التخطي إلى المحتوى
رهف محمد شابة سعودية تعلن الحادها وتهرب الى تايلندا
رهف محمد شابة سعودية تعلن الحادها

رهف محمد شابة سعودية تعلن الحادها وتهرب الى تايلندا .. تفاصيل

رهف محمد شابة سعودية تعلن الحادها وهربت الى تايلندا .. أعلنت الشابة السعودية الهاربة من بلادها وعائلتها، رهف محمد، التخلي عن عقيدتها الدينية الإسلامية والتحول للإلحاد بالتزامن مع تضارب روايات الرياض وبانكوك حيث تحتجز السلطات التايلندية الشابة المثيرة للجدل.

وقالت الشابة في تغريدة كتبتها بحسابها في موقع “تويتر” وتحول لوسيلة التواصل الوحيدة معها في مكان احتجازها، إنها تطلب من منظمة الأمم المتحدة أن تحميها من القتل بسبب إلحادها المحظور بالفعل في السعودية.

وأعلنت هيومن رايتس ووتش، اليوم الاثنين، إن الفتاة السعودية رهف محمد، الهاربة من بلادها وعائلتها، حبست نفسها داخل غرفة فندق في مطار بانكوك لتجنب ترحيلها إلى بلادها.

وكان من المقرر أن يتم ترحيل رهف محمد القنون صباح اليوم الاثنين، على رحلة للخطوط الجوية الكويتية إلى الكويت حيث تنتظرها عائلتها.

وقال فيل روبرتسون نائب مدير قسم آسيا في منظمة هيومن رايتس ووتش على تويتر، “حبست نفسها في الغرفة وتقول إنها لن تغادر” إلى حين السماح لها بمقابلة وكالة الأمم المتحدة للاجئين وطلب اللجوء.

ونشر في حساب رهف بموقع تويتر صباح اليوم الاثنين مقطع فيديو لها قالت فيه أنها تحتاج إلى اللجوء إلى أي دولة، بعد أن أعلنت في وقت سابق أنها سلمت حسابها لأصدقائها المقربين

ونقلت “عكاظ” عن القائم بأعمال السفارة السعودية في بانكوك عبدالإله الشعيبي، القول أن الفتاة السعودية الهاربة إلى تايلند استغلت وجودها مع والدها في الكويت وهربت، مبينا أن والدها الذي يقيم ما بين الكويت وحائل، هو الذي قدم بلاغا بهروبها.

وأوضح أن السفارة تواصلت مع السلطات التايلندية لاستعادتها، وأفادوا بأنه في حال بلوغها السن القانونية واكتمال أوراقها فلن يستطيعوا ذلك، إلا أنه اتضح عدم اكتمال أوراقها ومنها حجز مكان الإقامة وتذكرة العودة، ما يعني مخالفتها قوانين الزيارة.

ونفى الشعيبي سحب السفارة جواز سفرها، وقال: «لم يلتقها أحد من الدبلوماسيين، لأنها موقوفة في منطقة بالمطار يحظر فيها وصول الدبلوماسيين، والسلطات التايلندية هي التي سحبت جواز سفرها، لمخالفتها الأنظمة».

وأضافت السفارة السعودية في بانكوك عبر بيان لها نُشر على حساب مركز الإتصال والإعلام الجديد في «تويتر»، أنه سيتم ترحيل الفتاة اليوم إلى الكويت التي يقيم فيها أهلها بشكل شبه دائم، مشيرة إلى أنها تتواصل مع والد الفتاة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *