التخطي إلى المحتوى
ارطغرل “إنجين التان دوزياتان ” سيمثل في مسلسل تاريخي اخر | ارطغرل يقص شعره من أجل “الرصاصة” | آخر اخبار قيامة عثمان الذي سيعرض على قناة آي تي في ATV
ارطغرل "إنجين التان دوزياتان " سيمثل في مسلسل تاريخي اخر | ارطغرل يقص شعره من أجل "الرصاصة" | آخر اخبار قيامة عثمان الذي سيعرض على قناة آي تي في ATV

ارطغرل “إنجين التان دوزياتان ” سيمثل في مسلسل تاريخي اخر | ارطغرل يقص شعره من أجل “الرصاصة” | آخر اخبار قيامة عثمان الذي سيعرض على قناة آي تي في ATV

ارطغرل “إنجين التان دوزياتان ” سيمثل في مسلسل تاريخي اخر | ارطغرل يقص شعره من أجل “الرصاصة” | آخر اخبار قيامة عثمان حيث اعلن منتج وكاتب مسلسل قيامة أرطغرل محمد بوزداع عن القناة الناقلة للسلسلة الجديدة من مسلسل “قيامة عثمان” والذي ينتظره ملايين المشاهدين، بعد أن حققت الخمسة الأجزاء الأولى من “قيامة أرطغرل” نجاحاً كبيراً وشاهدها كثيرون في تركيا وخارجها.

قيامة عثمان سيلتقي بالمشاهدين على قناة آي تي في ATV

ونشر بوزداع الخبر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي وقال: “هذا الموسم من سلسلتنا القيامة باسم قيامة عثمان سيلتقي بالمشاهدين على قناة آي تي في ATV ، آمل أن يكون موسمنا الجديد وقناتنا الجديدة وسيلة للخير”.ويأتي هذا بعد خمس سنوات من عرض “قيامة أرطغرل” حصرياً على القناة التركية الأولى TRT1، وبهذا الخبر يكون فريق المسلسل قد أزاح الستار عن سؤال ظل جمهور المسلسل يبحث عن إجابة له طويلاً، ولكن هناك الكثير من المتابعين الذين لا يزالون يرغبون بمعرفة موعد عرض الموسم الجديد من المسلسل.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد تصريح رسمي حول موعد عرض الحلقة الأولى من “قيامة عثمان“، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ عرض الموسم الجديد بين شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول المقبلين من العام الحالي.

ارطغرل يقص شعره من أجل “الرصاصة”

بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” يفاجئ جمهوره بقص شعره من أجل “الرصاصة” نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 .

نشر الممثل التركي أنجين ألتان دوزياتان”، الشهير بدور “أرطغرل”، صورة له عبر خاصية “الستوري” في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، مع حلاقه الخاص، بعد قص شعره الطويل الذي اشتهر به خلال أدائه دور القائد “أرطغرل” في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

وأبدى المتابعون دهشتهم، واعتبروا أن هذه الخطوة جاءت لأن “أنجين” يحضر لدوره الجديد، وهو شخصية النائب الأسطوري التركي مارلون كمال في مسلسله الجديد “الرصاصة”، الذي تدور أحداثه في عام 1970، ومن المفترض أن يبدأ تصويره في شهر أغسطس المقبل.

وعلى الرغم من إعلان شركة الإنتاج تعاقدها مع “أنجين” لبطولة المسلسل، إلا أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق مع الممثلة التي ستشاركه العمل.

 

10 معلومات عن المسلسل التركي «قيامة أرطغرل»

تصدر المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” تريند محرك البحث “جوجل”، وهو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي.

ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي “أرطغرل بن سليمان شاه”، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوجوز المسلمين، ووالد “عثمان” الأول مؤسس الدولة العثمانية، وقام بدور “أرطغرل” الممثل التركي إنجين إلتان دوزياتان.

المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية، من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي “محمد بوزداج”، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل على القناة الأولى التركية “TRT 1″، فقد بدأ عرض أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014، ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءًا من 30 سبتمبر 2015، وانتهى في 8 يونيو 2016 عرضت حلقات الموسم الثالث الذي بدأ في 26 أكتوبر 2016 وانتهى في يونيو 2017، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في 25 أكتوبر 2017 واستمر عرضه حتى 6 يونيو 2018 على نفس القناة.

عُرض المسلسل أيضًا على قنوات أخرى كثيرة، مثل: قنوات روسيا، ورومانيا، وباكستان، وإيران، وإندونيسيا، والمجر، واليونان، وبلغاريا، والبوسنة والهرسك، وأذربيجان، وأفغانستان، وألبانيا، وجورجيا، وقطر، ومقدونيا، وسلوفينيا، وصربيا، وليتوانيا، وكرواتيا، وبنغلاديش، وقنوات أخرى غيرها، كما وتعرض “نتفلكس” المسلسل باللغة التركية، وتتوفر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

جرى تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل، وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير، أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة محافظة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

بدأ فريق العمل تحضيراته في شهر مايو 2014، وخضع الممثلون فيها لدورات تأهيلية وتدريبية في الفروسية وركوب الخيل والنبال ورماية السهام واستخدام السيف بشكل منتظم لمدة 3 أشهر، تحت إشراف أشهر المدربين في تربية الخيل وفنون القتال من كازاخستان بمعهد “جنكيز خان”، وتم شراء الخيول خصيصًا للمسلسل، 25 حصانا، وتدريبهم تدريبًا خاصًا على الحركات.

استغرق تصوير الحلقة الأولى شهرا كاملا، وكان فريق إعداد الديكور مكونا من ستين شخصًا يعملون في إعدادات المشاهد والديكورات المختلفة.

جرى استقدام واستضافة أفراد من البدو من كازاخستان متخصصين في الرقصات الحربية الفلوكلورية التركية، ولتدريب الخيول والممثلين على الحركات الخاصة في المعارك.

أما الملابس فقد تم عمل ما يقرب من 1000 لباس مختلف للمحاربين والرعاة والنساء والصليبيين والجنود والعرب في حلب والمغول وغيرهم، وتم تصنيع الآلاف من أدوات الحرب خصيصًا للمسلسل، كما تم تجميع المجوهرات المستخدمة في التصوير والحلي والنحاسيات والسيوف والدروع من جميع أنحاء تركيا، وتم تصنيع الأعمال الخشبية يدويًا قطعة قطعة.

إنجين التان دوزياتان سيمثل في مسلسل تاريخي

كشف موقع “سانات كولتور” التركي أن الممثل إنجين التان دوزياتان سيمثل في مسلسل تاريخي، وهو الأول بعد انتهاء مسلسله الشهير “قيامة أرطغرل”.

وقال موقع (724kultursanat)، المتخصص في نقل أخبار الممثلين والمسلسلات والأفلام، إن التان دوزياتان سيشارك في دور نائب العام أورهان كورشون في مسلسل “الرصاص” وتدور أحداثه في عام 1970.

ومن المقرر أن يعرض على قناة “فوكس”، وهو من تأليف كرم ديرين، ومن أشهر أعماله مسلسل “إيزيل”.

ومسلسل “الرصاص” أعده كرم ديرين، وسيتم عرضه في قناة (FoxTv) التركية ولم يحدد بعد تاريخ بث المسلسل.

متابعات الرقيب الفني والثقافي