي، فخرج الفريق الإنجليزي فائزا بثلاثية نظيفة.