التخطي إلى المحتوى
هادي وحكومته يستغيثان بالسعودية ومجلس الامن رسميا لوقف تدخل الامارات ودعم المليشيات والامارات تعترف بضرب الجيش اليمني في عدن وتبارك انتصار مليشياتها في زنجبار  والدفاع الامريكية تعلق 
هادي وحكومته يستغيثان بالسعودية ومجلس الامن رسميا لوقف تدخل الامارات

هادي وحكومته يستغيثان بالسعودية ومجلس الامن رسميا لوقف تدخل الامارات ودعم المليشيات والامارات تعترف بضرب الجيش اليمني في عدن وتبارك انتصار مليشياتها في زنجبار  والدفاع الامريكية تعلق

هادي يطلب من السعودية التدخل رسميا لوقف تدخل الامارات والخارجية تقدم طلب لمجلس الامن والامارات تعترف بضرب الجيش اليمني في عدن وتبارك انتصار مليشياتها في زنجبار حيث  قدمت وزارة الخارجية اليمنية طلبً رسميا لـ “مجلس الأمن الدولي” لعقد جلسة حول القصف السافر الذي قامت به دولة الامارات العربية المتحدة في عدن وأبين.

وأضافت الخارجية اليمنية: أن قوات الجمهورية اليمنية المسلحة تعرضت للقصف من قبل الطيران الإماراتي وهي تمارس حقها الدستوري في مواجهة المليشيات المتمردة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

اما هادي فقد اصدر بيان عن رئاسة الجمهورية مطالباً المملكة العربية السعودية، بضرورة التدخل لإيقاف التدخل الإماراتي السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد القوات المسلحة اليمنية.

وقال رئاسة الجمهورية في يبانا وجهه للشعب اليمني العظيم، :” في هذه المحطة المهمة أتوجه نيابة عن كل أبناء شعبنا اليمني المناضل بالامتنان والتقدير لشركاء النصر والمصير للمملكة العربية السعودية قائد التحالف العربي ونخص بالشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان اللذين كان لهما موقف لن ينسى في التأكيد على وحدة اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره والدفاع عنه ضد الأطماع والتمدد الإيراني،
وأضاف الرئيس نجدد طلبنا للحكومة السعودية بضرورة التدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة “.

الدفاع الأمريكية تعلق بشكل صادم على الأحداث الأخيرة في عدن وأبين

رفضت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية، الخميس، التعليق على اتهامات الحكومة الشرعية للإمارات باستهداف قواتها بقصف جوي، مشيرة إلى حق أي دولة “في الدفاع عن مصالحها”.

وقالت المتحدثة، ريبيكا ريباريتش،بام البنتاغون في بيان لها أن لأي دولة “الحق في الدفاع عن مصالحها والأمر يتعلق بقياداتها وبما تقرره”، مضيفة أن البنتاغون يرفض إبداء رأيه في اتهامات الحكومة اليمنية، وبالتالي ينبغي توجيه السؤال إلى الإمارتيين، على حد تعبيرها.

في المقابل حملت الحكومة الشرعية دولة الإمارات كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف..مجددة طلبها بأن توقف الإمارات العربية المتحدة كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون.

الامارات تتبنى القصف الذي طال الجيش اليمني

حيث تبنت ‏الخارجية الإماراتية القصف الذي استهدف الجيش اليمني في مناطق جنوب اليمن وقالت الخارجية الاماراتيه انه تم استهداف ميليشيات إرهابية بضربات جوية محددة في اليمن وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف وذلك بتاريخ 28 و 29 أغسطس.

وقالت الخارجية الإماراتية ان ‏الإمارات تؤكد احتفاظها بحق الدفاع عن النفس والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي في اليمن
وقالت الخارجية الإماراتية ‏ان عملية الاستهداف تمت بناء على ماوصفته معلومات ميدانية مؤكدة بأن المليشيات تستهدف عناصر التحال

هذا وقد  أصدرت مليشا الانتقالي الموالي للإمارات بمديرية زنجبار محافظة أبين بيانا تبارك فيه للقيادة السياسية والعسكرية للمجلس عقب استعادتها مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.

حصل المشهد اليمني على نسخة منه وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تبارك القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية زنجبار للقيادة السياسية والعسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالنصر العظيم الذي تحقق على قوى الشر من عصابة الاصلاح الاخوانية وحلفائها
وتوكد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار بانها على العهد الذي قطعتة على نفسها في المحافظة
على منجزات شعب الجنوب .

كما تدعوا القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار ابناء مدينة زنجبار إلى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والتعاون مع اللجنة الامنية المكلفة بحماية المرافق والتي شكلت من قبل المجلس لحماية المرافق بالتعاون مع الخيرين من ابناء المديرية .

كما شكرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار الاخ المناضل ابو حسان عضو القيادة المحلية في المحافظة الذي كان له دور بارز في تامين المرافق الحكومية في مديرية زنجبار .

صادرة / عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار

العقيد/صالح عبدالله ناصر ابو عبدين
رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بزنجبار .

المصدر : المشهد اليمني