التخطي إلى المحتوى
ارطغرل 151 وآخر أخبار قيامة أرطغرل وموعد نزول الحلقة الأولى لقيامة عثمان | أرطغرل سيكون في المسلسل الجديد  «قيامة عثمان» رسميا
ارطغرل 151 وآخر أخبار قيامة أرطغرل وموعد نزول الحلقة الأولى لقيامة عثمان

ارطغرل 151 وآخر أخبار قيامة أرطغرل وموعد نزول الحلقة الأولى لقيامة عثمان | أرطغرل سيكون في المسلسل الجديد  «قيامة عثمان» رسميا مع بقية الابطال تعرف منهم الباقين وكذلك انتاج فلم جديد عن قيامة ارطغرل وعثمان

 

ارطغرل 151 وآخر أخبار قيامة أرطغرل وموعد نزول الحلقة الأولى لقيامة عثمان | أرطغرل سيكون في المسلسل الجديد  «قيامة عثمان» رسميا مع بقية الابطال تعرف منهم الباقين وكذلك انتاج فلم جديد عن قيامة ارطغرل وعثمان حيث قال منتج مسلسل «قيامة أرطغرل» إن أرطغرل سيكون في المسلسل الجديد  «قيامة عثمان»، لكن سيمثل بطل آخر هذا الدور، وفقاً لما نشرته صحيفة Türkiye Gazetesi التركية. 

وقال منتج المسلسل محمد بوزداغ: «سيشارك ممثل جديد بدلاً من الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان المعروف في العالم العربي بأرطغرل في قيامة عثمان».

وأضاف: «أخذ منا هذا العمل الكثير من الوقت والجهد، نعمل بجد ليحقق نجاحاً، وسيُعطى دور عثمان للممثل التركي بوراك أوزجفيت، نتمنى أن  ينال إعجابكم وأن يكون خيراً لنا».

وتحوَّلت الحلقة الأخيرة من مسلسل «قيامة أرطغرل» إلى حدث مهم تفاعل معه محبّو المسلسل والمعجبون به، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشاهد عشاق المسلسل خاتمة تضمنت تلاوة لسورة الفتح، مع انطلاق بطل المسلسل أرطغرل ورفاقه في مهمة توحيد صفوف العالم الإسلامي، وإنقاذه من التفرق، والانتقال به لمستقبل مشرق، حسب ما صوّره المخرج.

ونجح أرطغرل في الحلقة الأخيرة من التخلص من أبرز أعدائه المغول، بالقضاء على القيادي البارز «آراك بوكا»، والعميل الذي خان القائد المغولي المسلم «برغيهان»، لتتم عملية التفاهم بين أرطغرل وبرغيهان، من أجل استكمال وحدة صفوف المسلمين، أمام خطر المغول في المنطقة.

فيما نشر منتج المسلسل وكاتب السيناريو، محمد بوزداغ، بياناً وجَّه فيه الشكر لكل مَن ساهم بنجاح المسلسل من كادر العمل، وأسرة القناة، وعائلته، واصفاً النجاح الذي تحقق بأنه «نبع من العمل ليل نهار بشكل دؤوب»، موجهاً الشكر الأكبر للرئيس رجب طيب أردوغان، الذي دعم بشكل دائم المسلسل ونجاحه.

فيلم جديد عن قيامة أرطغرل قبل البدء بقيامة عثمان

وأخبار جديدة عن أرطغرل ومحاربيه من منتج مسلسل ارطغرل محمد بوزداغ حيث ينتظر جميع محبي وعشاق المسلسلات التركية في مصر وفي مختلف دول الوطن العربي موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى ، بل وأيضا يقومون بالبحث الكثير عن ذلك على جميع المواقع على شبكة الانترنت، فقد أحدث هذا المسلسل ضجة كبيرة جدا في العالم العربي قبل عرضه، حيث أن الجميع ينتظره منذ أن انتهى الموسم الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل والذي قام بتحقيق نجاح كبير، ومن المفترض أن يكون بطل قيامة عثمان هو النجم بوراك أوزجيفت.

موعد مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى

يعتبر عثمان هو ابن أرطغرل الأكبر الذي سيقوم بالاستمرار في مسيرة أبيه في المعارك لكي يحافظ على المكانة التي تركها له والده، حيث ذكر اسم عثمان في الكتب التاريخية أكثر من اسم والده، حيث عرف الكثير عما يحدث من حوله من أحداث مهمة وخلافات في تأسيس الدولة العثمانية وصراعه مع الفرس والروم والتتار، لذا نتابع معكم تفاصيل مسلسل قيامة عثمان.

موعد مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى ومعرفة القنوات التي تعرض المسلسل على جميع الأقمار الصناعية

لذلك يتم التساؤل بكثرة عن موعد عرض أول حلقة من حلقات هذا المسلسل منذ أن انتهت حلقات مسلسل أرطغرل الموسم الخامس، وهذا تأكيد على اهتمام الجمهور الكبير بمشاهدة هذا المسلسل، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد وقت محدد للمسلسل.
القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

ينتظر جميع المتابعين الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان والتي لم يحددها موعد عرضها بعد، ولكن سيتم عرض الحلقة الأولى على قناة تي أر تي التركية، وعلى فناة اليرموك والوطن وغيرها من القنوات، وتم ذكر أن أبطال هذا المسلسل سيكون مختلفا عن المسلسل السابق ويلعب دور البطل فيه بوراك أوزغيفت.

 

 

في لقاء خاص علي قناة “أرطغرل بالعربي”
بطل قيامة أرطغرل أحتاج للراحة وهذا هو الموسم الأخير
كشف النجم التركي أنغين ألتان دوزيطان، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، أن الموسم الخامس (الحالي) سيكون آخر مواسم المسلسل الذي يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات شخص حول العالم.

وأعرب ألتان -في مقابلة خاصة على هامش مهرجان أجيال السينمائي بالدوحةـ عن سعادته الكبيرة بمتابعة الجمهور العربي والإسلامي للمسلسل، وعزا ذلك الشغف لكون المسلسل يعالج موضوعا يمس الهوية العربية والإسلامية.

وحول سر نجاح الدراما التركية خلال المدة الماضية، يقول أنغين ألتان إن مسلسل “قيامة أرطغرل” ساهم في ترسيخ هذه النجاحات، خاصة وأنه يحكي عن بطل مسلم استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات في ظل صعوبات كثيرة كانت موجودة في تلك الحقبة.

وتحدث بطل “قيامة أرطغرل” عن الصعوبات التي واجهت إنتاج المسلسل، موضحا أن تصوير المسلسلات التاريخية يحتاج لمجهود كبير وتكلفة مادية مرتفعة ووقت طويل للتصوير كونها تتحدث عن حقبة تاريخية مختلفة. ولكن بعدما ظهر المسلسل بهذا الشكل وتبددت كل المخاوف، انفتح باب جديد أمام الدراما التركية في المنافسة من خلال المسلسلات التاريخية.

وعن سر نجاحه الشخصي والفني، قال إن الفضل في قصة نجاحه يعود إلى الأشخاص الذين دعموه وعلى رأسهم عائلته التي ساندتنه كثيرا “لأتفرغ لمهنتي وبذل جهد كبير لتقديم أفضل ما لدي”. كما نوه بدعم فريق العمل للقيام بالمهمة على أكمل وجه.

خطط مستقبلية
وعن خططه المستقبلية فيما بعد “قيامة أرطغرل”، قال ألتان إنه يحتاج إلى الراحة بعد هذا المجهود الكبير الذي بذل خلال المواسم الخمسة للمسلسل، معتبرا أن هذا العمل منحه الخبرة التي يستطيع من خلالها قبول أي عمل تاريخي خاصة وأنه كان يشعر بالاستمتاع خلال تصوير مشاهد قيامة أرطغرل رغم صعوبتها.

وعن إمكانية وجود إنتاج عربي تركي يقوم ألتان ببطولته، قال بطل “قيامة أرطغرل” إن لديه شركة إنتاج تعكف على تحضير مشروع جديد يتمنى أن يصل من خلاله صوته مجددا إلى العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع.

وتدور أحداث “قيامة أرطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ.. إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل.

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل يوم 10 ديسمبر/كانون الأول 2014، ويعرض حاليا الموسم الخامس، وجرى تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل، بالإضافة للخيام وشكل الحياة في الأراضي التركية فيما قبل تأسيس الدولة العثمانية.

 

بشري سارة لمتابعي قيامة عثمان || أخبار جديدة عن أرطغرل ومحاربيه

 

فيلم قيامة أرطغرل الجديد الذي يتم التحضير له ، كما تكلم عن هذا منتج المسلسل محمد بوزداغ ، قريبا قبل سلسلة قيامة عثمان

 

تعقيب عن فيلم بوزداغ الجديد ورسميا جديد قيامة عثمان

 

متابعات الرقيب الفني والثقافي