التخطي إلى المحتوى
طائرة حرقوش التركية تنجح في الإختبار وتنظم الى قوات الحماية الذاتية 

طائرة حرقوش التركية تنجح في الإختبار وتنظم الى قوات الحماية الذاتية

طائرة حرقوش التركية تنجح في الإختبار وتنظم الى قوات الحماية الذاتية  حيث تستعد تركيا لإطلاق طائرة الدعم والتدريب “حر قوش” (الطائر الحر) وإلحاقها بسلاح الجو التركي لتأدية مهامها كطائرة دعم جوي وطائرة تدريب بعد اجتيازها اختبار خاصية الحماية الذاتية.

ذكرت وكالة “الأناضول” التركية إن النسخة المسلحة من طائرة “حر قوش” محلية الصنع حلقت في أجواء منطقة “قهرمان قزان” بالعاصمة أنقرة وذلك ضمن اختبار خاصية الحماية الذاتية.

ونجحت المقاتلة في اجتياز هذا الاختبار مقتربة بذلك من الجاهزية الكاملة لتأدية المهام الموكلة لها.

وقال رئيس الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير: إن “الطائر الحر” تمضي قدماً نحو الانضمام إلى مهام الدعم الجوي قريباً، فضلاً عن كونها طائرة تدريب.

وتستخدم هذه الطائرة تقنية الأشعة الحمراء لتنفيذ مهامها في الليل والنهار على حد سواء، وتتيح التدرب على الملاحة والطيران الآلي، ومن المقرر أن يكون وزنها 5 أطنان تقريباً مع قدرة على نقل حمولة بوزن 1.5 طن.

وتجري هذه النسخة عدة اختبارات في الوقت الحالي على إطلاق صواريخ وذخائر مختلفة لتكتسب خصائص جديدة حيث أجرت أول اختبار لإطلاق النار بصواريخ “لومتاس” التي تصنعها شركة “روكيتسان” التركية في ولاية قونية وسط البلاد.

وتعمل شركة الصناعات الجوية والفضائية على تطوير هذه الطائرة لتلبية احتياجات التدريب للقوات الجوية وتقديم الدعم الجوي في مناطق العمليات لقيادتي الدرك والقوات البرية.

وكالة الأناضول