التخطي إلى المحتوى
قيامة عثمان وآخر اخبار قيامة ارطغرل | قيامة عثمان الحلقة 2 زواج عثمان تاريخيا | قيامة عثمان تاريخ بداية تصوير حلقات المسلسل مفاجآت حصرية
أول حلقات مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل

قيامة عثمان وآخر اخبار قيامة ارطغرل التي ستكون باسم قيامة عثمان الغازي والممثلين والاستعدادات لموعد عرض أول حلقات مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل | قيامة عثمان الحلقة 2 زواج عثمان تاريخيا | قيامة عثمان تاريخ بداية تصوير حلقات المسلسل مفاجآت حصرية

قيامة عثمان وآخر اخبار قيامة ارطغرل التي ستكون باسم قيامة عثمان الغازي والممثلين والاستعدادات لموعد عرض أول حلقات مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل | قيامة عثمان الحلقة 2 زواج عثمان تاريخيا |قيامة عثمان تاريخ بداية تصوير حلقات المسلسل مفاجآت حصرية

قيامة عثمان وآخر اخبار قيامة ارطغرل التي ستكون باسم قيامة عثمان الغازي والممثلين والاستعدادات لموعد عرض أول حلقات مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل مع انتهاء حلقات مسلسل “قيامة أرطغرل”، أواخر مايو/أيار الجاري، يترقب عشاق المسلسل في تركيا والعالم مسلسل “قيامة عثمان غازي”، الذي يجسد سيرة مؤسس السلطنة العثمانية، وهو ابن أرطغرل، في استمرار لنقل أحداث تلك الحقبة التاريخية.

وأفادت صحيفة “تركيا” المحلية بأنه يجري الحديث حاليا على أن مسلسل “قيامة أرطغرل” سيختتم حلقاته هذا الموسم بنهاية الشهر الجاري، على أن تبدأ سلسلة السلطان العثماني الأول، ومؤسس الدولة العثمانية، عثمان بن أرطغرل.

وعثمان بن أرطغرل ولد في 1258، ويتولى مقاليد الأمور بعد أبيه أرطغرل الذي توفي عام 1280؛ حيث يعتبر من أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها.

وذكرت الصحيفة أنه وفقا لتطور الأحداث فإن مسلسل “قيامة أرطغرل”، سيستمر إلى وفاة أرطغرل، ومعه سينتهي دور الممثل التركي إنغين ألتان دوزياطان، دون أن يكون في دور السلطان عثمان بالمسلسل الجديد.

ولفتت إلى أن ممثلين جدد جرى الاتفاق معهم من أجل تجسيد دور السلطان عثمان غازي، في مرحلة الطفولة والشباب.

وتدور أحداث “قيامة أرطغرل” في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة “قايي”، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين.

يذكر أن إنغين ألتان دوزياطان (39 عامًا)، الذي يمثل دور أرطغرل، درس المسرح، قبل أن يشارك في بطولة أعمال درامية وسينمائية ناجحة، وقدم لفترة برنامج “من سيربح المليون”، بالنسخة التركية.

وتعود الإثارة مجددا إلى شاشة TRT1 الحكومية، الأربعاء، مع عرض حلقة جديدة من مسلسل “قيامة أرطغرل”، بعد غياب حلقة الأسبوع الماضي، وفيها يؤسس أرطغرل للنظام الجديدة بعد القضاء على الأمير سعد الدين كوباك.

كما ستشهد الحلقة ولادة عثمان، فضلا عن ظهور مخاطر وأعداء جدد سيواجهها أرطغرل لاحقا.

من جهة أخرى يترقب متابعو المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” إلى متابعة السلسلة الجديدة التي تحمل اسم “قيامة عثمان غازي”.

ويستعد الفنان الشهير، بوراك أوزجفيت، للبدء بتجسيد دور مؤسس الدولة العثمانية التي امتدت لستة قرون، في المسلسل الجديد “قيامة عثمان غازي”، التي تأتي استكمالا لسلسلة “قيامة أرطغرل”.

وخلال الفترة السابقة شكلت معرفة الفنان الذي سيجسد الدور الجديد لغزا كبيرا، وخاصة أنه تم الكشف مسبقا أن الفنان “إنغين ألتان دوزياطان” الذي جسد دور “أرطغرل”، لن يجسد دور “عثمان غازي” في المسلسل الجديد، وسيُترك الدور لفنان آخر.

ووفق ما نقلت صحيفة ملليت التركية، فإن أوزجفيت الشهير في العالم العربي، سيجسد دور ابن ارطغرل وهو عثمان غازي، حيث سبق له أن مثل في أدوار تاريخية، وخاصة مسلسل “حريم السلطان”.

وينتظر أن يبدأ الموسم الجديد للمسلسل اعتبارا من الشهر الحالي، دون الإعلان عن موعد محدد، وسيعرض على شاشة التلفزيون الرسمي التركي TRT1.

المسلسل الجديد الذي حقق نجاحا في السنوات السابقة في تركيا والعالم العربي، ينتظر أن تشهد حلقاته أحداثا جديدة، وأهمها وفاة أرطغرل، وتولي عثمان مقاليد الأمور ليؤسس الدولة العثمانية.

وبحسب الصحيفة، فإن الفنان بوراك أوزجفيت، كثف من نشاطه في الفترة الأخيرة، حيث يواصل قراءة السيناريو، والتحضيرات التقنية والفنية، ومن أجل ذلك جرى بناء ميدان كبير على الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، بالقرب من ساحل البحر.

وأضافت أنه في موازاة ذلك فإن الأزياء التي ستستخدم في العمل الجديد يجري العمل عليها بسرعة ودقة شديدة، عبر فريق كبير من المصممين والعاملين.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وفي وقت سابق، قال منتج المسلسل، محمد بوزداغ، إن المسلسل يحظى بمتابعة مليار ونصف مليار في 65 بلدا حول العالم.

واشتهر أوزجفيت في العالم العربي، بأدواره في عدة مسلسلات تركية ترجمت للعربية، أشهرها مسلسل “حريم السلطان”.

قيامة عثمان وآخر اخبار قيامة ارطغرل | قيامة عثمان الحلقة 2 زواج عثمان تاريخيا| الممثلين والاستعدادات لموعد عرض أول حلقات المسلسل

 

قيامة عثمان تاريخ بداية تصوير حلقات المسلسل مفاجآت حصرية

 

قيامة عثمان الحلقة 2 زواج عثمان وصية عثمان| الإنطلاقة العثمانية القوية | ارطغرل 151 المفاجأة

في عام 678 هجريا 1280 م تقدم أحد الشباب للزواج من ابنة شيخه ولكن الشيخ رفض في بادئ الأمر ومع إلحاح الشاب بدأ الشيخ يلين حتى رأى هذا الشاب رؤية عجيبة استبشر بها الشيخ وأيقن أن هذا الشاب سيكون له شأن عظيم . فما قصة هذه الرؤية ؟! وأين وكيف ظهرت الدولة العثمانية ؟! ومن هو مؤسسها الأول وما هي أهم صفاته ؟! وما هي الوصية التي أصبحت دستوراً لأكبر امبراطورية حكمت العالم شاهد تابع الباقي فى الحلقة