التخطي إلى المحتوى
قوات الحزام الأمني تعزز قوتها في أبين بعد بيان ناري صادر عن قطاع ألوية المشاه بقيادة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر 
بيان ناري صادر عن قطاع ألوية المشاه بقيادة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر 

قوات الحزام الأمني تعزز قوتها في أبين بعد بيان ناري صادر عن قطاع ألوية المشاه بقيادة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر

قوات الحزام الأمني تعزز قوتها في أبين بعد بيان صادر عن قطاع ألوية المشاه بقيادة اللواء الركن/ هيثم قاسم طاهر  حيث صرح مصدر مسؤول في قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين أنه وبعد معارك عنيفة خاضتها القوات صباح اليوم وسطر فيها ابطال الحزام الأمني أروع البطولات تمكنت قواتنا من إحراق طقمين عسكرين كان على متنها قيادات عسكرية .

واضاف أن هذه العملية تسببت بخسائر فادحة لمن وصفهم بالمتمردين  وتسببت ببتر كلتا قدمي “ابو قحطان الدياني” احد ابرز القادة العسكريين .

واكد المصدر أن قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين باتت الان تحاصر احد قيادات الجيش  ويدعى  علي محمد القملي المتحصن بمعسكر اللواء 103 مشاة بمنطقة جحين.

و قالت مصادر محلية أن تعزيزات كبيرة وصلت لـ مليشيا الإنتقالي، عصر اليوم الثلاثاء، الى مدينة  شقرة الساحلية في ظل معارك تخوضها المليشيات مع القوات الحكومية في اطراف المدينة.

وقال شهود عيان ان  قوات الحزام الامني دفعت بتعزيزات كبيرة  بالاسلحة الثقيلة الى المدينة  وتمكنت من دخول المدينة التي كانت بيد القوات الحكومية منذ فجر اليوم  الثلاثاء.

وحسب المصادر فإن القوات الحكومية تراجعت عصر اليوم باتجاه المنطقة الوسطى بابين عقب معارك محدودة مع قوات الحزام الامني.

وتوعدت قوات الدعم والاسناد بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن أبين وعدن وكافة المحافظة الجنوبية  وأكدت انها ستحمي ولن تفرطها بها .

التحركات والتعزيزات جاءت بعد  بيان ناري حول أحداث شبـوة لالوية المشاة بقيادة هيثم قاسم طاهر

أصدرت ألوية المشاه، التي يقودها اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، اليوم الاثنين، بيان ناري بعد انتصار الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة شبوة.
وأكدت الالوية في بيان تلقاه ” المشهد اليمني ” على” أن تحكم جماعة الاخوان المسلمين في الشرعية هو ما يؤدي وسيؤدي الى نتائج كارثية على الجميع سواء على المستوى السياسي والاقتصادي او المستوى العسكري والأمني”.
وكانت الوية العمالقة أصدرت بيان مماثل اليوم الاثنين.

بيان صادر عن قطاع ألوية المشاه … بقيادة اللواء الركن/ هيثم قاسم طاهر

النص الكامل للبيان:

بسْم الله الرحمن الرحيم
نعبر عن أسفنا الكبير ازاء ما يحصل من تطورات عسكرية في محافظة شبوة لا تخدم سوا مشروع الانقلاب الذي تقوده ميليشيات الحوثي، علاوة على ما تعطيه هذه التصرفات من فرصة جديدة للتنظيمات المتطرفة بعد ان طردها ابناء شبوه بشكل شبه كامل، لذلك نؤكد ان التجربة الأمنية الفريدة التي قادت زمامها قوات النخبة في محافظة شبوة الأبية، تفرض علينا جميعاً احترامها ودعمها بدلاً من تدميرها خدمةً لأجندات مشبوهه.
اننا في قطاع ألوية المشاه بقيادة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، نؤكد دعمنا الكامل لأبناء محافظة شبوه في استعادة الأمن الى محافظتهم، مؤكدين اننا الى جانبهم في حماية محافظتهم وخياراتهم المشروعة.
ان السياسات القمعية واستخدام القوة في فرض واقعاً لا يتماشى مع تطلعات الناس في الجنوب لن تؤدي الى اي حلول، بل ستضيف تعقيداً ستكون نتيجته الاضرار بالمشروع العربي، مؤكدين في السياق ذاته ان تحكم جماعة الاخوان المسلمين في الشرعية هو ما يؤدي وسيؤدي الى نتائج كارثية على الجميع سواء على المستوى السياسي والاقتصادي او المستوى العسكري والأمني.
ان معالجة الاوضاع في الجنوب تستدعي تدخلاً جاداً من دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، تدخلاً يراعي الدعم الشعبي الذي يحضى به المجلس الانتقالي الجنوبي الذي رسم تجربة سياسية جديرة بالإهتمام والدعم في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة.
اننا نؤكد ضرورة التنسيق الكامل مع دول التحالف العربي في كل التفاصيل على الارض، ونرفض اي اجراءات غير معقوله ولا تتم بالتشاور او لا تحضى بدعم الاشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
صادر عن /
ألوية المشاه … بقيادة اللواء الركن/ هيثم قاسم طاهر
الإثنين .. 26/ 08 / 2019

المشهد اليمني